كيف تصل إلى استاد لوسيل لمشاهدة مباراة الزمالك المصري والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل

ساعات قليلة تفصلنا عن ما سماه البعض (لقاء القرن) بين الهلال السعودي والزمالك المصري في كأس سوبر لوسيل.

نصحت اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل جماهير الهلال السعودي والزمالك المصري استقلال مترو الدوحة والنزول في محطة مترو لوسيل القريبة من الاستاد، صورة لوحة إرشادية داخل مترو الدوحة.

إنها المرة الأولى التي تستضيف دولة عربية المونديال على أرضها، وأول مرة يفتتح ناديان عربيان الاستاد الذي ستقام عليه المباراة النهائية لكأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢.

سعة الاستاد ٨٠ ألف، وهم جميعا يسألون سؤالا واحدا عن كيفية الوصول إلى استاد لوسيل لمشاهدة مباراة الزمالك المصري والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل، خصوصا مع التوقعات التي تشير إلى أن الطرق ووسائل النقل العامة المحيطة باستاد لوسيل ستشهد ازدحاما كبيرا مع فتح بوابات الاستاد عند الساعة الرابعة ونصف عصرا.

للراغبين في حجز تذاكر المباراة، يمكنكم الإطلاع على تقريرنا: طريقة حجز وشراء تذاكر مباراة الهلال السعودي والزمالك المصري في كأس سوبر لوسيل.

تفاصيل انتقال الجمهور لاستاد لوسيل لمشاهدة مباراة الهلال السعودي والزمالك المصري:

اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل أعلنت كافة تفاصيل انتقال الجمهور لاستاد لوسيل لمشاهدة مباراة الزمالك المصري والهلال السعودي يوم الجمعة ٩ سبتمبر.

ويأتي الإعلان ضمانا لانسيابية حركة المشجعين القادمين من داخل وخارج قطر، وكذلك سكان مدينة لوسيل حيث يقع الاستاد الأيقوني، لمحاولة تجنب التوقعات بوجود ازدحام مروري في وسائل النقل ومحيط استاد لوسيل بين الرابعة والنصف عصراً والثانية بعد منتصف الليل.

ودعت اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل مشجعي فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري الحرص على الوصول مبكرا إلى استاد لوسيل، موضحة أن هناك العديد من وسائل التنقل المتاحة، وهي:

  • اركن وامشي.
  • اركن وتنقل.
  • وسائل النقل العام.
  • الحافلات المخصصة للجمهور.
  • سيارات الأجرة.

وتنوه (المعرفة للدراسات) إلى أن موعد صلاة العصر في قطر عند الساعة ٣،٠٥ عصرا، وبالتالي سيكون من المناسب جدا أن تؤدي الصلاة المفروضة ثم تتحرك نحو الاستاد، وبالطبع لا ننسي الإشارة إلى أن معظم الجماهير تنطبق عليهم أحكام صلاة المسافر، ويمكنكم الإطلاع على تقريرنا عن ((كيفية صلاة المسافر.. كامل أحكام تقصير الصلاة)).

من سيسيطر على المدرجات غدا؟... سؤال مهم من أسئلة اللقاء التاريخي بين الزمالك المصري والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل.

هذا و تم إغلاق بعض الطرق، وإجراء عدد من التحويلات المرورية في المنطقة المحيطة باستاد لوسيل يوم الجمعة ٩ سبتمبر، يوم لقاء الزمالك المصري والهلال السعودي، وذلك قبل المباراة بيوم.

فتم إغلاق الشوارع التالية من الخميس ٨ سبتمبر إلى ما بعد انتهاء المباراة: درب لوسيل (البوليفارد)، والشوارع: الخرايج، ولطوار ، وأم سمرة، وجري الخيل، وأم السلم، ولبرثة، وأبروق، والمرونة، والجساسية، وجو الرمث، إضافة إلى شارعي رقم ١٣٠، و١٣١، والشوارع أرقام من ١٧١ إلى ١٩٤.

ونصحت اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل الجماهير الحاضرة أن لا تغادر الاستاد فور إنتهاء اللقاء لتجنب الازدحام المتوقع في وسائل النقل، وإن كانت المباريات من هذا النوع عادة ما تشهد مغادرة جماهير الفريق الخاسر بمجرد نهاية اللقاء، وبقاء جماهير الفائز لمتابعة الاحتفالات ومراسم التتويج.

خيارات التنقل المتاحة إلى استاد لوسيل لمشاهدة مباراة الهلال السعودي والزمالك المصري في كأس سوبر لوسيل:

وضعت اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل عددا من خيارات التنقل المتاحة إلى استاد لوسيل لمشاهدة مباراة الزمالك المصري والهلال السعودي، ونصحت بأن أفضلها ((مترو الدوحة)) باعتباره الأسرع، والاكثر ملائمة، كما أنه مجاني لحاملي بطاقات هيا الإلزامية الرقمية، وهي شرط أساسي لحضور أي مشجع للمباراة ((سارع باستخراج بطاقة هيا الإلزامية إن لم تكن قد استخرجتها حتى الآن حتى لا تضيع عليك تذاكرك .. بالاطلاع على هذا التقرير)).

وهذه الخيارات هي:

مترو الدوحة

  • يقوم المشجع بالنزول في محطة مترو لوسيل (الخط الأحمر) من مترو الدوحة، وهي محطة على مسافة قريبة من الاستاد، لا تزيد عن ١٠ دقائق سيراً على الأقدام، وسيجد نفسه في استاد لوسيل.
  • سيواصل المترو عمله حتى الثانية صباحاً لنقل جماهير كأس سوبر لوسيل، لذا احرص إذا أردت استخدامه في العودة أن تعرف آخر موعد لآخر رحلة.

اركن وتنقل

اركن وتنقل هي خدمة لجميع المشجعين القادمين لحضور مباراة الهلال السعودي والزمالك المصري في كأس سوبر لوسيل حيث تبدأ خدمة حافلات اركن وتنقل من مواقف G و F قبل ٤ ساعات من انطلاق صافرة بداية المباراة (الساعة الخامسة عصرا) وتنتهي بعد ٩٠ دقيقة من نهاية اللقاء.

حافلات النقل السريع للاستاد

تبدأ خدمة حافلات النقل السريع لنقل مشجعي الزمالك المصري والهلال السعودي إلى الاستاد قبل ٤ ساعات من بداية المباراة (الساعة الخامسة عصرا) وتنتهي بعد ٩٠د دقيقة من نهاية اللقاء.
تتواجد خدمة حافلات النقل السريع إلى الاستاد من محطة حافلات مهرجان الفيفا للمشجعين بجوار مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

هذه الحافلات مجانية أيضا لحاملي بطاقات هيا الإلزامية الرقمية.

سيارات الأجرة

تتميز سيارات الأجرة في قطر بجودة الخدمة التي تقدمها، وستكون خيارا مفضلا لدي الكثيرين من جماهير الزمالك المصري والهلال السعودي لحضور كأس سوبر لوسيل.

سيجري تخصيص مواقع لتحميل وإنزال ركاب سيارات الأجرة ومستخدمي تطبيقات النقل.

المركبات الخاصة

بالطبع هناك من المشجعين من سيريد الحضور لاستاد لوسيل لمشاهدة مباراة الهلال السعودي والزمالك المصري بمركبته الخاصة، هؤلاء عليهم اتباع التعليمات التالية:

مواقف السيارات والطرق حول استاد لوسيل يوم مباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك المصري والهلال السعودي.

  • ينبغي على المشجعين الراغبين في التوجه للاستاد في مركباتهم الخاصة اتباع اللوحات الإرشادية التي تحمل علامة (P) باللون الأزرق، للوصول إلى موقع المواقف العامة.
  • يجب على المشجعين القادمين من طريق الخور السريع (جنوباً) ولوسيل ومريجيل التوجّه نحو المنطقة H من المواقف.
  • يجب على المشجعين القادمين من طريق الخور السريع (شمالاً) ومريجيل التوجّه نحو المنطقتين F و G من المواقف.
الطرق المؤدية إلى استاد لوسيل يوم مباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك المصري والهلال السعودي.

  • على المشجعين القادمين عبر طريق لوسيل السريع ووادي البنات/ شمال الدحيل التوجّه إلى مناطق المشجعين C وD وE.
  • ينبغي على المشجعين الراغبين باستخدام المواقف العامة تخصيص وقت إضافي للانتقال من مواقف السيارات إلى الاستاد سيراً على الأقدام.

هذا وتتوفر مواقف للمركبات الخاصة وخدمات النقل العام لذوي الإعاقة. يرجى طلب المساعدة من أفراد فرق العمل.

كما ينبغي على قائدي المركبات الذين لا يحملون تذاكر الضيافة أو كبار الشخصيات عدم اتباع اللوحات الإرشادية الخاصة بالضيافة وكبار الشخصيات، حيث سيتاح استخدام الشوارع التالية حصرياً للمركبات التي تحمل تصاريح لاستخدام المواقف، من ٨ سبتمبر إلى ما بعد انتهاء المباراة: شارع ١٣٠ و١٣١ والطرفة وأم سمرة وجري الخيل وأم السلم ولبرثة وأبروق والمرونة والجساسية و ٢٥٠ و ٣٥٩. وشارع استاد لوسيل وشارع جو الرمث.

يشار إلى أن الشوارع المغلقة ستكون متاحة لاستخدام المشاة فقط، وستخضع حركة السيارات لمراقبة وزارة الداخلية خلال فترة إغلاق الطرق.

المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-