زدني معرفة

مواجهات نارية وتحدي في ربع نهائي كأس العرب.. فلمن تكون الغلبة

ها قد جاء موعدنا مع مباريات ربع نهائي كأس العرب فيفا قطر ٢٠٢١ ، البطولة ذات الأجواء العالمية، والتي جمعت العرب أخيرا في محيط مليء بالشغف، ولا تنقصه الاثارة والحماس، والأخوة أيضًا.

لاعب منتخب مصر حسين فيصل في مباراة بلاده مع المنتخب الجزائري. 


ثمانية منتخبات حجزت مقاعدها في دور ربع النهائي، فيا تري لمن تكون الغلبة في أربعة لقاءات من العيار الثقيل. ها نحن الآن نقدم جدول مباريات دور الثمانية في بطولة كأس العرب، مع نظرة على أهمية كل مباراة.


تونس و عمان:


مباراة تجمع بين فريقين حسما التأهل في الجولة الأخيرة، فتونس التي كانت مهددة بالخروج حتى الجولة الأخيرة في حسابات التأهل عن المجموعة الثانية، وجدت لنفسها الطريق لتصدرها، بعدما أهداها المنتخب الموريتاني فوزا ثمينا على شقيقه السوري بهدفين لهدف، بينما أهدت هي لنفسها فوزا أغلى على المنتخب الإماراتي وانزلته عن صدارة المجموعة، لتلاقي ثاني المجموعة الأولى.


سيغيب عن المنتخب التونسي في اللقاء لاعبه محمد على بن رمضان للمباراة الثانية على التوالى عقب طرده في لقاء منتخب بلاده مع سوريا.


المنتخب العماني بدوره انتفض في الجولة الأخيرة، موجها هزيمة كبيرة لشقيقه البحريني بثلاثة أهداف نظيفة، حقق بها ثلاثة نقاط رفع بها رصيده الإجمالي لأربعة نقاط، ليحل في المركز الثاني مستغلا تعثر المنتخب العراقي.


المدافع العماني جمعة الحبسي قال في المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب بلاده مع شقيقه التونسي أن اللاعبون سيطبقون تعليمات مدربهم ، دون خوف من ملاقاة أي منتخب. معبرا عن احترامهم للمنتخب التونسي الذي وصفه بأنه يمتلك لاعبين مميزين وذوي خبرة.


ستقام المباراة يوم الجمعة ١٠ ديسمبر / كانون الأول، على استاد المدينة التعليمية، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.


يتأهل الفائز من مباراة تونس و عمان ليلاقي الفائز من مباراة مصر والأردن في الدور نصف النهائي.


تشير توقعات المعرفة للدراسات لتفوق المنتخب التونسي على شقيقه العماني، ومروره إلى الدور نصف النهائي.


قطر و الإمارات:


تحدي بصبغة خليجية صرفة، يضمن لدول الخليج العربي ممثلا عنهم في الدور نصف النهائي.


قطر جاءت إلى الدور ربع النهائي قبل جميع المنتخبات، تأهلت بالعلامة الكاملة من المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات متتالية.


أما الإمارات فتريد استعادة نغمة الانتصارات عقب الهزيمة أمام المنتخب التونسي.


المعز علي يحتفل بالهدف الثاني في فوز بلاده على الإمارات ٤-٠ في بطولة أمم آسيا عام ٢٠١٩.


صحيفة الشرق القطرية قالت أن مدرب المنتخب القطري لكرة القدم (فليكس سانشيز) ركز في تدريبات فريقه على الجانب الفني والتكتيكي، كما خاض حراس المرمي تدريبات قوية.


أما الدكتور عبد ﷲ مسفر، المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي الإماراتي فقال في تصريحات نقلتها عنه صحيفة ((البيان)) الإماراتية أن منتخب الإمارات قادر على تخطي المنتخب العنابي القطري.


البلدان يملكان دوريان من أقوى البطولات في المنطقة العربية، لكن قطر لديها نقطة تفوق تتمثل في عامل الأرض والجمهور.


قطر ربما تمتلك كذلك التفوق النفسي لجيلها الحالي من اللاعبين على نظرائهم في منتخب الإمارات، ففي نصف نهائي أمم آسيا ٢٠١٩، فازت قطر على الإمارات بنتيجة عريضة (٤-٠)، ثم كررت الرباعية مجددا في مجموعات بطولة كأس الخليج ٢٠١٩، وإن انتهي اللقاء بنتيجة (٤-٢).


مع ذلك، حرص المدرب الإسباني فليكس سانشيز مدرب منتخب قطر، في المؤتمر الصحفي للمباراة على التأكيد أن كل بطولة لها ظروفها الخاصة، مضيفا أن النتائج الماضية لا تمنح أي منتخب أولوية للفوز.


ستقام المباراة يوم الجمعة ١٠ ديسمبر / كانون الأول، على استاد البيت في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.


سيتأهل الفائز من مباراة قطر و الإمارات ليلاقي الفائز من مباراة المغرب والجزائر في الدور نصف النهائي.


وتتوقع المعرفة للدراسات صعود المنتخب القطري على حساب نظيره الإماراتي.


مصر و الأردن:


قد يبدو اللقاء للوهلة الأولى محسوما للمنتخب المصري، أحد أقوى المنتخبات الأفريقية والعربية.


لكن نشامي الأردن يشكلون خطرا كبيرا، إذ ليس لديهم ما يخسرونه، ولن يلومهم أحد على الخروج أمام منتخب مثل المنتخب المصري، لذا فإنهم سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم من فنون كرة القدم.


حصل المنتخب الأردني على ركلة جزاء سجل منها الهدف الأول في فوزه على شقيقه الفلسطيني. 


نفس هذا المعني هو ما ذهبت إليه صحيفة (الرأي) الأردنية، التي اعتبرت أن تأهل المنتخب الأردني للدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب ، يضعه بالفعل في مصاف كبار العرب، معتبرة يعتبر تحد وإنجاز في الوقت ذاته.


موقع "يلا كورة" واسع الانتشار في مصر، قال أن نجم خط وسط منتخب مصر محمد مجدي أفشة شارك في جزء من تدريب المنتخب المصري المسائي استعدادا لملاقاة منتخب الأردن.


ستقام المباراة يوم السبت ١١ ديسمبر / كانون الأول، على استاد الجنوب، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.


يتأهل الفائز من مباراة مصر والأردن ليلاقي الفائز من مباراة تونس وعمان في الدور نصف النهائي.


تتوقع المعرفة للدراسات صعود المنتخب المصري لنصف النهائي.


المغرب و الجزائر:


البلدان القادمان من الشمال الأفريقي، سيجدان فرصة للتلاقي على أرضية استاد الثمامة بعدما قطعت الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع المملكة المغربية في أغسطس الماضي متهمة اياها بالتصرفات العدائية ضد الجزائر والتسبب في إشعال حرائق، قتل مواطنين جزائريين، والتجسس على مسؤولين جزائريين رفيعي المستوي. 


كما هاجمت وسائل الإعلام الجزائرية بعنف زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى المغرب نهاية نوفمبر الماضي والتي شملت توقيع اتفاقيات عسكرية بين المملكة المغربية والكيان الصهيوني. 


اللقاء يبدو عصيا عن التوقعات إذ يواصل المنتخب الجزائري سلسلة اللاهزيمة للمباراة السابعة والثلاثون على التوالي، بعد تعادله في لقاءه الأخير أمام منتخب مصر بهدف لكل فريق في لقاء الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة ، والتي تصدرها المنتخب المصري باللعب النظيف.


المنتخب المغربي بدوره مدجج بالنجوم تحت قيادة مدربهم الوطني "الحسين عموتة"، حقق تسعة نقاط كاملة، مسجلا ٩ أهداف أيضا، ولم تتلقي شباك حارسه أنس الزنيتي أي أهداف طيلة لقاءات دور المجموعات في كأس العرب.


صحيفة ((الشروق)) الجزائرية أفردت مساحة لتصريحات مدرب المنتخب المغربي السابق، الفرنسي (هيرفي رونار) التي قلل فيها من قوة المنتخب المغربي.


بدر بانون مدافع منتخب المغرب والاهلى المصري يحرز الهدف الثاني لبلاده في شباك المنتخب المغربي. 


كانت المباراة عرضة للشائعات قبل انطلاقها، اذ تداولت تقارير نشرتها بعض المواقع الإلكترونية وتداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي، تفيد بتعيين حكم إسرائيلي لإدارة اللقاء تحكيميا.


تلك التقارير قالت أن الإسرائيلي الجنسية الذي يحمل الشارة الدولية، ويشارك في تحكيم مباريات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "أوريل غرينفيلد" هو حكم مباراة الجزائر و المغرب في الدور ربع النهائي لكأس العرب ٢٠٢١.


انتشرت الإشاعة بفضل هذه التقارير التي لم تكلف نفسها عناء الإطلاع على القائمة الرسمية للحكام الذين اختارهم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لإدارة مباريات بطولة كأس العرب فيفا قطر ٢٠٢١، التي تخلو أصلا من أى حكم إسرائيلي.


الفيفا أعلن أن حكم اللقاء سيكون الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو.


ستقام المباراة يوم السبت ١١ ديسمبر / كانون الأول، على استاد الجنوب، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.


الفائز من مباراة المنتخبين الجزائري و المغربي سيلاقي في نصف النهائي الفائز من مباراة قطر و الإمارات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -