بوغاتي شيرون CHIRON .. السيارة الأسطورية الأسرع من الطائرات

لعل الكثيرون لا ينسون ذلك الفيديو الشهير الذي جمع سيارة بوغاتي شيرون في سباق سرعة مع المقاتلة الأوروبية (يورو فايتر تايفون).

السباق التاريخي بين بوغاتي شيرون واليورو فايتر تايفون.

في ذلك الفيديو حدث ما لم يكن في حسبان ربما غالبية من شاهدوه، لقد سبقت بوغاتي شيرون تلك المقاتلة .. معلنة عن قوتها وسرعتها وتسارعها الذي تفوق حتى على واحدة من أحدث الطائرات الحربية المقاتلة وأكثرها تطورا.

إنها بوغاتي شيرون CHIRON .. السيارة الأسطورية التي لم ينتج مثلها في البلاد.

ونبدأ هذا التقرير بعرض مقتطفات عن إمكانيات عددا من أشهر وأفضل ما أنتجته بوغاتي Bugatti من سيارات شيرون أسطورة السرعة.

بوغاتي شيرون:

بوغاتي شيرون CHIRON.

تُعد CHIRON ومع محركها ذو قوة 1500 حصان، هي السيارة الرياضية الفائقة الأسرع والأقوى والأكثر حصرية في تاريخ شركة بوغاتي Bugatti، والتي تم انتاجها لأول مرة عام 2016.

تتميز بوغاتي شيرون CHIRON بتصميمها المتطور، وتقنياتها المبتكرة وشكلها الأيقوني، كل ذلك يتجمع معا ليجعلها تحفة فنية فريدة من نوعها تتخطى حدود الخيال.

سقف يكشف السماء:

مما تفتخر به بوغاتي في أيقونتها شيرون CHIRON هو ذلك السقف الفريد في تصميمه.

من داخل السيارة، يتيح السقف الزجاجي رؤية السماء بكل تفاصيلها، ويغمر قمرة القيادة بالضوء الطبيعي.

السيارة مزودة كذلك بخاصية Skyview والتي تقول شركة بوغاتي أنها تمنح قائد السيارة تجربة قيادة (ثلاثية الأبعاد).

كم عدد سيارات بوغاتي شيرون في العالم؟:

سيارة بوغاتي شيرون، Creative Commons Zero - CC0، via max pixel.

تعني كلمة (الأكثر حصرية) التي تصف بها شركة بوغاتي سياراتها من طراز شيرون CHIRON أنها الأقل من حيث عدد السيارات التي تم إنتاجها من هذا الطراز.

السيارة تأتي مع محرك مزود بستة عشر إسطوانة، مع قوة تصل إلى 1600 حصان.

حيث حددت شركة بوغاتي أنها لن تنتج منها سوى 500 سيارة فقط.

وإذا كنت تعتقد أن رقم 500 سيارة هو رقم قليل بالنسبة لإنتاج سيارة، فماذا ستقول عندما تعرف أن بوغاتي قد قررت أن تنتج 50 سيارة من طراز Divo وهي السيارة الرياضية الجديدة لها؟.

ربما يجيبك سعر السيارة الأحدث (بوغاتي ديڤو Divo) الذي سيصل -وربما يتجاوز- مبلغ 5 مليون يورو للسيارة الواحدة، إنها سيارة تصنع لعملاء مخصوصين حول العالم، عملاء يستطيعون دفع ذلك المبلغ من أجل سيارة.

إصدارات بوغاتي شيرون:

برغم قلة العدد الذي انتجته بوغاتي من سيارتها الأشهر بوغاتي شيرون CHIRON، إلا إنها قد أنتجت منها العديد من الإصدارات المتنوعة، ومن أهمها النسخة الرياضية التي طرحت عام 2018.

أما بقية إصدارات بوغاتي شيرون CHIRON فهي:

  • بوغاتي شيرون سوبر سبورت +٣٠٠ ، Chiron Super Sport 300+: 
وهي النسخة منقطعة النظير من كل نسخ بوغاتي شيرون، وصاحبة الرقم القياسي العالمي كأسرع سيارة في العالم.

السيارة ذات الأربع ملايين دولار، بوغاتي شيرون بوب سبورت CHIRON PUR SPORT، Automotive Rhythms، CC BY-NC-ND 2.0 DEED، Via Flickr.
  • بوغاتي شيرون بوب سبورت CHIRON PUR SPORT: 

نسخة سريعة ورشيقة من بوغاتي تتميز بقدرتها على تجاوز أصعب الزوايا والمنحنيات حتى على الطرق الريفية وهي محتفظة بسرعة كبيرة.. إنها وكما تصفها الشركة، السيارة التي تعطيك الإثارة القصوى من الأدرينالين.

  • بوغاتي شيرون العادية CHIRON.
  • بوغاتي شيرون الرياضية CHIRON SPORT: 
والتي ذكرناها، وكان قد تم كشف النقاب عنها لأول مرة في (معرض جنيف الدولي للسيارات 2018)، وتتميز بهيكل صلب، جنبًا إلى جنب مع المكونات خفيفة الوزن ما يعطي إمكانية تحكم كبيرة لقائدها في تلك التحفة الفنية.
  • بوغاتي شيرون بروفيليه:
قد يصل سعر السيارة الواحدة من هذه الفئة إلى 8 مليون دولار أمريكي.

هل بوغاتي شيرون هي أسرع سيارة في العالم؟:

في العام 2019، توجت بوغاتي شيرون بلقب أسرع سيارة في العالم.

لربما كان ذلك أمرا متوقعا، لكن ما حدث أنه وفي أكتوبر 2020، أعلنت شركة "إس إس سي" وهي شركة أمريكية ليست ذائعة الصيت بأن سيارتها (إس إس سي تواتاروا) أصبحت أسرع سيارة في العالم برقم قياسي جديد مع سرعة ٣١٦،١١ ميلا في الساعة (٥٠٨،٧٢ كلم/ساعة).

عندما خضعت تواتاروا لاختبار علني أمام مراقبين، فشلت حتى في كسر حاجز ال ٣٠٠ ميل في الساعة، استعادت بوغاتي شيرون لقبها، وعادت كأسرع سيارة في العالم، Automotive Rhythms، (CC BY-NC-ND 2.0)، Via Flickr.

تلى ذلك الكثير من الحماس والإعجاب، وأيضا العديد من الاسئلة، وفي النهاية جلب ذلك على الشركة الأمريكية مأزق إعادة اختبار سيارتها، والذي فشلت فيه فشلا ذريعا، لتعود بوغاتي شيرون وتسترد لقب أسرع سيارة في العالم مجددا.

وللمزيد من التفاصيل عن تلك الواقعة يمكنكم الإطلاع على تقريرنا ((ما هي أسرع سيارة في العالم؟ .. بوغاتي شيرون Bugatti Chiron أو تواتاروا Tuatara)).

التوجه نحو السيارات الهجينة:

حاليا، أخذت شركة بوغاتي Bugatti طريقها نحو الإتجاه العالمي للحفاظ على البيئة ومواجهة الاحتباس الحراري، عبر تقليل كميات الغازات الدفيئة المنبعثة من أنشطة الإنسان على الكوكب عبر الاعتماد على السيارات الهجينة.

السيارات الهجينة هي سيارات تعمل بمحرك كهربائي مع نوع مختلف من محركات البنزين، بحيث يعمل كلا المحركين معا على توليد الطاقة اللازمة للسيارة، بهدف تقليل اعتماد السيارات على البنزين وما ينتج عن حرق الوقود من غازات دفيئة.

كجزء من هذا التوجه، ستكون جميع سيارات شركة بوغاتي المقبلة سيارات هجينة.

لذا فإذا قررت الشركة الفرنسية الشهيرة (والتي اشترتها فلوكس واجن منذ عام 1998)، إنتاج أي سيارات جديدة من طراز شيرون CHIRON فإنها وبلا شك ستكون سيارات هجينة أيضا.

وفي النهاية .. تمنياتنا لكل من يريد اقتناء سيارة فاخرة بتحقيق حلمه، والقيادة بسهولة وامان بدلا من السرعات العالية، حفظنا الله وإياكم.

تعليقات