زدني معرفة

تغطية مباشرة.. أنباء عن إصاية وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو بأزمة قلبية.. واستسلام عشرات من كبار الضباط الأوكرانيين

مع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا يومها الحادي والثلاثين، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بما سماها (الضربات القوية) من قبل الجيش الأوكراني، التي أسفرت عن خسائر كبيرة للروس بحسب قوله.

بحسب المصادر والتصريحات الأوكرانية ، فإن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو قد أصيب بأزمة قلبية، Министерство обороны Российской Федерации، (CC BY 4.0)، via Wikimedia commons. 


تأتي هذه التصريحات، وسط تداول أراء في كبرى الصحف الغربية مثل (الجارديان) البريطانية و (نيويورك تايمز) الأمريكية، تذهب إلي أن روسيا تبدي إشارات لاحتمال تضييق أهدافها العسكرية من الحرب.

تستند وجهة النظر تلك لما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية يوم أمس الجمعة، من تركيزها على مناطق شرق أوكرانيا الموالية لروسيا والتي أعلنت انفصالها عن أوكرانيا من جانب واحد، مضيفة أن ما سمته (المرحلة الأولى من الحرب) قد أوشكت على الإنتهاء.

وفي ذات الوقت الذي من المتوقع أن يلتقي اليوم الرئيس الأمريكي جو بايدن باللاجئين الأوكرانيين في بولندا التي وصلها أمس، تتالي تحذيرات خبراء من كارثة صحية عامة تلوح في الأفق، ستضرب عموم أنحاء أوكرانيا.

استمرار المعارك:

بحسب الجنرال إيغور كوناشينكوف ، الناطق الرسمي باسم الجيش الروسي، فإن هجوما تم باستخدام صواريخ (كاليبر) الروسية والتي تطلق من الغواصات أو السفن الحربية.

الهجوم بحسب التصريحات الروسية دمر مستودع أسلحة للجيش الأوكراني في منطقة جيتومير الواقعة على بعد ١٢٠ كم من العاصمة الأوكرانية كييف.

كما جاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية أن ٦١ عسكريا أوكرانيا، نصفهم من كبار الضباط بحسب البيان، استسلموا للقوات الروسية بعدما خرجوا من مركز قيادة محصن تحت الأرض يقع في بلدة نيكولايفكا بضواحي كييف، وذلك بسبب مواجهتهم نقص حاد في الطعام والذخيرة. وقال الجيش الروسي أنه قدم لهم الطعام والمساعدات الطبية. 

في ذات الوقت أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن معارك شديدة في قريتي نوفوميكايلوفكا ونوفوباخموتوفكا الواقعتين في إقليم الدونباس شرق أوكرانيا.

وبحسب ما قال مسؤولون أوكرانيون فإن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو قد أصيب بنوبة قلبية.

ربما يعتمد المسؤولين الأوكرانيين في تصريحاتهم تلك لغياب شويغو عن أي ظهور منذ ١١ مارس الجاري 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -