زدني معرفة

طريقة حجز وشراء تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢

يبدأ اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في طرح تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢، بعد فتح فترة مبيعات تسمي (من يأتي أولاً يخدم أولاً).

تنويه: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن وقف بيع تذاكر كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ مؤقتا .. ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الإطلاع على هذا التقرير.

تميمة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢، Nazionale Calcio، (CC BY 2.0)، via Flickr. 


وينصح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الراغبين في حجز وشراء تذاكر مباريات كأس العالم بسرعة حجز التذاكر ، لأن من سيحجز التذكرة في هذه المرحلة ستصبح مخصصة له بالفعل ولن يتم إعادة بيعها، لذا فمن المحتمل أن تنفذ تذاكر العديد من المباريات بشكل سريع خصوص مع قرعة كأس العالم المقرر إجرائها مطلع أبريل المقبل.

شراء تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢:

بداية من اليوم (٢٣ مارس) وحتى يوم الثلاثاء ٢٩ مارس، سيتاح لكل الراغبين بشرط أن يزيد عمرهم عن ١٨ عام شراء تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢.

وأوضح فيفا أن هناك حاليا ٣ أنواع من التذاكر المتوافرة حاليا، والتي يمكن للمشجعين من كافة أنحاء العالم شرائها، وهذه الفئات الثلاثة هي:

  1. تذاكر مباراة واحدة(IMT): وهي خاصة بمباراة محددة، ويمكن حجزها في جميع مباريات البطولة، وتتوافر بالفئات (١، ٢ ، ٣ ، ٤)، التي تختلف بحسب سعرها، والفئة ٤ متاحة للمقيمين في قطر فحسب.
  2. سلسلة تذاكر خاصة بفريق (TST): وهي خاصة بمنتخب معين، إذ يمكن للمشجع إختيار حجز مباريات فريق معين، سواء في دور المجموعات فقط، او لدور المجموعات ودور الستة عشر، أو لجميع مباريات البطولة حتى النهائية، ويدفع العميل بحسب عدد المباريات التي اختارها، سواء تأهل لها المنتخب الذي يشجعه أو لا.
  3. سلسلة تذاكر لأربع استادات (FSTs): هي باقات تذاكر لمن يرغب في حضور مباراة واحدة خلال عدد محدد من أيام المباريات ويزور في نفس الوقت أربعة استادات مختلفة من استادات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ ، وسيوفر FIFA عدة من سلاسل من تذاكر أربعة استادات.

بعد قيام المشتري بالدفع، سيتم تخصيص التذكرة أو التذاكر التي قام الشخص بحجزها، وسيتلقي على الفور رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني.

مع العلم أن بطاقات الدفع فيزا Visa هي طريقة الدفع الوحيدة المقبولة للمقيمين في قطر، بينما بطاقات الدفع الأخرى مقبولة خارج قطر.

روابط شراء تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢:

وقد خصص الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رابط خاص للمشجعين الدوليين من خارج قطر، ورابط آخر للمشجعين المقيمون في قطر.

صورة من الموقع الرسمي لنظام تذاكر فيفا ، المخصص لحجز تذاكر كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ من داخل وخارج قطر. 


ويمكن للمشجعين الدوليين الوصول لرابط حجز تذاكرهم عبر هذا الرابط.

بينما يمكن للمقيمون في قطر استخدام هذا الرابط.

ننبهك إلى أنه يمكنك شراء ست (٦) تذاكر لكل مباراة من مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ كحد أقصى، على ألا يتجاوز عدد التذاكر التي تقتنيها ستين (٦٠) تذكرة في البطولة برمتها.

وتنطبق الشروط الخاصة بأعداد التذاكر على كل أنواع التذاكر، سواء أكانت تذكرة مباراة واحدة أو تذاكر خاصة بفريق أو سلسلة تذاكر أربع استادات أو أي نوع آخر من منتجات التذاكر.

وتجدر الإشارة هنا إلي أنه وبينما يشترط أن لا يقل عمر من يشتري التذاكر عن ١٨ سنة، فإنه لا يوجد حد أدنى لسن الأطفال، وإنما يجب شراء تذكرة لكل شخص يرغب في حضور المباراة بغض النظر عن عمره، وننبه إلى ضرورة أن يكون الأطفال والمراهقون مرافقون بأحد أوليائهم أو أوصيائهم يوم المباراة.

فإذا لم يكن أحد أولياء الطفل أو أوصيائه، وجب أن يحمل ويُظهر كل حامل تذكرة يدخل الاستاد برفقة أطفال أو مراهقين على التفويض اللازم من ولي القاصر. 

تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة:

لكي يكون المونديال للجميع، حرصت فيفا ومعها دولة قطر على تخصيص جزء معين من سعة جميع استادات البطولة لأحبائنا الكرام من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم تخصيص هذه التذاكر لأربعة فئات هي:

  • تذكرة مستخدم كرسي متحرك: متاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة والدراجات البخارية المخصصة لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو القدرة المحدودة على الحركة.
  • تذكرة سهولة وصول بسَعة: وهذا النوع من المقاعد مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة أو الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة ولكنهم لا يستخدمون كراسي متحركة إذ قد لا يتمكنون من ثني ركبهم أو يحتاجون إلى مساحة أكبر للوصول إلى مقاعدهم باستخدام أداة مساعدة على المشي كالعكازات مثلا.
  • تذكرة سهولة وصول عادية: هي تذاكر لذوي الاحتياجات الخاصة أو القدرة المحدودة على الحركة الذين لا يحتاجون لاستخدام كرسي متحرك، ولكنهم يحتاجون إلى مقاعد يسهل الوصول إليها وقريبة من المرافق التي قد يحتاجونها (مثل مراحيض ذوي الاحتياجات الخاصة).
  • تذكرة سهولة وصول مع عُرض إضافي: يُخصص هذا النوع من المقاعد للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (البالغين فوق سن ١٨ سنة) مع مؤشر كتلة جسم لا يقل عن ٤٠ كغ/م2.

روعي في تصميم جميع استادات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ أن يخصص جزء منها لذوي القدرات الخاصة، صورة من استاد خليفة الدولي، سيستضيف هذا الاستاد ٨ مباريات منها مباراة تحديد المركز الثالث، Kevorkmail، (CC BY-SA 3.0)، via Wikimedia commons. 


ومع ذلك فإذا كنت من ذوي القدرات الخاصة، ولم تجد تذكرة تناسبك ضمن هذه الفئات، ولمعرفة الشروط الكاملة للحصول على تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة، تفضلوا بالإطلاع عليها عبر الموقع الرسمي لفيفا من خلال هذا الرابط.

شراء تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ للشركات:

يمكن لممثلي الشركات المكلفين من قبل شركاتهم بشراء تذاكر للموظفين والعاملين بها أو لعملاء الشركة الاتصال بشركة MATCH Hospitality AG لشراء باقات الضيافة المتاحة لعملاء الشركات. 

ويمكن لهؤلاء معرفة الباقات المتاحة وحجزها من خلال هذا الرابط. 

بطاقة هَيّا:

بجانب ضرورة شرائك التذاكر بالطبع، تشترط دولة قطر للوصول إليها لحضور مباريات المونديال المقبل، وكذلك لدخول الاستادات (أي أن هذا الشرط على المقيمين في قطر وخارجها، والقطريين وغير القطريين)، إصدار بطاقة هَيّا.

وللتقدم بطلب للحصول على بطاقة هَيّا ولحجز الإقامة في قطر، يرجى زيارة موقع Qatar2022.qa.

وللاستفسارات بشأن بطاقة هَيّا، يمكنك التواصل مع البريد الإلكتروني info@hayya.qa.

أمّا للاستفسار عن خيارات الإقامة، فيرجى التواصل مع enquiry@book.qatar2022.qa.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -