زدني معرفة

أجنحة جميع الدول العربية في إكسبو 2020 دبي .. أين تجدونها ومميزات كل جناح

 لا يزال العالم مجتمعا في إكسبو 2020 دبي EXPO 2020 Dubai، حيث أعظم معارض العالم، والذي سيستمر حتى 31 مارس 2022.

ولأول مرة في تاريخ معرض إكسبو، الذي يمتد لأكثر من 170 عاما، يتميز إكسبو 2020 دبي EXPO 2020 Dubai بتخصيص جناح لكل دولة مشاركة في المعرض.

لذا قررنا في المعرفة للدراسات أن نعرض لكم أجنحة دولنا العربية ، بموضوع سيتجدد يوميا ، بإضافة جناح إحدى الدول العربية يوميا حتى ننتهي منه تماما بعد عرض جميع أجنحة الدول العربية المشاركة في المعرض، ونبدأ معا بجناح دولة "مصر" باعتبارها أكثر البلاد العربية من حيث عدد السكان.

ويمكنكم التمتع بتغطية المعرفة للدراسات لفعاليات معرض إكسبو 2020 دبي EXPO 2020 Dubai، عبر قراءة دليل المطاعم والمقاهي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي.. أين تجدهم وقوائم الطعام والمشروبات لديهم. 

وكذلك أيضا أسعار ومميزات التذاكر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي من المجانية حتى الباقات.. وطريقة حجز تذكرتك.


جناح مصر

فريق المهندسين المصريين الذين تولوا بناء جناح بلادهم في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، يلتقطون صورة تذكارية أمامه. 

مصر، أرض التاريخ العريق، والحاضر المليء بالعمل والاجتهاد، ورؤيتها المشرقة للمستقبل.


جاء التصميم الهندسي لجناح جمهورية مصر العربية في إكسبو 2020 دبي EXPO 2020 Dubai، بتصميم المهندس المعماري المصري حازم حمادة.


تجدون جناح مصر في منطقة "الفرص"، حيث تبدأ ساعات العمل فيه من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء.


في جناح مصر عرض في قمة الإبهار لقصة المصريين وإنجازاتهم السابقة والراهنة، كما يعرفك المعرض علي الحقبة الجديدة التي تعيشها مصر ومليئة بالفرص التي تحركها رؤية تؤسس لمستقبل مزدهر في العديد من المجالات كالسياحة والبنى التحتية، والتعليم وغير ذلك الكثير من المجالات الهامة.


كما سيكون لديكم فرصة للالتقاء مع "عايدة" ، إنها مرشدة سياحية "افتراضية" سترشدكم داخل الجناح، وهناك أيضا 3 تماثيل فرعونية أصلية حرصت مصر علي جلبهم خصيصا من أجل عرضهم في جناحها داخل إكسبو 2020 دبي EXPO 2020 Dubai.


في جناح مصر يمكنكم أخيرا السفر عبر "آلة الزمن" التي ستنقلكم عبر التاريخ لعرض تاريخ مصر الحافل.


جناح سوريا 

سوريا حبيبة العرب، أرض اللاذقية وحمص وحماة وحلب ودمشق، وحيث تهفو قلوبنا جميعا إلي الجولان المحتل، آملين في يوم التحرير القادم لا محالة.

أوغاريت، أول أبجدية في تاريخ الإنسانية، صورة من معروضات الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


جناح سوريا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يأتي بعنوان (نافذة تعرض حضارة غنية).. بتصميم معماري من (إكس واي زد).


تجدون جناح سوريا في (منطقة التنقل)، وساعات العمل فيه من ١٠ صباحا حتى ١٠ مساء.


داخل الجناح السوري، تجدون الكثير من آثار الحضارة السورية القديمة التي كان لها بصمات عديدة في تطور البشرية، كما تعرض في الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، خطط دمشق لاستغلال الطبيعة السورية في صنع مستقبل البلد الساعي نحو الاستقرار.


ستسمعون أيضا إلي (الترنيمة الحورية) ، إنها لمن لا يعلم أقدم عمل موسيقي عرفته البشرية.


وبجانب أقدم موسيقي، يمكنكم التعرّف علي كيف تطورت أنظمة الكتابة البدائية والأبجدية الأولى، وخصوصا نسخة طبق الأصل عن أبجدية "أوغاريت".


الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يعرض أيضا قصة ملحمية لنقل البذور من (بنك البذور في حلب) عند اشتداد المعارك عام ٢٠١٥، وبنك البذور هو بنك لحفظ البذور الهامة بكميات كبيرة لمنعها من الانقراض، وتوفيرها للباحثين أو للمزارعين. 


جناح العراق

العراق، البلد الذي يحمل صفات أسمه، بتاريخ طويل عريق ممتد.

جناح العراق في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


يأتي جناح العراق في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai تحت شعار (بلد غني بتاريخ يكشف أهدافه للمستقبل). 


تم تصميم الهندسة المعمارية الرائعة للجناح العراقي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، بواسطة آر أيه دبليو - إن واي سي أركيتيكتس. 


تجدون جناح دولة العراق في (منطقة الفرص)، ويبدأ ساعات العمل من ١٠ صباحا حتى ١٠ مساء. 


العراق التي يتزامن معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai مع إجرائها الانتخابات التشريعية المبكرة وظهور نتائجها، تمضي عازمة علي المضي قدمًا، وفي جناحها وجبة دسمة من الثقافة والفنون والعلوم والأداب والفلكلور العراقي، وعرض لسعي بغداد نحو مستقبل مشرق. 


الجناح العراقي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، به استعراض كذلك لمميزات وفرائد العمارة العراقية، كما سينظم العديد من الندوات والاجتماعات والفعاليات الأخرى.


جناح الجزائر 

الجزائر، بلد المجاهدين، والمليون شهيد، "الأمة القديمة العظيمة" برغم أنف ماكرون.

جناح دولة الجزائر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


يأتي جناح الجزائر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai بعنوان ((رحلة عبر تراث الجزائر الغني)). 


الهندسة المعمارية لجناح الجزائر بواسطة (بيكو) وقد استوحي المصمم تصميمه للجناح من طراز حي القصبة المعماري، الواقع في الجزائر العاصمة، والحافل بالتصميمات من الطراز العثماني، وبعض التصميمات ذات الأصل الإيطالي. 


بحسب صحيفة (الشروق) الجزائرية فإنها المرة الأولى في تاريخ الجزائر التي تشارك فيها بجناح مستقل في مثل تلك المعارض العالمية. 


يفتح الجناح الجزائري أبوابه بين العاشرة صباحا، وحتى العاشرة مساء، وتجدونه في (منطقة التنقل). 


يعرض جناح الجزائر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai رحلة الحياة في الجزائر، معالمها وأصواتها، وشعبها، وتاريخها، وتطلعها إلي المستقبل. 


تجدون أيضا في جناح الجزائر فرصة لزيارة "دار دزاير" وهي تظاهرة ثقافية فريدة من نوعها فلا تفوتكم، كما سيمكنكم تناول الشاي، المشروب الشعبي للجزائريين. 


جناح الجزائر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي يعرض عددا من العروض المصورة، وعلي رأسها فيلم غامر بدقة عالية عن "رحلة الحياة".


 جناح السودان 

السودان، أرض النيلين، الخصوبة والأمل، إذا كنت من الباحثين عن الفرص فهي حبلي بها، وتأتي مشاركتها بجناح في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai تحت عنوان (وجهة للباحثين عن الفرص). 

جناح السودان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


تم تصميم الهندسة المعمارية لجناح السودان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بواسطة المهندسة سارة الحسين. 


تجدون جناح السودان في (منطقة التنقل) ، حيث يبدأ العمل فيه من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء كل ليلة. 


السودان أهتمت كثيرا أن تعرض الفرص التي لا حدود لها في مختلف مناطقها في جناحها في إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


فعلي اعتاب الجناح، ستجد منصات تحمل رموزا نوبية قديمة، تصور تاريخ البلاد القديم. 


ومنذ لحظة دخولك للجناح السوداني ستلاحظ تصميمه العصري المستوحى من المنزل النوبي الشهير بأنه منزل صديق للبيئة، ما يجعله متسقا مع المتطلبات العصرية للتصاميم في عالم يعاني أشد المعاناة من التغير المناخي والاحتباس الحراري. 


داخل جناح السودان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، شاشة سينما، إضافة إلي وحدات عرض تستخدم تقنيات الواقع الافتراضي، يري من خلالها الزوار لقطات واقعية من أرض السودان. 


الرقصات القبلية الأصيلة التي لم يسبق للعالم أن يراها من قبل، والطقوس الثقافية النادرة هي جزء مما يحتويه الجناح. 


موجات التغيير الاصلاحية للاقتصاد السوداني والتي تحدث في السنوات القليلة الماضية موجودة في جناح السودان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


في الفناء المركزي للجناح، تشاهدون خريطة منحوتة للسودان ومجرى مائيا يحاكي نهر النيل، إنه رمز الحياة في السودان، كما ستسمعون لأصوات المياه المتدفقة وتشاهدونها في وحدات العرض، لتشعروا وكأنكم تسيرون علي مسار النيلين الأبيض والأزرق، إلي أن يلتقيا ليشكّلا نهر النيل العظيم. 


يأتي جناح السودان أيضا ليعرض المعلومات والبيانات المتعلقة بالفرص المتنوعة المتاحة حاليا في مجالات الزراعة، والأعمال الزراعية، والمواقع الصناعية والتعدينية. مما يشكل فرصة كبيرة لجذب المستثمرين. 


في جناح السودان أيضا "غرفة الاختراعات والابتكارات"، يعرض بها منتجات وحلول من المؤسسات الحكومية، والخاصة، والتعليمية، والأفراد، والشركات الناشئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة، عن المواضيع الثلاثة الرئيسية في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، وهي الفرص، والتنقل، والاستدامة. 


يعرض الجناح عددا من الحقائق السريعة حول السودان، مثل:

  • الإرث: لدي السودان خمسة مواقع مسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ومواقع أثرية اكتُشفت مؤخرا منها مقبرة تحت الماء، وهناك أيضا الشعاب المرجانية الساحرة في بورتسودان، التي تعد من الأنقى في العالم.
  • الزراعة: في السودان أكثر من ٥٠ مليون فدان من الأراضي الزراعية التي يمكن أن توفّر الغذاء لمليار شخص. ولذا فلا غرابة أن أيطلق عليها لقب (سلة طعام العالم). 
  • الموارد الطبيعية: السودان هي أكبر مُصدِّر للبان العربي، وهي واحدة من كبار منتجي الذهب في أفريقيا، وتمتلك مليون ونصف المليون طن من احتياطي اليورانيوم. 


جناح المغرب

المغرب، المملكة الجميلة الهادئة، ذات الشعب العريق المتطلع إلي الأمام.

جناح المغرب في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


يأتي جناح المغرب في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai تحت شعار "مملكة الإلهام". 


أتي تصميم الهندسة المعمارية لجناح المغرب في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بواسطة المهندس طارق ولالو. 


تجدون جناح المغرب في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، بمنطقة الفرص، حيث يعمل بين العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح المغرب يجمع بين استخدام تقنيات البناء التراثية المستعملة في قري المغرب منذ قرون وبين تكنولوجيا وأساليب العرض الأكثر حداثة. 


المغرب، حيث منابع الفرص والمواهب الواعدة ومصادر الإلهام من قلب أفريقيا، تدعوك للسير في منحدر مماثل لشوارع المدن المغربية العتيقة، كما ستشاهد "فناء وسط الدار"، ويعتبر هذا الفناء الذي يتوسط الدور المغربية التقليدية المحور المركزي للمعمار. 


يقع جناح المغرب في إكسبو ٢٠٢٠ دبي علي واحدة من أفضل الإطلالات على إكسبو من أعلى هذه القرية الترابية العمودية، ومن هذا المكان يمكنك معرفة ما تبذله المملكة المغربية من جهود لضمان المستقبل المستدام لكوكبنا. 


جناح السعودية 

السعودية، التي سارعت للمجد والعلياء، ومجدت لخالق السماء، ورفعت الخفاق أخضر، يحمل النور المسطر، رددت ﷲ أكبر، وعاشت فخرا للمسلمين، وهاهي اليوم تقول عاش سلمان للعلم والوطن. 

جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


يأتي جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai تحت شعار (انعكاس لماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها المشترك).


الجناح السعودي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي يأتي بتصميم الهندسة المعمارية من المكتب الهندسي الإسباني الشهير (بوريس ميكا أسوشيتس)، وتجدونه في (منطقة الفرص). 


يبدأ الجناح السعودي عمله في الساعة العاشرة صباحا، وحتى العاشرة مساء، ليقدم رؤية السعودية الملهمة للمستقبل، كما يعرض للطموحات السعودية في أربع ملفات رئيسية هي: الناس، والطبيعة، والتراث، والفرص.


من حيث الحجم، يعد الجناح السعودي ثاني أكبر جناح في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمساحة إجمالية تبلغ ١٣،٠٥٩ متر مربع، ومن حيث التصميم فقد ركز المكتب الإسباني علي جعله مبتكر ومستدام إلي الحد الذي جعله يحصد شهادة الريادة البلاتينية في تصميمات الطاقة والبيئة، وهي شهادة لا تمنح إلا للأبنية الصديقة البيئة. 


في جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai تجدون العديد من القصص والمواضيع عن الشعب السعودي وخصوصا حسن الضيافة الذي يشتهر به السعوديين، والمناظر الطبيعية في المملكة. 


ستجدون كذلك كرة أرضية عملاقة متعددة الأوجه، يبلغ قطرها ٣٠ مترا ومزودة بأرضية تفاعلية، والتي أبدعها مجموعة من الفنانين السعوديين، في رحلة بالصوت والصورة عبر المشهد الإبداعي للمملكة.


كبر وضخامة الجناح السعودي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، جعله حافلا بالتجارب المثيرة والفريدة، مثل (منتزه الأعمال)، الذي يستضيف قادة من جميع أنحاء العالم لإقامة شراكات مشوّقة ومناقشة الفرص الاستثمارية المتنوعة. 


كما يحتوي جناح السعودية علي (مركز الاستكشاف)، الذي يضم في جناباته فرص لستكشاف الاقتصاد والاستثمار، والفنون والثقافة، والطبيعة، والطاقة وغير ذلك الكثير في المملكة. 


من فرائد الجناح السعودي، أنه لن يظهر في النهار كما سيظهر عليه في الليل.


نهارا يمكنك رؤية صورتك المنعكسة في مرآة ضخمة، والاستمتاع بالعديد من العروض في المنطقة الخارجية نهارا، أما في الليل، فسيكون الوقت قد حان للأجواء المشوّقة. 


جناح اليمن 


((قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ ۖ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا ۚ قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُّمَرَّدٌ مِّن قَوَارِيرَ ۗ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)).. يقص علينا ﷲ عز وجل في محكم تنزيله، قصة ملكة سبأ التي آمنت برب العالمين، ويقص علينا أن أهل سبأ، كانوا أهل حضارة قديمة قادمة من أعماق التاريخ. 

جناح اليمن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


وللتاريخ دوره البارز في جناح اليمن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، الذي يأتي تحت عنوان (مكان للفكر والتفاهم). 


الهندسة المعمارية لجناح اليمن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، أتي من تصميم (جناح منطقة الموضوعات). 


تجدون جناح اليمن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمنطقة (الاستدامة)، وساعات العمل فيه من ١٠ صباحا حتى ١٠ مساء. 


يهتم جناح اليمن بعرض فرص لفهم قوة (المعرفة اللامتناهية) بكشف إبداع واحدة من أقدم الحضارات الإنسانية. وكيف تتصل المعرفة القديمة بالحديثة لتحقيق الإنجازات المستقبلية. 


من معروضات الجناح اليمني في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، الكتاب الملقب بالكتاب (المعجزة)، واسمه ((الإعلان بنعم ﷲ الواهب المنان في الفقه، والعروض، والنحو، والتصريف، والمنطق، وتجويد القرآن)) للعلامة صفي الدين أحمد بن عبد الله السّلمي الوصابي.. وحمل الكتاب هذا الاسم لاحتوائه علي ستة علوم في كتاب واحد.. والنسخة المعروضة من الكتاب هي النسخة الأصلية المكتوبة بخط الوصابي نفسه. 


كما لا يمكنك أن تزور جناح اليمن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai دون أن تستمع بتجربة أفضل بن في العالم (البن اليمني).. وشم رائحته التي تداعب خلايا مخك، ليس هذا فحسب، بل ستحصل علي جرعة وزاد من المعلومات عن حبوب البن اليمني ومميزاتها التي جعلتها تتربع علي عرش جودة البن عالميا. 


التجارب متعددة في جناح اليمن في إكسبو ٢٠٢٠ ، بين العروض الشيقة بالفيديو، وساعات الاسطرلاب التي كان الملاحين وعلماء الفلك من العرب يستخدمونها قديما. 


أحبابنا الأطفال أيضا مدعوين في الجناح اليمني لتجربة لعبة تفاعلية شيقة.


جناح الصومال 

من المبهج أن نراهم هنا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، إنهم الأشقاء الصوماليين الذين عانوا طويلا، ولكنهم اليوم قادمين بجناح بلدهم الصومال بعنوان (فرصة محتملة غير محدودة في الابتكار والإبداع). 

صورة من الشكل التصميمي لجناح الصومال في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


الهندسة المعمارية لجناح الصومال في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، من تصميم جناح منطقة الموضوعات. 


تجدون جناح الصومال في إكسبو ٢٠٢٠ دبي في منطقة الفرص، وكبقية الأجنحة يعمل من العاشرة إلي العاشرة. 


يركز الجناح الصومالي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي على ان الفرصة الحقيقية لدى الصوماليين تكمن في (التنمية البشرية) ، والاستثمار في الإنسان، لتنهض الصومال علي يد شعبها، وبمواردها الطبيعية. 


جناح الصومال يحتوى أيضا على تعريف بالحضارة القديمة التى بنيت على أرض الصومال، مع عرض لأهم الشعراء الصوماليين الأفذاذ، ثم تنقل الزائر إلى النهج الذي تتبناه في المستقبل بالاعتماد على الطاقة المتجددة. 


في جناح الصومال في إكسبو ٢٠٢٠ دبي دعوة للاستمتاع بتجربة الضيافة والثقافة والتقاليد، ونعتقد في المعرفة للدراسات أنه جناح جدير بالزيارة ولو لتقديم الدعم المعنوي الذي وبكل تأكيد يستحقه أشقائنا الصوماليين.


جناح تونس 

تونس الخضراء، بلد الثقافة والجمال والتاريخ منذ عصر حنبعل. 

جناح تونس في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


يأتي جناح تونس في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai تحت شعار (يتمحور حول الشباب، والروح الابتكارية، والمستقبل). 


تصميم الهندسة المعمارية لجناح تونس في إكسبو ٢٠٢٠ دبي جاء من DWTC - DXB Live ، وهو الاختصار باللغة الإنجليزية لمركز دبي للتجارة العالمي، التصميم مستوحى من هندسة الكهوف في جنوب تونس. 


تجدون جناح تونس في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمنطقة الفرص، حيث يعمل بين العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


بإلهام الشباب ومستقبل واعد، تأتي معظم مواضيع جناح تونس في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، والذي يعرض تجربة فنية عميقة تروي قصة تونس الخضراء، وإبداع شبابها وبراعته، ويبعث برسالة أمل للتنمية في المستقبل. 


في جناح تونس هناك (مسيرة افتراضية) تشعر وأنت فيها وكأنك تسير عبر التاريخ التونسي حتى تصل بك إلي حاضرها، في مزيج رائع من الأحلام والحقائق. 


قصص التونسي العادي، وطبيعة حياة المجتمع التونسي، تجدونها في جناح تونس في إكسبو ٢٠٢٠ Expo 2020 Dubai معروضة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وعدد من وسائل وتقنيات العرض الحديثة. 


كما سيتاح لزائري الجناح التونسي الفرصة لكي يخوضوا جولة افتراضية للاطلاع على المواقع التاريخية الأيقونية والاستمتاع بتجربة ثقافة تونس في عصرنا الحاضر. 


واجهة جناح تونس في إكسبو ٢٠٢٠ دبي. تعرض لتاريخ تونس بقوة وثبات ديناميكي أصيل مكتوب بالخط العربي. 


في ردهة الجناح، تبدأ رحلتكم بعرض للواقع التونسي الحديث، وأرضية ستجذب أنظاركم بفضل الفسيفساء الرائع المصنوعة به، وستجدون المفاهيم الثلاثة التي يركز عليها الجناح وهي (التألق، الأصالة، استبصار المستقبل). 


جناح تونس في إكسبو ٢٠٢٠ يركز على عرض الاستثمار المكثف الذي توليه تونس للتعليم، من أجل توفير أنظمة تعليمية عالية الجودة ومعترف بها دوليا في مختلف المجالات. 


كما يعرض الجناح أهمية الموقع الجغرافي الإستراتيجي لتونس، الذي يجعل منها مركزا للأنشطة الثقافية والاقتصادية، بوجودها في قلب منطقة سلسلة الخدمات اللوجستية الأورومتوسطية. 


الجناح التونسي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يعرض أهمية المرأة، باعتبارها نصف المجتمع التونسي، ويوضح كيف أنه منذ عام ١٩٥٧ ، تتمتع المرأة التونسية بحقوق غير مسبوقة تسمح لها بالتفوق في جميع المجالات تقريبًا.


تمكين جيل الشباب من اقامة الشركات الناشئة، والاهتمام برواد الأعمال من الشباب المبتكرين، ومنحهم القدرة على بناء فرص اقتصادية جديدة، ستجدونه كذلك في جناح تونس. 


جناح الأردن

الأردن، أرض النشامي الأبطال، وأرض الهاشميين ذوي النسب.

صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد ﷲ الثاني بن الحسين يتوسط شاشة عرض في جناح بلاده في إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


يأتي جناح المملكة الأردنية الهاشمية في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai تحت شعار (القدرة على الاختراع والابتكار رغم الصعاب). 


الهندسة المعمارية لجناح الأردن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي من تصميم (فاكتس آند فيكشن جي إم بي إتش). 


تجدون جناح الأردن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي في منطقة التنقل، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


في جناح الأردن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai تجدون فرصة لخوض رحلة مشوّقة زاخرة بالتباينات، للبلد الذي تمتزج فيه الحداثة مع تقاليده العريقة، ويلتقي فيه أحساس البشر بالتقنية المتطورة، ويجمع بين الشباب المرن ومهد الثقافة. 


عند دخولكم جناح المملكة الأردنية في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، ستجدون متنزها يأخذ مسارا متعرجا يمتد بطول ٣٠ مترا، في هذا الممر تتمتعون بأصوات وروائح من الأردن. 


بشكل عام يعد الجناح الأردني في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، بمثابة العمل الفني الذي يمزج بين روعة العمارة، وفن الوسائط الحديثة. 


ولكي لا تنسي زيارتك لجناح الأردن في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، يوفر لك الجناح فرصة لتشتري منتجات من إبداع حرفيين أردنيين، ليس هذا فحسب بل ستتعرّف علي الشخصيات/المبادرات التي تقف وراء ابداعها. 


جناح الإمارات

جناح الدولة المنظمة لإكسبو ٢٠٢٠ دبي ، الجناح الذي يعبر عن روح الإتحاد. 

جناح الإمارات في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


يأتي الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بتصميم أيقوني يحمل رسالة ملهمة. 


الهندسة المعمارية لجناح الإمارات في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، Expo 2020 Dubai ، جاءت بواسطة المهندس المعماري والنحات الإسباني (سانتياغو كالاترافا)، أحد أهم وأشهر المهندسين في العالم، والذي تقف مشاريعه شاهِدة علي إبداعه في عدد من المدن الأوروبية الشهيرة، والولايات المتحدة، والإمارات. 


تجدون جناح الإمارات في منطقة الفرص، بمواعيد عمل تبدأ من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


يركز جناح الإمارات في إكسبو ٢٠٢٠ دبي علي التعريف بالثقافة الغنية للبلد، ومستقبلها المشرق. 


فالمهندس سانتياغو كالاترافا، اختار تصميم الجناح علي شكل صقر يستعد للتحليق، إنه تعبير عن قصة الإمارات العربية المتحدة، التي أصبحت مركزا عالميا ، يحكمه قادة لديهم رؤية لصناعة مجتمع سلمي وتقدمي، لديه الكثير من الخطط الطموحة لمستقبله. 


يتكون جناح الإمارات العربية المتحدة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، من أربعة طوابق، بينما تصل مساحته الإجمالية إلي ١٥،٠٠٠ متر مربع. 


في الطابق العلوى من الجناح، يمكنكم الجلوس والاستمتاع بوقتكم في مساحة مخصصة للضيافة، حيث يمكنكم تناول الطعام والشراب. 


معارض الثقافة والانجازات الإماراتية هي جزء رئيسي من الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai.


جناح ليبيا 

ليبيا.. أرض المجاهدين، ومسقط رأس شيخهم عمر المختار، وساحل يزدان ببني غازي وطرابلس، وبلد يعيش فيه القبائل العربية العريقة. 

جناح ليبيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


يأتي جناح ليبيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، تحت شعار (أمة علي مفترق طرق ثقافي، تتطلع إلي المستقبل. 


حالهندسة المعمارية لجناح ليبيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم جناح منطقة الموضوعات. 


تجدون جناح ليبيا في منطقة التنقل ، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح ليبيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، يعرض تركيز الأمة الليبية علي فرص الغد، 


إذا زرت جناح ليبيا ستتعرف على المزيد حول هذه الدولة الصحراوية الغنية بالنفط، والتي لها تاريخ عريق. لطالما كانت ليبيا مفترق طرق للحضارات والثقافات المختلفة، كما يتضح من تراثها الغني بالآثار الرومانية واليونانية.


وسيكون لدي سعداء الحظ الذين سيزورون جناح ليبيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، فرصة للتعرف علي ما تبقي من موقع لبدة الأثري (لبدة ماغنا) ، المنتمي لعصر الإمبراطورية الرومانية، والمدرجة علي قائمة اليونسكو للتراث العالمي. 


كذلك يوجد عرض لمدينة شحات أو قوريني أو قورينا، والمدرجة أيضا في قائمة التراث العالمي، إذ أسسها الإغريق في القرن السادس قبل الميلاد. 


تجدون كذلك في جناح ليبيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، عرض لصبراتة القديمة، ويعود تاريخ تأسيسها إلي الألف الأولى قبل الميلاد. 


مرحبا بكم في رحلة سفر عبر تاريخ الأمة لاكتشاف ابتكاراتها وطموحاتها المستقبلية. 


ستمنحكم زيارة جناح ليبيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai فرصة تعرف على الفرص التي تقدم نفسها في هذا البلد الذي يمر بتغيرات ثقافية.


جناح فلسطين 

أنا لا أنساك فلسطين و يشد يشد بي البعد

أنا في أفيائك نسرين أنا زهر الشوك أنا الورد

سندك ندك الأسوار نستلهم ذات الغار

و نعيد الى الدار الدار نمحو بالنار النار. 

هكذا شدت فيروز في دمشق، وهكذا هو الوعد الحق بإذن الحق، ليوم نعود فيه لفلسطين حرة.

مشهد ليلي لجناح دولة فلسطين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


يأتي جناح فلسطين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، تحت شعار (أرض متجذرة في أعماق التاريخ وتحتضن السياحة والاستثمار). 


الهندسة المعمارية لجناح فلسطين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (الناشر). 


تجدون جناح فلسطين في منطقة الفرص ، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح فلسطين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض للأرض التي أحتضنت الرسالات والأنبياء، ففلسطين الواقعة في بلاد الشام، هي أرض متجذرة في أعماق التاريخ، تضم الكثير من المبانٍ العريقة.


وبجانب السياحة الآخذة في الازدهار، يوجد في فلسطين أيضا قطاعا صناعيا نشطا يوفر العديد من الفرص الاستثمارية، وهذا ما ستجدون فرصة لاستطلاعه عن قرب في جناح فلسطين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


جناح فلسطين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يحتوى علي مصعد يمكنك ان تأخذ به جولة تحاكي الارتفاع فوق شوارع القدس عاصمة فلسطين الصاخبة. 


جناح فلسطين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يفتح عيون المستثمرين لاكتشاف الفرص في مجال صناعة العديد من المنتوجات مثل الأسمنت والمنسوجات والصابون ومنتجات خشب شجر الزيتون والمواد الغذائية. 


في الجناح الفلسطيني في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، ستجدون الدعوة التي لا يمكن إلا تلبيتها لمشاهدة معالم فلسطين واستنشاق عطورها وتذوّق مأكولاتها اللذيذة.


جناح سلطنة عمان

سلطنة عمان، البلد الجميل الذي يصادق الجميع، بتاريخ مجيد من القوة البحرية. 

جناح سلطنة عمان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من وكالة الأنباء العمانية الرسمية. 


يأتي جناح سلطنة عمان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، تحت شعار (تجربة ساحرة مستوحاة من شجرة اللبان). 


الهندسة المعمارية لجناح سلطنة عمان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (أف آند أم الشرق الأوسط)، شركة F&M Middle East من الشركات الرائدة في التصاميم المدنية والمعمارية منذ نحو ٤٥ عاما. 


تجدون جناح سلطنة عمان في منطقة التنقل، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح سلطنة عمان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض للفرص التي تتضاعف بمرور الوقت في سلطنة عمان، حيث المسيرة الممتدة منذ آلاف السنين نحو التقدم والتعاون الدولى. 


الفرصة لاستكشاف الطرق المتنوعة التي استفادت بها عمان من شجر اللبان في كل مجالات الحياة، ابتداء بالطب وحتى مستحضرات التجميل تجدونها في جناح سلطنة عمان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


جناح سلطنة عمان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يركز علي تكريم شجر اللبان، الشجر الوطني في السلطنة، مع عروض شيقة عن الواقع الافتراضي المتطور لسلطنة عمان. 


جناح الكويت

وَطَني الكُوَيْت سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

يَـا مَـهْـدَ آبـاءِ الأُلَـى كَـتَـبُـوا سِـفْـرَ الخُـلُـودِ فـنَـادَتِ الشُـهُـبُ

بهذه الكلمات خط الشاعر والكاتب الكويتي الكبير (أحمد العدواني) نشيد بلاده الوطني. 

جزء من جناح دولة الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من وكالة الأنباء الكويتية الرسمية كونا. 


وبعنوان (بوابة طموحة إلى المستقبل) أختار الكويتيين القدوم بجناحهم في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


الهندسة المعمارية لجناح الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (ماركو بستالوزا). 


تجدون جناح دولة الكويت في منطقة الاستدامة، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض الفرص الجديدة للاستدامة في الدولة الخليجية الهامة. 


إلتزام الكويت بسبيل التنمية المستدامة لتأمين مستقبل آمن ومزدهر ليس فقط لاقتصادها، بل لبيئتها، ومدنها، وشعبها، هذا الألتزام تجدون سبله وخططه في جناح الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


جناح الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض أيضا لربيع الحياة، إنها خاصية معمارية مستوحاة من الرؤية الكويتية للاستدامة. 


جناح الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يفتح عيونكم علي تصميم مبهر يسمي ((اللفافة)) ، إنها واجهة متلألئة لتعكس ضوء الشمس في تجسيد لطبيعة الكويت، وطاقة الشمس المتجددة بكميات هائلة فيها. 


في الجناح الكويتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، ستجدون الدعوة للتعرف علي المطبخ الكويتي الشهي، إنها تجربة لا تُفوَّت للتعرّف إلى أطباق المطبخ الكويتي العامر بالنكهات والتوابل المميزة. 


وفي مشهد افتراضي غامر، يعرض جناح الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي الماضي بالحاضر، اللذان يشكلان معا رؤية بعيدة المدى لمستقبل البلاد، إنه مستقبل تضع أُسسه دولة مرنة ومبتكرة في سبيل رفاهية شعبها بأكمله. 


كما يعتمد جناح الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، علي تجربة (ربيع الحياة) المفعمة بالحياة، التي تركز علي جعل الزوار يتفاعلون مع الجناح الكويتي وكأنهم جزء منه، لتفعيل المشاركة الاجتماعية بداخله. 


وعبر دغدغة حواسك بالموسيقي والشعر والأغاني، يوفر لك جناح الكويت في إكسبو ٢٠٢٠ دبي فرصة مميزة للتعرف علي الشعب الكويتي وثقافته. 


مجموعة من الحقائق السريعة عن الكويت ستجدها في انتظارك بجناحها في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من أهمها الدينار الكويتي أغلى العملات قيمة علي مستوي العالم. 


وعن حكومة الكويت، إذ كانت البلاد هي أول بلد خليجي يضع دستورا ويؤسس برلمانا، وعن اسم البلاد ذاته، فاسم "الكويت" مشتق من الكلمة العربية "أكوات"، وهي جمع "كوت"، أي الحصن الذي يُبنى بالقرب من الماء. 


جناح موريتانيا

موريتانيا، بلد المليون شاعر كما يحب أهلها أن تلقب، تعبيرا عن مدى تجذر لغة الضاد في نفوس أبنائها ومشاعرهم. 

جناح موريتانيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


بعنوان (الجسر الحيوي الذي يربط بين شمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى) يأتي جناح موريتانيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


الهندسة المعمارية لجناح موريتانيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (جناح منطقة الموضوعات). 


تجدون جناح موريتانيا في منطقة التنقل، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح موريتانيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض للتقاليد الموريتانية الأصيلة، وحداثتها التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة. 


تجدون في جناح موريتانيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، عرض رائع للجغرافيا الموريتانية من سهولها الشاسعة المفتوحة شمالا، إلي مناطق الرعي الخصيبة في الجنوب.


جناح موريتانيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض أيضا لحالة الانجذاب المتزايدة للدخول في مجالات السياحة والاعمال، حيث تتنوع فرص السفر والاستثمار علي غرار تنوع موريتانيا كبلد في حد ذاتها. 


جناح موريتانيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يدعوكم لاكتشاف الحوض الشرقي القديم، والقصر القديم المسجلين بقائمة اليونسكو للتراث العالمي. 


في الجناح الموريتاني في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، ستجدون الدعوة للاستمتاع بمشاهدة قارب سباق حقيقي، إذ تشتهر موريتانيا بتقاليدها العريقة في سباق القوارب. 


كما يدعوكم جناح موريتانيا في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، للاستمتاع بالنباتات والحيوانات في غيديماخا، حيث أشجار باوباب وأشجار النخيل والحيوانات البرية.


جناح قطر

قطر، إمارة صغيرة، بإمكانيات كبيرة، وطموح يلامس عنا ن السماء. 

جناح قطر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


بعنوان (دولة تترك بصمتها في المنطقة والعالم) يأتي جناح قطر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


الهندسة المعمارية لجناح قطر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (سانتياغو كالاترافا)، المهندس الإسباني العالمي، صاحب التصميمات العبقرية في العديد من أهم مدن العالم، وبعضها في دول الخليج العربي. 


تجدون جناح قطر في منطقة الفرص، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح قطر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض لقطر كدولة تنبض بالحياة وتتطلع إلي المستقبل. 


تجدون في جناح قطر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، عرض للاقتصاد القطري المتميز بدرجة عالية من التنوع، بدءا من الفنون، ووصولا إلي الطب والسياحة، مما يوفر الكثير من الفرص الاستثمارية. 


جناح قطر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يدعوك لكي تكتشف سر امتلاك قطر أعلى ناتج محلي إجمالي في العالم. 


جناح قطر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يدعوكم أيضا لاكتشاف الفرص الاستثمارية الفريدة والمتنوعة في الإمارة الخليجية. 


في الجناح القطري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ، ستجدون أيضا الدعوة لاكتشاف تاريخ قطر، وتقدمها المعاصر. 


جناح البحرين

البحرين، مملكة تاريخية، تواصل العيش منذ آلاف السنين في بلاد العرب. 

نحو ١٣٠ عمودا داخل جناح البحرين، رمزا للكثافة وتذكيرا بإبر الحياكة والنسيج البحرينية الأصيلة. 


بعنوان (التركيز على الكثافة ودورها في خلق فرصٍ واعدة) يأتي جناح مملكة البحرين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


الهندسة المعمارية لجناح البحرين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (كريستيان كيريز زيورخ أيه جي). 


تجدون جناح مملكة البحرين في منطقة الفرص، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح مملكة البحرين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض لمفهوم الكثافة المنتجة للفرص، إذ يركز على مفهوم الكثافة ودورها في خلق الفرص الواعدة، وتقود هذه الكثافة في البحرين عقلية التجارة والابتكار، إنها واحدة من أكبر نقاط القوّة والتميّز لهذه البلاد.


تجدون في جناح البحرين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، عرض للكثافة حتى في التصميم المعماريّ المبتكر، الذي يعد في حد ذاته تجربة من تجارب الكثافة، ستمتع ناظريك بهندسته المعمارية الفريدة والمبتكرة. إذ يحتوى علي ١٢٦ عمودا تتلاقي مع بعضها البعض في نقاط محددة بعناية، ليقفز تصميم هيكل جناح البحرين بإبر الحياكة إلي أذهان الناظرين، إنه بحق تأويلاً شاعرياً وتجربةً حيّة لمفهوم الكثافة.


جناح مملكة البحرين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يدعوك لكي تتذوق الأطباق البحرينية الاستثنائية، حيث يُعيد اثنين من أشهر الطهاة المحليين تصوّر الأطباق المحليّة المفضّلة، ليجد الزائر قائمة غنية من الاطعمة البحرينية التقليدية المعاد تصورها، وستشمل القائمة أطباقاً للتجربة تُتيح للزوّار فرصة مشاركة النكهات والأطعمة الجديدة وتذوّقها. 


جناح البحرين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يدعوكم أيضا لاستعراض الحِرَف اليدوية البحرينية، مع إقامة معارض دوريّة طوال فترة المعرض، توفر للزائر تجربة غامرة في حِرَف النسيج، وسيجد الزائر هذه المعارض في قلب جناح البحرين، ليبدأ معها رحلة عبر التصميم الفسيح للجناح ليشعر الزائر وكأنه قد دخل متاهة. 


لكنها متاهة من نوع خاص، مليئة بالعروض الثقافيّة والأعمال التركيبيّة التي تجمع بين أفضل ما تقدّمه البحرين من حِرَف يدويّة وتراث عريق.


في أرجاء جناح مملكة البحرين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، ستستمع إلي الموسيقي البحرينية، تلك الموسيقي العامرة بالتقاليد، والتي تعد (التأريخ الشفهي) للبحرين، بألحانها، وإيقاعاتها، وكلماتها، وموضوعاتها ووظائفها، إذ تنقل الموسيقى الشعبيّة قصصاً مهمّة تتعلّق بالممارسات التاريخيّة، الأحداث، الأماكن والهويّة الثقافيّة لمملكة البحرين. 


ويمكنك أن لا تغادر جناح البحرين في إكسبو ٢٠٢٠ دبي إلا وقد أخذت منه ذكرى، من متجر الهدايا المصنوعة في البحرين، والتي صنعتها أيادي المواهب الإبداعيّة والمبتكرة، لتسلّط الضوء على تطوّر الحِرَف اليدويّة في البحرين. 


جناح جيبوتي

جيبوتي، أفارقة العرب أصحاب مفاتيح البحر الأحمر وخليج عدن. 

جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


بعنوان (رحلة عبر أرض الشمول والمتعة) يأتي جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


الهندسة المعمارية لجناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (جناح منطقة الموضوعات)، وإن كانت الرؤية الأولية لتصميم الجناح قد وضعها طلاب من جامعة جيبوتي الوطنية، وعُدِل التصميم ليتناسب مع فكرتهم الإبداعية الأصلية. 


تجدون جناح جيبوتي في منطقة التنقل، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض للبلاد التي تعتبر أرضا للتجارة والملتقي، إنه يقدم دولة جيبوتي بصفتها تلك، وكمركز للنقل والخدمات اللوجستية، وكرائدة مستقبلية في مجالَي التقنية والاقتصاد. 


يدعوكم جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، للانطلاق في جولة للتعرف إلى التطور الصناعي الذي حققته دولة جيبوتي. 


جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يدعوكم أيضا للتعرف إلى تراث جيبوتي العريق وثقافتها الغنية عبر المشغولات اليدوية التي يحتويها. 


جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يدعوكم لكي تستكشفوا تطلعاتها لتغيير اقتصادها، وتحولها التام إلى استخدام الطاقة النظيفة (الطاقة الخضراء) بنسبة 100% بحلول عام ٢٠٣٥، إذ تركز جيبوتي علي الاستدامة وذلك عبر استكشاف مصادر جديدة للطاقة مثل الرياح، والتربينات، والطاقة الشمسية، والطاقة الحرارية الأرضية. 


يجسد تصميم جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai والذي يشبه حاوية شحن، تطلعات دولة جيبوتي إلى أن تصبح أكبر مركز لوجستي في أفريقيا بحلول عام ٢٠٣٥. سينطلق الزائر في رحلة منطقية، تحاكي كفاءة مواقع الخدمات البحرية في التنقل بين الممرات الضيقة لتصميم يشبه المتاهة.


جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي سيقدم أيضا إلي زواره فرصة التعرف إلى حلول إبداعية تقليدية ومعاصرة للتحديات الاستراتيجية، كما ستتعرف علي ألسنة سكان جيبوتي المتعددة إذ تضم اللغات في دولة جيبوتي كلا من اللغات العفارية، والعربية، والصومالية، والفرنسية. 


يعرض جناح جيبوتي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي لقصة تأسيسها واستقلالها، إذ استقلت دولة جيبوتي في عام ١٩٧٧، أي بعد تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة بست سنوات.


جناح جزر القمر

جناح جزر القمر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، صورة من إكسبو ٢٠٢٠ دبي. 


جزر القمر، مجموعة جزر نثرتها الطبيعة بروعة عبقرية في المحيط الهندي بالقرب من ساحل شرق أفريقيا. 


بعنوان (نعرّف العالم من جديد إلى جمال جزر القمر) يأتي جناح جزر القمر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


الهندسة المعمارية لجناح جزر القمر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (جناح منطقة الموضوعات). 


تجدون جناح جزر القمر في منطقة الاستدامة، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. 


جناح جزر القمر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يعرض للبلاد كزهرة متفتحة، فيدعوك إلي اختيار خاتما روحانيا، والانطلاق في رحلة تمر عبر حديقة عجائب، وتستكشف كيف يمهّد ماضي جزر القمر العريق الطريق لمستقبلها المشرق، وأن تتمنى أمنية لغد أفضل. 


يدعوكم جناح جزر القمر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، لمشاهدة زهور ملونة وحيوانات ساحرة، مثل أسماك الكهوف الشوكية النادرة، مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره. 


جناح جزر القمر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، ينعش حاسة الشم لديكم، مع فرصة تنشقّ رائحة الإيلانغ إيلانغ، الزهرة التي أحدثت ثورة في صناعة العطور، بخلاف مجموعة توابل مميزة مثل القرنفل والفانيليا. 


جناح جزر القمر في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يكشف معلومة تاريخية قد تكون غائبة عن الكثيرين، وهي كون البلاد جزءا من مملكة سبأ التاريخية. 


في الجناح، وعلى خطى ملكة سبأ، دعوة لكي تتمنى أمنية ثم تلقي بخاتم في فوهة البركان المشتعل في جبل كارتالا، وهي واحدة من المعتقدات الأسطورية القديمة لدى أهل جزر القمر، بأن هذا الجبل يحقق الاماني والأحلام. 


جناح لبنان

جناح لبنان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai. 


بحبك يا لبنان يا وطني بحبك
بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك


حينما شدت جارة القمر فيروز بتلك الكلمات لم تكن تغني بلسانها كلبنانية فقط، بل تعبر عن حال كل عربي، فكل العرب يحبون لبنان، وكل العرب يعتبرونه وطنهم بعد وطنهم.


بعنوان (إمكانات شاملة وأصيلة للفرص العالمية) يأتي جناح لبنان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai.


الهندسة المعمارية لجناح لبنان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، من تصميم (مجموعة بيل).


تجدون جناح لبنان في منطقة الفرص، ويعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.


جناح لبنان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، رسالة الشعب اللبناني إلي العالم، الشعب الذي يتجذّر ليس علي الصعيد المحلي فحسب، بل له جذوره أيضا عالميا، ويهدف من وراء رسالته تلك لإتاحة فرص لا نهاية لها، باستخدام العقول اللبنانية مع توفير مصدر إلهام ودمج تقاليد الشعب اللبناني مع رؤياه العالمية.


يدعوكم جناح لبنان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai، لاكتشاف الأنشطة المرتبطة بالتقنية المتقدمة التي تركز على تمكين الشباب والرياضة والحياة الليلية.


جناح لبنان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يدعوكم أيضا للاستمتاع بعروض أداء حية وورش وتجمعات مفاجئة ومؤتمرات ومسابقات ومهرجانات ذات طابع خاص.


جناح لبنان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai ، يدعوك لاكتشاف مسيرتك الشخصية بين الماضي والمستقبل بينما تتعرف إلى جزر ذات موضوعات فريدة.


وهكذا.. وعبر تغطية يومية قدمنا لكم في المعرفة للدراسات رحلة كاملة وشاملة عبر جميع أجنحة الدول العربية في إكسبو ٢٠٢٠ دبي Expo 2020 Dubai مع تمنياتنا لها جميعها أن تكون هي أفضل الأجنحة بين جميع أجنحة المعرض.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -