أفضل سماعات الأذن اللاسلكية لعام 2024

قامت (المعرفة للدراسات) بجمع عدد من أوثق الاختبارات والمراجعات لأفضل سماعات الأذن اللاسلكية Bluetooth earbuds في السوق، بما في ذلك أفضل الموديلات من Apple وBeats وBose وSamsung و Sony والمزيد من الشركات.

استمرت هذه الاختبارات لشهور متتالية، وشملت مواقف متعددة مثل السير في الطريق، التواجد في مكان العمل، ومشاهدة الأفلام الوثائقية، ممارسة الرياضة في الجيم، الجلوس في حافلة، إعداد قهوة الصباح.

وضعنا في اعتباراتنا ميزات إلغاء الضوضاء (ANC) -ننصح بعدم استعمالها أثناء السير أو القيادة مطلقا-، وكذلك الموديلات الرياضية، وبالطبع "عامل السعر" ليتناسب هذا التقرير مع العديد من الميزانيات ويقدم لهم جميعا (قيمة مقابل السعر).

وضعنا هذا التقرير إذن بهدف توضيح أفضل الأنواع وفقا للمعايير السابقة، وأضفنا إليها كذلك معيار الراحة أثناء وضعها في الأذن، وكذلك تأكدنا من جودة المنتج، وخصوصا فيما يتعلق بجودة الصوت.

كذلك بحثنا (عمر البطارية) و (سهولة التحكم) في السماعة، وكذلك تخصيص الخيارات الخاصة بها بما يناسب كل مستخدم، علاوة على متانة السماعات نفسها، وكذلك شكلها وتصميمها، وفي النهاية لم ننسي جودة وثبات الإتصال بين الهاتف والسماعات، والقدرة على إجراء مكالمات واضحة بشكل تام.

تركنا لك شئ واحد فقط لتفعله بعد اختيار السماعات اللاسلكية التي تفضلها وهو التأكد من سياسة الاسترداد في المكان الذي ستشتري منه، وهكذا تكون قد أتممت صفقة ناجحة بإذن اللَّهُ.

حيث تعد سماعات الأذن اللاسلكية هي الجهاز المفضل لعشرات الملايين من الأشخاص للاستماع إلى القرآن الكريم أو كورس تعليمي أو بودكاست، ومشاهدة الفيديوهات سواء داخل المنزل أو حتى وهم في وسائل المواصلات أو سيرا على الأقدام.

ميزتها الأساسية والواضحة حتى من أسمها أنها لا تحتاج إلى سلك يصل بينها وبين هاتفك ويلتف حول رأسك أو رقبتك.

المركز الأول: سماعات WF-1000XM5 من سوني:

أفضل سماعات ايربودز لاسلكية
سماعات سوني WF-1000XM5، صورة من Trusted Reviews‏، CC BY-NC-ND 4.0.

سعرها يتراوح من 238 : 278 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة المحلية في بلدك، وذلك حسب البائع وقد تصل أحيانا إلى 300 دولار أمريكي، ما قد يجعلها مكلفة بالنسبة للكثيرين| مقاومة الماء: نعم بمعيار IPX4 | إلغاء الضوضاء: نعم.

السماعات Sony WF-1000XM5 ممتازة بشكل حقيقي، وتحتل المركز الأول في مختلف التقييمات تقريبا، إذ توصف بأنها السماعات التي وضعت بها شركة سوني كل جهدها وخبرتها من أجل إنتاجها، لذا فلم يكن مستغربا أن تصنف باعتبارها سماعة إذن لاسلكية رائدة أو Flagship.

كل ما سبق بفضل صوتها المثالي المعتاد من سوني، وقدرتها الرائعة على إلغاء الضوضاء -نذكر مجددا بعدم تفعيل هذه الميزة إذا كنت تسير على قدميك في الطريق أو تقود أي مركبة-.

كما تلافي هذا الإصدار من سماعات الأذن اللاسلكية من سوني العيب السابق الخاص بكبر الحجم والذي كان يجعل بعض الأشخاص من ذوي الأذن الصغيرة لا يستطيعون وضع السماعات بداخلها.

في نفس الوقت فإن عمر بطاريتها تنافسي مع بقية الأنواع الأخرى إذ يصل إلي 8 ساعات عمل متواصل، وبشكل عام قدمت سوني في سماعات WF-1000XM5 ميزات أكثر من بقية المنافسين.

ومع ذلك، لم ينفي هذا كله تسجيل ملاحظات بشأن انقطاع الاتصال بينها وبين الهاتف في بعض الأحيان، وكذلك عدم وجود خاصية Find me التي تسهل العثور على السماعات إذا نسيت المكان الذي تركتها فيه.

التقييم العام لسماعات WF-1000XM5 يجعلنا نقول أنها المعيار المثالي حاليا لسماعات الأذن اللاسلكية والتي يصعب على أي منافس آخر التغلب عليها.

المركز الثاني: سماعات Apple AirPods Pro 2:

ما هي أفضل سماعات لاسلكية
السماعات وعلبة الشحن لـ AirPods Pro (الجيل الثاني)، Hajoon0102، CC BY-SA 4.0، via wikimedia commons.

سماعات آبل آير بودز برو 2، عمر البطارية: قادرة على العمل ست ساعات وتصل إلى 30 ساعة عند وضع السماعات في وضع الشحن | مقاومة الماء: نعم بمعيار IPX4 | إلغاء الضوضاء: نعم.

بالطبع هذه السماعات مخصصة فقط لمالكي هواتف ومنتجات آبل، وتمنحهم قدرة رائعة على إلغاء الضوضاء، مع صوت عالي الجودة، وحافظة غير قابلة للفقد لوضع السماعات بداخلها.

سعر هذه السماعات يتراوح بين 249 وحتى 299 دولار، وهي بذلك تزيد في السعر عن سوني صاحبة المركز الأول.

في هذا الإصدار أيضا تم توفير الشحن بواسطة منفذ USB-C.

المركز الثالث: سماعات الأذن بوز كوايت كومفورت الترا Bose QuietComfort Ultra Earbuds:

أفضل سماعات بلوتوث
سماعات Bose QuietComfort Ultra Earbuds، صورة من Trusted Reviews‏، CC BY-NC-ND 4.0.

سماعات الأذن اللاسلكية ((بوز كوايت كومفورت الترا)) التي توصف دوما بأنها "أفضل سماعة عازلة للضوضاء في السوق".

عمر البطارية: قادرة على العمل ست ساعات وتصل إلى 24 ساعة عند وضع السماعات في وضع الشحن | مقاومة الماء: نعم بمعيار IPX4 | إلغاء الضوضاء: نعم.

بجانب قدرتها المثالية على عزل الضوضاء، بفضل تقنية ActiveSense والتي تكتشف درجة الأصوات المحيطة بك وتكيف السماعات لعزلها حسب درجة قوتها وقربها منك، بصورة تعتبرها بعض التقييمات أفضل حتى من سماعات Sony WF-1000XM5، خصوصا فيما يتعلق بالضوضاء المنخفضة.

هذه القدرة على عزل الضوضاء والتي تعد الميزة الرئيسية والتنافسية لسماعات بوز كوايت كومفورت الترا 2، جعلت بعض التقييمات تصنفها أفضل في هذه الجزئية من بعض سماعات الرأس الكبيرة الحجم.

بجانب ذلك، صممت بوز كوايت كومفورت الترا لتتناسب بشكل مثالي مع الاذنين، كما أن الصوت الصادر منها جميل ونقي بشكل كبير.

السماعات تأتي بنظام Fit Kit الذي يعمل على تثبيتها في الأذن بشكل مريح.

العيب الأساسي في هذه السماعات هو سعرها الذي يزيد حتى على السماعتين في المركزين الأول والثاني، إذ يتراوح بين 309 وحتى 553 دولار أمريكي -ومع ذلك هناك بعض البائعين الذين يوفرونها بسعر 299 دولار-.

كذلك يعيب هذه السماعات انها تفتقر إلي ميزة (الصوت المحيطي) وبرامج الترميز الملائمة لهواتف الاندرويد والموجودة مثلا في سماعات سوني.

المركز الرابع: سماعات الأذن جوجل بيكسل بودز برو Google Pixel Buds Pro:

أفضل أنواع سماعات الأذن اللاسلكية
سماعات جوجل بيكسل بودز برو، صورة من Trusted Reviews‏، CC BY-NC-ND 4.0.

بالرغم من أن هذه السماعات موجهة خصيصا لهواتف بيكسل من جوجل وعلى رأسهم أحدثهم Pixel 8، إلا أن سماعات جوجل بيكسل بودز برو Google Pixel Buds Pro تصلح لجميع مستخدمي هواتف الأندرويد.

هي أول سماعة من جوجل تتميز بخاصية إلغاء الضوضاء النشط، وهي ميزة كانت تفتقدها السماعات السابقة من جوجل، ومع إجراء المكالمات تتوقف هذه الخاصية بشكل تلقائي.

لكن ربما لا تكون تلك هي ميزتها الأساسية مقارنة مع تصميمها الرائع وملاءمتها للوضع في الأذن.

سعر السماعات على أمازون يصل إلى 140 دولار أمريكي، ومن المميزات التي ذكرت عنها أيضا هي "سرعة الاتصال" بشكل فوري مع الهاتف المراد توصيلها به.

المركز الخامس: سماعات الأذن سنهايزر مومينتوم ترو وايرلس 4 Sennheiser Momentum True Wireless 4:

أفضل ساعات بلوتوث عازلة للصوت
سماعات سنهايزر مومينتوم ترو وايرلس 4، صورة من Trusted Reviews‏، CC BY-NC-ND 4.0.

السماعة التي توصف بأنها (أفضل سماعات الأذن اللاسلكية صوتًا).

هذه أصلا هي السمعة التي اكتسبتها الشركة المصنعة MTW وجعلت منها أكبر نقاط قوتها التنافسية ((الصوت الجيد))، لذا لم يكن مستغربا سير الأمور بهذا الشكل مع الجيل الرابع من سماعاتها.

يصل سعر هذه السماعات إلى 280 دولار أمريكي، وهذا يجعل السعر العالي مقابل للصوت الجيد والاحساس المتميز مع سماعات سنهايزر مومينتوم ترو وايرلس 4.

السماعات تأتي بمستويات صوت متوسطة جيدة، وإذا فعلتها على أعلى صوت فإنها ستظل مرضية جدا بالنسبة لك، وهي مزودة أيضا بخاصية (إلغاء الضوضاء).

بشكل عام، ستعطيك هذه السماعات كل ما تتوقعه منها، لكنها وبكل أمانة ليست متفوقة في الإمكانيات على منافسيها في نفس الفئة السعرية وربما حتى بعض الفئات السعرية الأقل.

المركز السادس: سماعات الأذن Nothing Ear (a):

أفضل سماعات ايربودز
سماعات الأذن Nothing Ear (a)، صورة من Trusted Reviews‏، CC BY-NC-ND 4.0.

إذا أردت سماعة بسعر متوسط، فلديك بكل تأكيد سماعات Nothing Ear (a)، والتي يقف سعرها عند 100 دولار أمريكي فقط (وصلت حاليا بين 134 : 149 دولار لدي بعض البائعين).

السماعات تعتبر لدي الكثيرين أفضل سماعة رأس لا سلكية من الفئة المتوسطة، وبها إمكانية جيدة للغاية في قدرة عزل الضوضاء.

  • وهكذا، فمع وجود الكثير من الأنواع الرائعة في السوق، فمن الصعب الإعلان عن أن أحدهم أفضل من الآخرين بشكل مطلق، لقد رتبناهم باعتبار الميزات التي يبحث عنها أغلبية المستخدمين.
لكن نتمني أن نكون قد تركنا لك بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار سماعات أذن لاسلكية تناسب احتياجاتك.

---المصادر:

المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات