أوليمب تريد Olymp Trade .. نكشف لكم حقيقة منصة الاحتيال والنصب

في الفترة الأخيرة، تصاعد وبشدة انتشار عدد من منصات التداول الإلكتروني.

شعار شركة أوليمب تريد.

وكان من أهم تلك المنصات منصة (أوليمب تريد) Olymp Trade، والتي جذبت إليها انتباه أعداد كبيرة من الباحثين عن الربح عبر الإنترنت.

وتعمل هذه المنصات بطريقة تسمي (الخيارات الثنائية)، وهي في الأساس واحدة من أغرب طرق تداول صكوك الأموال، ومحظورة في العديد من الدول.

ما هي شركة أوليمب تريد Olymp Trade؟:

على عكس ما يحاولون إيهامك به، فإن أوليمب تريد Olymp Trade، وسيط تداول غير مرخص.

لقد بدأ اسم أوليمب تريد Olymp Trade في الظهور عام 2014، حينما أسستها في ذلك العام شركة تسمي (ساليدو العالمية) Saledo Global LLC.

هل تعرفون أين تقع تلك الشركة؟ .. هناك في دولة صغيرة جدا تقع في أقاصى الأرض.

دولة تسمي (سانت فينسنت والغرينادين)، تقع في سلسلة جزر الأنتيل الصغرى وبالتحديد الجزء الجنوبي من جزر ويندوارد والتي تقع في الطرف الجنوبي للحدود الشرقية لمنطقة البحر الكاريبي حيث يلتقي هذا الأخير مع المحيط الأطلسي.

ربما لم يسمع أحد منكم عن هذا المكان من قبل.. والسؤال هنا ما الذي يدفع أوليمب تريد Olymp Trade لفتح مقرها في ذلك المكان؟.

ببساطة، هو أنه من الصعب على معظم سكان العالم ملاحقتهم قانونيا، يمكنهم من هذا الملاذ النائي أن يمارسوا النصب والاحتيال بطريقة أكثر أمانا.

بينما تقول أوليمب تريد أنها تتخذ من دولة سانت فينسنت والغرينادين في أقاصى البحر الكاريبي مقرا لها، هناك شك كبير حول وجود مقر فعلي للشركة، via WallpaperFlare.

يشبه الأمر كثيرا طريقة العصابات قديما التي كانت تختبئ في الجبال والأماكن النائية بعيدا عن الناس والشرطة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك سبب ثاني لاختيار أوليمب تريد Olymp Trade لهذا المكان، وهو سبب يكشف لكم طبيعة هذه الشركة وهو أن هذا المكان يعتبر (ملاذ ضريبي) حيث تتهرب الشركة من دفع الضرائب المستحقة على نشاطاتها.

لكن المفاجأة أننا قد وجدنا بعض المصادر الموثوقة التي تتحدث عن عدم وجود أي مقر لأوليمب تريد Olymp Trade حتى في سانت فينسنت والغرينادين !!! وأنها شركة لا مقر لها أصلا.

كان من ضمن تلك المصادر خبير الأمن السيبراني المصري الشهير المهندس (محمود إدريس)، وهو أحد أكثر الشخصيات التي تحذر من التعامل مع أوليمب تريد.

الخيارات الثنائية في أوليمب تريد Olymp Trade:

صدق او لا تصدق ، لكن طريقة عمل أوليمب تريد Olymp Trade نفسها تقول لك من البداية أنك قد تربح المال، أو قد لا تحصل على أي شيء إطلاقا، بل ستخسر.

ألا يذكركم ذلك بالقمار؟ .. وهو أمر محرم شرعا في الإسلام والمسيحية.

إذ يعمل أوليمب تريد Olymp Trade بطريقة تسمي (الخيارات الثنائية) أو (بالانجليزية: A binary option)، وهو خيار مالي غريب كما قلنا، حيث يكون فيه العائد إما مبلغ نقدي ثابت أو لا شيء على الإطلاق.

فكرة الخيارات الثنائية أنها تسمح للمتداول بفتح صفقات في إتجاه واحد على سهم معين عند توقع ارتفاع أو هبوط في سعر هذا السهم.

يمكن من خلال الخيارات الثنائية أن يتداول الشخص على الأصول المالية بدون امتلاكها، وذلك من خلال المراهنة على سعر اتجاه سعر سهم معين من خلال الاختيار بين (Yes , No).

إذا كان اختياره صحيحا سواء بارتفاع السهم أو انخفاضه، فإنه يحصل على المال، وأما إذا كان الاختيار خاطئ فلا يحصل على شيء بل سيخسر من رصيده.

مثال: لديك حساب على أوليمب تريد Olymp Trade به مبلغ 1000 دولار أمريكي، ودخلت صفقة بمبلغ 10 دولار وهامش ربح 7%، فإذا توقعت بشكل صحيح ستربح 7 دولارات، لكنك إذا خسرت ستخسر العشرة دولارات قيمة الصفقة كاملة.

هذه ليست تجارة مطلقا، هذه صورة من صور القمار والمراهنات، ولك يا عزيزي القارئ أن تحدد إذا كنت تريد أن يكون مالك كله حراما.

لكن دعونا نسير حتى مع هؤلاء الذين قد لا يردعهم الخشية من عذاب الله -عز وجل-، ونوضح لهم أنه حتى وفي حالة بدأ تحقيق أرباح ذات قيمة، ستحرمك منها أوليمب تريد، إذ يتحدث الكثيرون ممن استخدموا أوليمب تريد عن تجميد وحذف حساباتهم بمجرد تحقيقهم أرباح كبيرة وذلك قبل دفعها لهم.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الإطلاع على تقريرنا: ((هل التداول على أوليمب تريد حلال ام حرام؟ .. حكم التربح من منصة Olymp Trade)).

كيف تجذبك أوليمب تريد؟:

للأسف الشديد، انتشرت منصة أوليمب تريد Olymp Trade بسرعة شديدة في العديد من الدول العربية وعلى رأسها: (مصر، السعودية، الإمارات، قطر).

ونستعرض هنا الوسائل التي تكاد تكون شيطانية التي استخدمتها تلك الشركة لتحقيق ذلك الانتشار السريع:

  1. الإعلانات على المواقع الإلكترونية: لا يكاد أي شخص يبحث عن كلمة التداول الإلكتروني حتى تظهر له إعلانات أوليمب تريد Olymp Trade في كل موقع يزوره، حتى ولو كان هذا الموقع يهاجم شركتهم مثل تقريرنا هذا، إذ قد تضمن لهم هذه الطريقة الكثير من الزيارات لموقعهم، البحث عنهم، وهكذا تدور العجلة.
  2. كما شهدنا حالة من الترويج المبالغ به من قبل بعض صناع المحتوى على الإنترنت والذين دفعت لهم تلك المنصة مبالغ مالية كبيرة من أجل الترويج والدعايا لها.

والآن وبعد أن وقعت الضحية في الفخ، تبدأ رحلة تعريض أمواله للنصب والاحتيال والسرقة.

اعترافات أوليمب تريد:

وعلى طريقة (من فمك ادينك) .. نشرت أوليمب تريد Olymp Trade ما قالت أنه "تحذير" من "طرق وحيل النصب عليك في أوليمب تريد".

ولتقرأ عزيزي القارئ هذه النقاط، وقل لنفسك بعدها .. ألا يعد ذلك كمن يضع أمواله في قارعة الطريق يأخذها من يشاء:

  • العديد من (وسطاء التداول) غير صادقين، وغير منظمين في جهة شرعية، بل وببساطة شديدة قد تختار وسيط تداول ما هو إلا لص سيسرق أموالك.
  • كثرة عمليات الاحتيال التي تتم باسم أوليمب تريد Olymp Trade على تطبيق واتس اب WhatsApp.
  • عملية احتيال قام بها مدير قناة Telegram تُدعى Olymp Trade Egypt يطلب من المشتركين إرسال الأموال إليه مقابل الإشراف على حساباتهم ثم يقوم بحظرهم، واعترفت بها الشركة.
  • انتشار مجموعات تتخذ من اسم أوليمب تريد شعارا لها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وتقوم بالنصب والاحتيال.

هل التداول على أوليمب تريد حلال ام حرام:

للإجابة على هذا السؤال الذي يتكرر كثيرا، قمنا بإعداد تقرير خاص تحت عنوان ((هل التداول على أوليمب تريد حلال ام حرام؟ .. حكم التربح من منصة Olymp Trade)).

يمكنكم بعد قراءة هذا التقرير التأكد تماما من أن التداول على أوليمب تريد حرام شرعا عبر ثلاثة أدلة قاطعة على ذلك.

أدلة بالصور على احتيال ونصب أوليمب تريد:


يحتوى هذا التقرير على عدد من القصص من مختلف الدول العربية الذين سبق لهم التعامل مع أوليمب تريد Olymp trade وخسروا أموالهم بسبب الطرق الاحتيالية التي تعتمدها هذه المنصة.

ودمتم بخير بعيدا عن المحتالين .. وبعيدا عن المال الحرام.

تعليقات