زدني معرفة

من هي السعودية رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني؟

ما إن أعلن (الديوان الملكي الهاشمي) عن خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد عبدالله الثاني، حتى ضجت محركات البحث، ووسائل الإعلام التقليدي، ووسائل التواصل الاجتماعي بالطبع بالحديث عن خطيبة ولي عهد الأردن.

الآنسة رجوة محاطة بعائلتها الجديدة، خطيبها ولي العهد الأردني الأمير الحسين، ويمينه الملك عبد الله، وعلى يسارها الملكة رانيا، صورة من الديوان الهاشمي.

فمن تكون الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف؟.

سعودية الجنسية:

المعلومة الأولى والتي تضمنها بيان الديوان الهاشمي، أن الآنسة رجوة خالد بن مساعد آل سيف، هي سعودية الجنسية.

حفل الخطوبة شهد بالطبع حضور الوالد، ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وزوجته الملكة رانيا العبدالله والدة ولي العهد الأمير الحسين.

الخطوبة كانت يوم أمس الاربعاء الموافق ١٩ من محرم عام ١٤٤٤ ه‍، السابع عشر من أغسطس / آب ٢٠٢٢.

قراءة الفاتحة جرت في منزل والد الآنسة رجوة، السيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، في العاصمة السعودية الرياض.

وكان ذلك بحضور أصحاب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال عم الملك عبد الله الثاني وولي العهد الأردني السابق.

العائلتين يقرأن الفاتحة، ويتوسط المجلس الملك عبد الله الثاني، وعمه الأمير الحسن بن طلال.

كما شهد قراء الفاتحة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني ابن الملك عبد الله وشقيق ولي العهد الأمير الحسين، والأمير علي بن الحسين أخو الملك عبد الله وعم ولي العهد، والأمير هاشم بن الحسين أخو الملك عبد الله وعم ولي العهد، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

ونشرت الملكة رانيا صورًا من أجواء الخطوبة، في حسابها عبر انستغرام، وعلقت قائلة: "رجوت الله - مثلي مثل كل أم - أن يرزقك خيرًا وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة - الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير".

صلتها بالأسرة السعودية الحاكمة:

رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، والمولودة في العاصمة السعودية الرياض في ٢٨ أبريل / نيسان عام ١٩٩٤، والدتها هي السيدة (عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري)، هي الشقيقة الصغرى لأخوتها فيصل ونايف ودانا.

وكون والدتها من عائلة السديري، فإن ذلك يربطها بالزوجة الأهم والأقرب للملك عبد العزيز آل سعود (حصة السديري)، مؤسس المملكة العربية السعودية، وهي والدة (السديريون السبعة).

والسديريون السبعة هم سبعة أشقاء من أبنائها من الملك عبد العزيز شكلوا أقوى تكتل داخل الأسرة السعودية الحاكمة في المملكة، وخرج من بينهم ملكين واثنين من ولاة العهد.

أما الملكين فهما المرحوم الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فيما كان من بينهم ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والأمير نايف بن عبدالعزيز، وكلاهما قد لاقي ربه قبل أن يتولي الحكم.

والانسة رجوة خالد بن مساعد تلقت دراستها حتى نهاية المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، ومن ثم سافرت لإكمال تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

عائلة عريقة:

وبخلاف صلتها من ناحية أمها بآل سعود حكام المملكة، فبحسب العديد من التقارير الإخبارية السعودية والأردنية، فإن الإنسة رجوة خالد بن مساعد آل سيف تنتمي أيضا لعائلة عريقة.

الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد الأردني يقوم بوضع خاتم الخطبة في يد عروسته الآنسة رجوة خالد بن مساعد آل سيف.

إذ ترجع هذه التقارير أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

وتنتمي الأسرة الهاشمية التي تحكم الأردن حاليا إلى شبه الجزيرة العربية في الأصل، وهم مؤسسي المملكة الأردنية الهاشمية منذ أكثر من ١٠٠ عام، (يمكنكم الإطلاع على تقريرنا: تاريخ ملوك الأردن وولاة عهدها منذ التأسيس حتى اليوم.. ومن هو الأمير حمزة من بينهم؟).

وبحسب أوراقهم وشجرة عائلتهم، تنتمي الأسرة الهاشمية الحاكمة في الأردن بنسبها إلى آل هاشم، قوم رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، وبالتحديد من ناحية الإمام على وزوجته السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم (يمكنكم الإطلاع على تقريرنا: شجرة نسب ملوك الأردن..هل الهاشميين من نسل رسول اللّه).

وتعرب (المعرفة للدراسات) بهذه المناسبة عن تهانيها بالخطوبة، وتتمني لولي العهد الأردني وخطيبته السعادة والتوفيق فدوالهناء وراحة البال في حياتهما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -