زدني معرفة

من الإمارات.. طريقة حجز وأسعار تذاكر طيران رحلات يوم المباراة في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ على متن الخطوط القطرية

ضمن برنامج (رحلات يوم المباراة) الذي أعلنت عنه الخطوط الجوية القطرية Qatar airways، بالتعاون مع شركات الطيران في دول الخليج العربية، لتنظيم عشرات الرحلات لنقل المشجعين من دول الخليج إلى قطر، لمشاهدة مباريات المونديال والعودة لبلدهم في نفس اليوم.

طائرة تتبع الخطوط الجوية القطرية تصطف بجوار طائرة تابعة للخطوط الإماراتية، وكليهما طراز إيرباص A380، Clément Alloing، (CC BY-NC-ND 2.0)، via Flickr.

ضمن هذا البرنامج، أصبح بمقدور المشجعين من دولة الإمارات العربية المتحدة، والراغبين في الحضور إلى قطر لمشاهدة المباريات التي يرغبون فيها والعودة في نفس اليوم إلى منازلهم، أن يشتروا تذاكر رحلات يوم المباراة.

رابط حجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة:

إذ خصصت الخطوط الجوية القطرية Qatar airways، رابط خاص لحجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة على متن طائرات الشركة القطرية، ويمكنكم الوصول إليه من هنا.

شروط الاستفادة من حجز تذاكر رحلات طيران يوم المباراة:

قبل أن تشرع في حجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة من الإمارات إلى قطر، عليك أن تتأكد من توافر بعض الأمور حتى تستطيع الاستفادة من حجزك وحضور المباراة بالفعل، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  1. -أن تحجز تذاكر المباريات التي ترغب في السفر لمشاهدتها من الملعب أولا قبل تذاكر طيران يوم المباراة، خصوصا أن عملية حجز التذاكر تشهد إقبالا واسعا، فلا تجد نفسك قد حجزت تذاكر طيران لحضور مباراة بيعت كل تذاكرها مثلا، وننصحك في (المعرفة للدراسات) أن تحجز التذاكر فقط عبر موقع كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ فقط، ولا تشتري من أي بائع آخر.
  2. أن تحصل على بطاقة هيّا (بطاقة المشجعين) التي لا يمكنك دخول قطر أو الاستادات بدونها، ويمكنك من هنا الإطلاع على تقريرنا ((بطاقة هيا.. كيف تحصل على البطاقة الأساسية لحضور مباريات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢)).

كما ينبغي الإنتباه عند حجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة من الإمارات إلى قطر، لمتابعة مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، ومراعاة ما يلي:

  1. التذاكر لا تشمل الأمتعة المسجلة لذا تأكد من حمل كل ماتحتاجه في حقيبة يدوية.
  2. تأكد من حجز رحلة تصل إلى الدوحة قبل ٤ ساعات على الأقل من موعد إنطلاق المباراة.

طريقة حجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة من الإمارات:

سنوضح لكم طريقة حجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة من الإمارات عبر مجموعة من الخطوات البسيطة المبينة بالصور التوضيحية كما يلي:

  • الخطوة الأولى: عند دخولكم إلي الصفحة ستجدون الصفحة تعرض لكم مربع (من) و (إلى).
الصفحة الخاصة بحجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة لحضور مباريات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢.

في خانة (من) قوموا بحذف مطار مسقط الدولي، الذي غالبا ما يظهر كخيار أول، وسيظهر لكم الآن خيار مطار آل مكتوم الدولي في دبي... قوموا بالضغط عليه، ثم بالضغط على مطار الدوحة في خانة (إلى).

في خانة من، اختر دبي، مطار آل مكتوم الدولي.

  • الخطوة الثانية: ينقلكم الموقع تلقائيا إلى تحديد تاريخ يوم السفر.

تأكد من اختيارك لليوم الذي حجزت فيه تذاكر المباراة التي ترغب في مشاهدتها من مدرجات أحد الاستادات الثمانية التي ستستضيف المونديال في قطر.

عند اختيار تاريخ السفر لحجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة، ستجد دوما أن الموقع يتيح لك حجز رحلة العودة في نفس اليوم أو في اليوم التالي بحد أقصى.

ويمكنكم من هنا الإطلاع على جدول مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، للتأكد من حجزك تذكرتك في اليوم المحدد.

هذا ويمكنكم تحديد تاريخ العودة فقط في نفس يوم المباراة، أو في اليوم التالي لها بحد أقصى.

  • الخطوة الثالثة: تنتقل الآن لتحديد عدد المسافرين، والدرجة التي ترغب في حجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة عليها.

حدد عدد المسافرين وفئاتهم العمرية، والدرجة التي ترغب في حجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة عليها.

وهذا مع الاخذ بعين الاعتبار أن المسافرين ينقسمون لفئة رضيع وهو من عمر يوم وحتى سنتين، وطفل من عمر سنتين حتى ١١ سنة، وبالغ وهم من ١٢ سنة فأكثر.

استخدم علامتي زائد وناقص لتحديد عدد المسافرين من كل فئة.

  • الخطوة الرابعة: عقب ذلك، اختر الدرجة التي ترغب في حجز تذكرتك عليها، ومتوفر الدرجة السياحية، ودرجة رجال الأعمال.

ثم انقر على أيقونة تأكيد، الموجودة أسفل الصفحة.

  • الخطوة الخامسة: ((اختيارية)): إذا كان لديك رمز ترويجي، يمكنك إدخاله لتخفيض قيمة تذاكر رحلات طيران يوم المباراة التي قمت بحجزها.
  • الخطوة السادسة: قم الآن بالنقر على أيقونة ((عرض الرحلات))، ونذكركم بضرورة التأكد من حجز رحلة تصل إلى الدوحة قبل ٤ ساعات على الأقل من موعد إنطلاق المباراة.
في خلال بحث الموقع عن الرحلات التي تناسب طلبك، سيعرض لك بعض الإعلانات.

  • الخطوة السابعة: انتظر بضع ثوان حتى يبحث الموقع عن تذاكر الطيران التي تناسب طلبك.
  • الخطوة الثامنة: يعرض لك موقع الخطوط الجوية القطرية Qatar airways، جميع رحلات طيران يوم المباراة التي ستنطلق من مطار دبي في اليوم الذي حددته، اختر الرحلة التي تناسبك، ثم انقر على أيقونة المزيد أسفلها.
  • الخطوة التاسعة: يعرض لك الموقع جميع تفاصيل رحلتك، على سبيل المثال طراز الطائرة Airbus A330-300، موعد المغادرة من مطار آل مكتوم الدولي في دبي، وموعد الوصول إلى مطار حمد الدولي في الدوحة. وكذا إجمالي مدة الرحلة (ساعة وعشر دقائق).. اضغط الآن على تأكيد الإختيار.
تفاصيل تذكرة رحلة الذهاب.

  • الخطوة العاشرة: ينقلكم الموقع تلقائيا إلى صفحة جديدة تؤكد معلومة أنه مسموح للراكب فقط بحمل حقيبة يد لا يزيد وزنها عن ٧ كجم، وسعر التذكرة بالدرجة السياحية (٤٧٠٠ درهم إماراتي)، يمكنكم التبديل لدرجة رجال الأعمال من أسفل ذات الصفحة، وتجدون أن السعر على ذات الرحلة يرتفع إلى (١٨,٣٠٠ درهم إماراتي).. أو إكمال حجز التذاكر عبر الضغط على أيقونة اختيار السعر.
  • الخطوة الحادية عشر: اختر الآن رحلة العودة، ويستحسن أن تترك لنفسك دوما وقتا كافيا للعودة إلى المطار واللحاق بالطائرة عقب انتهاء المباراة، ويتم اختيار سعر رحلة العودة بنفس طريقة رحلة الذهاب بلا اختلاف.
قم الآن باختيار رحلة العودة.

  • الخطوة الثانية عشر: أنت الآن قد تم تخصيص تذاكر طيران رحلات يوم المباراة من الإمارات على متن الخطوط الجوية القطرية Qatar airways، قم بالتمرير لأسفل، واختر إستكمال بقية الخطوات عبر الاستمرار كضيف أو تسجيل الدخول.
ننصح بتسجيل حساب على موقع الخطوط الجوية القطرية Qatar Airways عند حجز تذاكر طيران رحلات يوم المباراة.

تنصح ((المعرفة للدراسات)) بتسجيل الدخول، والأمر سهل، ويمكنكم استخدام حسابكم على فيس بوك أو الجيميل لإنشاء حساب على موقع الخطوط القطرية، ويفيدكم هذا في تجميع النقاط وكسب أكواد الخصم عند استخدام ذات الحساب في حجز رحلات مستقبلية.

يتيح لك موقع الخطوط الجوية القطرية Qatar Airways، تسجيل الدخول باستخدام حسابك على الجيميل أو فيسبوك.

  • الخطوة الثالثة عشر: قم بإدخال بياناتك التي ستصدر التذكرة بها.

يشمل ذلك اللقب، الاسم، النوع، تاريخ الميلاد، الجنسية، وثيقة السفر، بلد الإقامة، ويوجد اختيار الإنضمام لنادي الامتياز للخطوط الجوية القطرية.

قم بإدخال تفاصيل المسافر الذي ستصدر تذاكر يوم المباراة باسمه.

قم أيضا بملء نموذج للاتصال بك، حتى تتمكن الخطوط الجوية القطرية من إخطارك بأي تحديثات على رحلتك.

يوجد لديك أيضا خيار تذكر بيانات المسافر لاستخدامها فى الحجوزات المستقبلية.

ثم انقر على متابعة، حيث لن يبقي لك الآن سوى عدة أمور بسيطة للغاية لإكمال حجز وشراء تذاكر رحلات طيران يوم المباراة من الإمارات العربية المتحدة إلى قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وأهمها سداد قيمة التذاكر، وطباعتها.

نتمني لكم رحلات ممتعة وآمنة، وأوقات وذكريات لا تنسي في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -