زدني معرفة

وزارة الصحة العامة القطرية تحذر من منتج شيك اوف shake off

أصدرت وزارة الصحة العامة بدولة قطر إعلان تحذيري بخصوص منتج شيك اوف shake off، والشركة المصنعة له ايدمارك EDMARK ، وبلد المنشأ ماليزيا.

تقدم الحملات الدعائية الكثيفة منتج شيك اوف في قطر وعدد من دول الخليج، باعتباره مشروبا سحريا يعالج القولون وجرثومة المعدة والاسهال ويخلص الجسم من السموم والإمساك المزمن والحموضة وارتجاع المريء، وقائمة طويلة أخرى كان ينقصها تقديمه أيضا أنه يساعد في إرجاع الحبيب ورد المطلقة. 


وأوضحت الوزارة أن منتج شيك اوف shake off، والذي تنتجه شركة ايدمارك EDMARK - بلد المنشأ ماليزيا، غير مسجل في دولة قطر، ولا يسمح ببيعه أو تداوله في الدولة.

تحذير من منتج شيك اوف:

أشارت وزارة الصحة العامة القطرية إلي أن إعلانات المنتج والتي يتم ترويجها عبر مواقع إلكترونية ، وحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي، تتضمن إدعاءات طبية مضللة، وغير مؤكدة علميا.

وحذرت الوزارة من استعمال المنتجات الصيدلانية غير المسجلة في قطر، والتي لم يتم فحصها وتحليلها في مختبرات وزارة الصحة العامة للتحقق من سلامتها ومأمونيتها، ولم يتم التأكدمن خلوها من مواد مضرة بالصحة.

وأكدت وزارة الصحة العامة في نهاية بيانها أنها تتواصل حاليا مع الجهات المختصة بشأن المواقع الإلكترونية ، وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تروج لمنتجات صيدلانية غير مرخصة، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

شكاوى من المواطنين:

المواطنين القطريين جاءت تعليقاتهم تؤكد شكواهم من منتج شيك اوف shake off.

معظم التعليقات جاءت لتؤكد أن هناك حملة دعائية كبيرة بالفعل لهذا المنتج.

لكن الأكثر سوء هو الشكاوى المتعلقة بحدوث مضاعفات صحية لبعض من استخدموا هذا المنتج والتي تراوحت بين ألم المعدة والمغص، مرورا بآلام الكبد، بل وحتى قيء الدم.

وبينما استحسن البعض قيام الوزارة بنشر هذا التحذير، رأي البعض أنها قد جاءت متأخرة وأن المنتج يباع في قطر منذ أكثر من عام ونصف.

‏‎وتسائل البعض عن كيفية دخول منتج شيك اوف shake off أصلا إلي داخل قطر، معتبرين أنه وغيره من منتجات تدخل بدون فحص ويستخدمها الناس.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -