زدني معرفة

وزارة التربية والتعليم تحدد دوام الطلبة خلال شهر رمضان في قطر

أصدر قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية جدولاً بدوام الطلبة خلال شهر رمضان المبارك.

عدد من الطلبة القطريين. 

جدول دوام الطلبة في قطر خلال شهر رمضان:

وفيما يلي تفاصيل جدول دوام الطلبة في مدارس قطر خلال شهر رمضان

يبدأ الدوام للصفوف من الأول إلى الثاني عشر في الساعة (9) صباحاً وينتهي الدوام عند الساعة (1:25) بعد الظهر، بواقع خمس حصص دراسية في اليوم، على أن تنظم كل مدرسة جدول الحصص بمعدل (25) حصة أسبوعياً مدة الحصة الدراسية (45 )دقيقة، وتخصص (5) دقائق بين الحصص وتُعطى فسحة مدتها 10 دقائق واستراحة صلاة مدتها 15 دقيقة.

أما بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال، فقد تقرر بدء دوام الطلبة في الساعة التاسعة صباحا وينتهي الساعة الواحدة بعد الظهر، على أن يداوم الطلبة بواقع 4 ساعات في اليوم ، بحيث تقدم مادة اللغة الإنجليزية بمعدل 4 مرات في الأسبوع لكل صف، ويقدم اللقاء المرح بمعدل 3 مرات في الأسبوع لكل صف، وتقدم التربية البدنية مرة واحدة في الأسبوع لكل صف.

وأكد قطاع شؤون التعليم بالوزارة على أهمية تنظيم أنشطة وبرامج هادفة للطلبة بالتنسيق مع قسم الأنشطة والبرامج في إدارة شؤون المدارس، بما يتناسب مع طبيعة المرحلة الدراسية لتعزيز قيم الشهر الكريم وترسيخ الهوية الإسلامية والمعارف والأخلاق والقيم ذات الصلة في نفوس الطلبة.

تحديث: بتاريخ الأربعاء ٦ أبريل الموافق ٥ رمضان ، نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بعدم صحة ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي بخصوص اعتماد "نظام التعلم عن بعد" في رمضان، ودعت الجمهور الكريم إلي آخذ المعلومات من مصادرها وعبر منصاتها الرسمية. 

وكانت الحكومة القطرية قد أعلنت أيضا عن ((ساعات العمل الرسمي خلال شهر رمضان ٢٠٢٢ في قطر)).

كما تم الإعلان يوم الأربعاء أيضا عن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس القطرية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -