زدني معرفة

إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس القطرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية في بيان أصدرته مساء اليوم عن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس القطرية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية عن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس القطرية منذ يوم الأحد المقبل، أي في أول أو ثاني أيام شهر رمضان. 


وجاء في بيان الوزارة أن القرار جاء بناء على التنسيق المسبق مع وزارة الصحة العامة، وفي ظل المؤشرات الصحية لجائحة كورونا (كوفيد-19)، وحرصا من الوزارة على مصلحة أبنائها من الطلاب، وانه قد تقرر بدء سريانه اعتبارا من يوم الاحد المقبل ٣ أبريل.

السماح بعدم ارتداء الكمامة:

وتكون بيان وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية من نقطتين أساسيتين هما:

  1. السماح لجميع الطلبة بعدم ارتداء الكمامة في جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة، ويعتبر إرتداء الكمامة اختياريا لأي طالب من الراغبين في ذلك. بمعني أن الطالب الذي يريد ارتداء الكمامة فلا مشكلة في ذلك.
  2. سيستمر إجراء فحص المستضدات السريع المنزلي antigen rapid أسبوعيا للطلبة الغير محصنين والغير متعافين، وذلك وفقا للإجراءات المقررة سابقا. (يمكنكم من هنا الإطلاع على تقريرنا: (كيف تستلم وتستخدم أجهزة فحص كورونا السريعة في المنزل و طريقة طباعة وملء إقرار سلبية الفحص).

ودعت الوزارة في بيانها أبنائها الطلاب إلي مواصلة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الأخرى، حفاظا على سلامتهم.

كما هنئت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية الجميع بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك للعام ١٤٤٣ ه‍‍، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل الصيام والقيام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -