زدني معرفة

شروط وطريقة استخراج شهادة تطعيم فيروس كورونا في قطر

تتيح وزارة الصحة العامة القطرية خدمة (طلب شهادة تطعيم كوفيد-19)، للراغبين في استخراجها من الحاصلين على جرعات التطعيم كاملة.

تقدم المعرفة للدراسات لمتابعيها الكرام شرح لطريقة استخراج شهادة تطعيم فيروس كورونا في قطر. 

ونقدم لمتابعينا الكرام اليوم، طريقة استخراج وتحميل شهادة تطعيم فيروس كورونا في قطر، عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة العامة في قطر.

استخراج شهادة تطعيم فيروس كورونا في قطر:

يمكنكم من خلال هذا الرابط ، الوصول للصفحة الخاصة بطلب شهادة تطعيم كوفيد-19 على الموقع الرسمي لوزارة الصحة العامة القطرية.

ويعرض الموقع بعض الإرشادات الخاصة بإستخراج شهادة تطعيم فيروس كورونا (كوفيد-19) في قطر:

  • يتوجب على طالب شهادة تطعيم كوفيد-19، أن يكون قد حصل بالفعل على جرعة التطعيم كاملة حسب بروتوكول وزارة الصحة العامة القطرية ، وأن يكون قد مر ٧ أيام على الأقل من تاريخ أخذ الجرعة. (يمكن لمن لم يستكمل جرعة لقاح فيروس كورونا المستجد في قطر أن يطلع على تقريرنا: (كيف تحصل على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في قطر.. وتغيير تطبيق احتراز).
  • لاستخدام خدمة طلب إصدار شهادة تطعيم فيروس كورونا في قطر ، يتوجب على طالب الخدمة أن يقوم بتسجيل الدخول باستخدام حسابه في نظام التوثيق الوطني (NAS).
  • في حال لم يكن لديك حساب في نظام التوثيق الوطني (NAS)، يمكنك إنشاء حساب من خلال اهذا الرابط ، وهو رابط مباشر الذي يتيحه الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة القطرية.
  • أما في حال نسيت بيانات حسابك في نظام التوثيق الوطني (NAS)، يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك من خلال هذا الرابط ، وهو أيضًا رابط مباشر يتيحه الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة القطرية.

متابعة طلب إصدار شهادة تطعيم فيروس كورونا في قطر:

قم بالتمرير لأسفل حتى تصل لأيقونة (استمر بالطلب) وقم بالضغط عليها، أو قم بالوصول إليها مباشرة من خلال هذا الرابط.

ستجد أن الموقع قد قام بتحويلك إلي موقع (نظام التوثيق الوطني "توثيق").. حيث يمكنك الدخول لحسابك باسم المستخدم وهو رقم البطاقة القطرية، وكلمة المرور، أو عبر البطاقة الذكية Smart Card. ومن ثم طلب شهادة تطعيم كوفيد-19 في قطر.

صفحة الدخول لنظام التوثيق الوطني القطري لاستخراج شهادة تطعيم فيروس كورونا. 

هذا مع العلم أنه يتم إصدار شهادة تطعيم فيروس كورونا في قطر مجانا وبدون رسوم.

وكانت وزارة الصحة العامة القطرية قد حدثت صيغة هذه الشهادات لتشمل إضافة الجرعة الثالثة المُنشِّطة للقاح لتعزيز التوافق مع متطلبات السفر الدولية.

كما تتضمنُ التحديثاتُ التي أُجريَت لصيغة شهادة تطعيم فيروس كورونا في قطر. تفاصيل جرعات اللقاح المُعزِّزة ضد كوفيد-19 للأفراد الذين تلقوها، وتحتوي كذلك على معلومات إضافية تتماشى مع تطبيق الهاتف الجوّال "جواز السفر الرقمي" الخاص بالخطوط الجوية القطرية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، بالإضافة إلى شهادات التطعيم الرقمية ضد كوفيد-19 الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -