زدني معرفة

الإجابة عن أسئلة متكررة حول الإطار الذهبي والخلفية الخضراء على تطبيق احتراز في قطر

كشفت وزارة الصحة العامة القطرية عن عدد من الأسئلة المتكررة حول الإطار الذهبي والخلفية الخضراء على تطبيق احتراز.

تطبيق احتراز هو التطبيق الرسمي في قطر الذي يعرض حالة كل مواطن ومقيم في قطر بالنسبة للتطعيم والاصابة والتعافي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 


ونعرض الإجابات الرسمية عن هذه الأسئلة التي تهم جميع المواطنين والمقيمين في قطر.

هل يعتبر كلا من الإطار الذهبي والخلفية الخضراء للوضع الصحي للشخص على تطبيق احتراز متطلبا لدخول الأشخاص إلي المباني العامة:

الإجابة على هذا السؤال أنه لا يعتبر "الإطار الذهبي" متطلبا للدخول إلي المباني العامة، مثل: (المراكز التجارية، ومكاتب الشركات، والمرافق الحكومية).

كما لا يعتبر الإطار الذهبي متطلبا للذهاب إلى العمل (مع العلم أن بعض الجهات تطلب من الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاحات تقديم ما يثبت خلوهم من الإصابة، وذلك من خلال نتيجة سلبية لفحص المستضدات السريع).

في ذات الوقت تعتبر الخلفية الخضراء للوضع الصحي للشخص على تطبيق احتراز متطلبا لدخول الأشخاص إلي المباني العامة ، كون ذلك يثبت أن الشخص المعني غير مصاب بعدوى (كوفيد-19) وأنه لا يخضع للحجر الصحي حاليا.

هل يحصل الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح والذين تعافوا من الإصابة بالفيروس على الإطار الذهبي على تطبيق احتراز لديهم؟:

لا، لا يحصل الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح والذين تعافوا من الإصابة بالفيروس على الإطار الذهبي على تطبيق احتراز لديهم، ولكن يتمتع الأشخاص المتعافون من الإصابة بالفيروس (كوفيد-19) ، بنفس المزايا التي يتمتع بها الأشخاص المطعمين باللقاح بموجب القيود الحالية الخاصة ب (كوفيد-19) في قطر.

ولاثبات تعافيهم من الإصابة، يمكن لهؤلاء الأشخاص إظهار تاريخ التعافي، والعبارة الدالة على ذلك والظاهرة على تطبيق احتراز لديهم للجهات المختصة.

ماذا تمثل الخلفية الخضراء للوضع الصحي للشخص على تطبيق احتراز ؟:

تظهر الخلفية الخضراء للوضع الصحي للشخص على تطبيق احتراز ، إذا كان الشخص المعني غير مصاب بعدوى (كوفيد-19) ، أو لم يكن خاضعا للحجر الصحي.

هل يتم منح الإطار الذهبي والخلفية الخضراء على تطبيق احتراز فقط للأشخاص الذين تلقوا كامل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19) ؟:

هكذا يظهر الإطار الذهبي والخلفية الخضراء على تطبيق احتراز، ملحوظة: قمنا في المعرفة للدراسات بتعديل على الصورة بوضع خطوط داخل الخلفية الخضراء حفاظا على خصوصية صاحب التطبيق الذي اخذت منه الصورة. 


نعم، يظهر الإطار الذهبي حول الخلفية الخضراء بالوضع الصحي على تطبيق احتراز لدى الأشخاص الحاصلين على كامل جرعات اللقاح وذلك على النحو التالي:

  • الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) المعتمد من قبل وزارة الصحة العامة القطرية ، ولم يمر على تلقيهم الجرعة الثانية من هذا اللقاح أكثر من ٩ أشهر.
  • بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا الجرعة المعززة من اللقاح خلال الشهور التسعة الماضية سيبقي الإطار الذهبي ظاهرا على تطبيق احتراز لديهم لفترة تسعة أشهر أخرى.

هذا ويمكن لمن اراد الإطلاع على تقريرنا (كيف تحصل على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في قطر.. وتغيير تطبيق احتراز)... والذي يوضح أماكن ومواعيد وطرق حجز موعد لتلقي الجرعة المعززة ضد فيروس كورونا المستجد في قطر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -