الأحدث

وقف إزالة الأحياء العشوائية في جدة خلال شهر رمضان

كشف صالح التركي أمين جدة، في تصريحات لقناة (العربية) أنه سيتم وقف أعمال إزالة الأحياء العشوائية في جدة خلال شهر رمضان الكريم.

جانب من عمليات إزالة الأحياء العشوائية في جدة. 


وكانت عملية إزالة الأحياء العشوائية في محافظة جدة قد بدأت منذ مدة بالفعل، بهدف تطوير المحافظة الساحلية السعودية، وتحسين جودة حياة سكانها، خصوصا أن هذه الأحياء كانت تشهد إقامة أعداد كبيرة من المقيمين المخالفين وكانت تعد بؤرة للكثير من الخارجين عن القانون. 

وقف عمليات إزالة الأحياء العشوائية في جدة خلال شهر رمضان:

السيد صالح التركي أمين جدة، أعلن أنه سيتم وقف أعمال إزالة الأحياء العشوائية في جدة خلال شهر رمضان الكريم.

وأضاف التركي أنه في شهر رمضان الكريم، تتوقف كل الأشياء التي من الممكن أن تؤثر على الحياة للمواطنين.

صالح التركي كشف أن برنامج هدم الأحياء العشوائية في جدة يتوقف في رمضان، ومن ثم يبدأ العمل مجددا بعد نهاية الشهر الفضيل.

خدمات وتعويضات:

وكانت أمانة جدة قد أعلنت عن عدد من الخدمات السكانية المتنوعة للمواطنين من قاطني الأحياء العشوائية المزالة منازلهم بمحافظة جدة، منها تجهيز (٤٧٨١) وحدة سكنية بحلول نهاية العام الجاري ٢٠٢٢.

وقسمت أمانة جدة من ازيلت منازلهم إلي ثلاث فئات، وهي (الأسر الضمانية القاطنة في العشوائيات، أصحاب المنازل القاطنين في العشوائيات المزالة ممن لديهم صكوك شرعية، المواطنين القاطنين في العشوائيات وليسوا من مستفيدي الضمان وليس لديهم صكوك).

كما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عن قائمة الأحياء التي سيتم إزالتها وتلك التي سيتم تطويرها في نطاق محافظة جدة ومواعيد بدء الإزالة في كل حي

كما فتح باب تقديم طلبات تعويض ملاك العشوائيات بجدة رقميا وميدانيا.. ويمكنكم من خلال هذا الرابط معرفة المستندات المطلوبة لذلك.

هذا وقد تم تقديم أكثر من ٦٨ ألف خدمة لسكان الأحياء التي تمت إزالتها ، ويأتي في مقدمتها توفير سكن مجاني.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-