زدني معرفة

أماكن ومواعيد وسعر إجراء اختبارات بي سي ار لفيروس كورونا في قطر

أعلنت وزارة الصحة العامة بدولة قطر عن توافر اختبارات بي سي ار PCR المخصصة للكشف عن فيروس كورونا المستجد COVID-19 ، وذلك في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية والبالغ عددها ٢٨ مركزا، تتوزع في أنحاء قطر.

في المناطق التابعة لعدد ١٤ مركزا صحيا، ستتوفر خدمة إجراء اختبارات بي سي ار PCR لفيروس كورونا في قطر. 

أهمية اختبار بي سي ار:


وفي منشور لها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت وزارة الصحة العامة القطرية أنه يُنصح بالنسبة للأشخاص الذين تظهر عليهم علامات وأعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 بالذهاب مباشرة إلى أن من هذه المراكز الصحية.

ونصحت الوزارة في بيانها من تظهر عليهم الأعراض بتجنب الاتصال بأشخاص آخرين حتى يتم تأكيد نتيجة الإختبار.


تكلفة اختبار بي سي ار في قطر:


أضافت وزارة الصحة العامة القطرية أن اختبارات بي سي ار متوفرة بشكل مجاني.

أما إذا أراد الشخص إجراء اختبار بي سي ار PCR لأغراض السفر، فستكون التكلفة هي (١٦٠) ريالا قطريا لكل اختبار.


مراكز ثابتة ومتحركة:


أما بالنسبة للأماكن التي يستطيع الشخص أن يجد فيها خدمات إجراء اختبارات بي سي ار PCR ، فأوضحت وزارة الصحة العامة بدولة قطر أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية توفر هذه الخدمة في مراكز ثابتة، ومتحركة عبر السيارات.

بالنسبة للمراكز الثابتة ، يمكنكم تحديد جميع مواقعها من خلال هذا الرابط للموقع الرسمي لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية القطرية.

وهذه المراكز الثمانية والعشرين هي:
((مركز جنوب الوكرة الصحي، مركز أبو بكر الصديق الصحي، مركز ام غويلينا الصحي، مركز الثمامة الصحي، مركز الوجبة الصحي، مركز معيذر الصحي، مركز عمر بن الخطاب الصحي، مركز جامعة قطر الصحي، مركز ام صلال الصحي، مركز الخور الصحي، مركز الجميلية الصحي، مركز الغويرية الصحي، مركز أبو نخلة الصحي، مركز المطار الصحي، مركز الظعاين الصحي، مركز الريان الصحي، مركز الغرافة الصحي، مركز الوعب الصحي، مركز لعبيب الصحي، مركز مدينة خليفة الصحي، مركز الوكرة الصحي، مركز الرويس الصحي، مركز الشحانية الصحي، مركز روضة الخليل الصحي، مركز الخليج الغربي الصحي، مركز الكعبان الصحي، مركز الكرعانه الصحي، مركز مسيمير الصحي)).

هناك أيضا ١٤ مركزا صحيا تتوفر فيهم خدمات اختبار بي سي ار PCR عبر السيارة وذلك يوميا من الساعة الرابعة مساء إلى العاشرة ليلا ، وهذه المراكز هي:

  1. الوكرة.
  2. الثمامة.
  3. المطار.
  4. الخليج الغربي.
  5. أبو بكر.
  6. مسيمير.
  7. الوعب.
  8. الريان.
  9. الوجبة.
  10. ام صلال.
  11. غرافة الريان.
  12. جامعة قطر.
  13. لعبيب.
  14. الخور.

وكان مجلس الوزراء القطري قد أعلن عن إجراءات جديدة في ٢٩ ديسمبر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19، من أهمها العودة لفرض إرتداء الكمامات في الأماكن العامة.

ويمكنكم من خلال هذا الرابط معرفة طريقة تلقي جرعات لقاح كورونا في قطر.. وكذلك تلقي الجرعة الثالثة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -