زدني معرفة

مواصفات هاتف جوجل الذكي الجديد.. جوجل بيكسل 6 Pro

علي ما يبدو فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكية شركة جوجل Google تنتوي أن تنافس بشدة في سوق الهواتف الذكية، بعدما نجح هاتفها الجديد جوجل Pixel 6 pro في خطف الأنظار إليه، بمواصفات مبهرة.

نجح هاتف جوجل بيكسل 6 برو في تحقيق نجاح ملفت للانظار في غضون فترة قصيرة من إطلاقه، trusted review. 


نجح هاتف جوجل بيكسل 6 برو في غضون أيام قليلة منذ أن كشفت جوجل النقاب عنه بشكل رسمي، أن يثبت نفسه كهاتف يعد من هواتف فئة الدرجة الأولى أو Flagship كما توصف أفضل الهواتف المنتجة من كل شركة، بل كهاتف ثوري يضم الكثير من الأشياء الجديدة.


ونقدم لكم اليوم مراجعة المعرفة للدراسات لهاتف غوغل Google Pixel 6 pro الذكي، أحدث هواتف سلسلة بيكسل من جوجل، وعرض أهم مواصفات قطعة جوجل الفنية التي أتت بنظام التشغيل أندرويد ١٢ .. Android 12 الرائد.


التصميم:


يأتي تصميم هاتف جوجل بيكسل 6 Pro هادئ وكلاسيكي، بواجهة أمامية مصنوعة من الزجاج من نوع (زجاج الغوريلا فيكتوس) الذي يمنح شاشة الهاتف متانة وحماية عالية ضد الصدمات وتحمل عالي للسقوط المفاجئ.


جوجل بيكسل 6 برو صنعت خلفيته كذلك من نوعية زجاج الغوريلا فيكتوس نفسها، بينما جاءت بقية مكونات الهيكل من الألمنيوم.. ما يعطي للهاتف شكلا أنيقا للغاية، وانعكاسات الضوء عليه تمنحه رونقا خاصا، سيسر الناظرين.


الشاشة:


تعتبر شاشة أي هاتف ذكي هي عنوانه، وأحد أهم و أول المواصفات التي تجعل تجربة استخدام الهاتف رائعة أو مخيبة للأمال.


لذا فلقد دفعت جوجل لهاتفها جوجل Pixel 6 pro بشاشة بأداء ومواصفات أسطورية، ١٢٠ هيرتز، بمقاس ٦،٧ بوصة، من نوع QHD، عالية الجودة بدرجة لا تصدقها العين، فدقة العرض في هذه الشاشة تعادل أربعة أضعاف فيديو بدقة 720 HD، والذي سيعطيك تجربة شاشة سلسة وذكية تجعلك منسجم تماما مع هاتفك.


ستعطيك شاشة جوجل بيكسل 6 برو تجربة رائعة وفريدة من حيث الوضوح والتباين والألوان والإضاءة خصوصا تحت أشعة الشمس، trusted review. 


تقول شركة جوجل أن الشاشة من نوع LTPO OLED، وبشكل عام فإن شاشات OLED أو "الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء" تتميز بألوانها المبهرة ذات السطوع العالي، وتباين مدهش، هي نوعية الشاشات المفضلة حاليا في الأسواق الأمريكية والألمانية والصينية. 


وفئة LTPO من تلك الشاشات تتميز بأنها ذات زمن استجابة أسرع، ويعرض ما تريده علي الشاشة بصورة ديناميكية سهلة، وقدرة علي عرض لـ ١٦ مليون لون.


الشاشة في هاتف جوجل بيكسل 6 برو تأتي بخاصية Always-on display، وهي خاصية لا تجعلك تحتاج لتشغيل الشاشة لمعرفة الساعة مثلا أو لمعرفة الإشعارات التي وصلتك، بواسطة هذه الخاصية ستعرض لك الشاشة كل هذا بدون أن تفتح شاشة هاتفك.


الكاميرا:


جاءت كاميرات هاتف جوجل بيكسل 6 برو جريئة للغاية مع تطوير هائل عن نسخة بيكسل ٥، المستخدمين من جميع أنحاء العالم عرضوا صور رائعى و دقيقة التقطوها بكاميرا الهاتف إما تتفوق علي كاميرات هاتف آيفون الأكثر تطورا IPhone 13 Pro، أو تساويها علي الأقل.


يأتي الجهاز مزود بثلاثة كاميرات خلفية، بشكل مريح للعين أكثر من الشكل الذي أصبحت كل شركات الهواتف الذكية تعتمد عليه في مجموعة الكاميرات الخلفية بوضعها في مربعات.

 

كاميرات جوجل بيكسل 6 برو الخلفية تأتي علي شكل شريط، وكأنهم ثلاثة من الرماة المستعدين لصيد أفضل اللقطات و الصور التي لا تنسي. 


ويتميز الجهاز بعدسات الكاميرات من الفئة الاحترافية التي تعطيك صور بنفس الجودة التي يلتقطها المصورين المحترفين الذين يحملون الكاميرات الباهظة الثمن.


هكذا تأتي صور جوجل بيكسل 6 برو ، وكأنك اقتطعتها من الواقع فعليا، trusted review. 


بينما أعلنت جوجل أن  الكاميرا الرئيسية بدقة ٥٠ ميجا بكسل، ومعها كاميرا ثانوية عالية التفاصيل بدقة ١٢ ميجا بكسل، وكاميرا للتقريب بدقة ٤٨ ميجا بكسل.


هذه الكاميرات الجديدة ستعطيك صور ملونة بألوان نابضة بالحياة، وتفاصيل حقيقية لا تختلف عن التفاصيل التي تراها عينك، وفي الليل ستجد الصور شديدة الوضوح والألوان ظاهرة فيها بشكل متميز ومشبع. 


يوجد أيضا في الأمام كاميرا بدقة ١١،١ ميجا بكسل. 


جوجل تينسور Google Tensor:


من مواصفات هواتف جوجل بيكسل 6 برو Pixel 6 pro، الذي لا يشاركه فيها أي هاتف من أي شركة أخرى هو معالجه الخرافي من نوع (جوجل تينسور Google tensor).


الهاتف الذكي يأتي بمعالج جديد مكون من رام RAM بقدرة ١٢ جيجا، يحتاج لموضوع كامل للحديث عنه لكثرة وتنوع مميزاته و المواصفات العبقرية له، بداية من توفير عالي في استهلاك بطارية الهاتف.


يتميز جوجل تينسور مبني بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، ليمنح عمل الهاتف سرعات مذهلة.


بخلاف ذلك، يوفر جوجل تينسور Google Tensor ميزة هامة للكثيرين وهي ميزة المترجم الفوري Live Translate feature، والتي يمكن استخدامها في العمل عبر الهاتف أو التحدث لأشخاص يتكلمون لغات أخرى عبر برامج المحادثات مثل ماسنجر Messages و واتس آب WhatsApp دون الحاجة لنسخ العبارات وترجمتها ثم كتابة الرد بلغتك ونسخه هو أيضا بعد ترجمته.


بينما يدخل جوجل تينسور كذلك في عمل الكاميرا، ويعطيها مميزات مثل التقاط الفيديوهات والصور بتقنيات الحاسوب، ما يجعل الصور مثيرة للإعجاب الشديد، وهذا مثال لصورة نشرتها شركة جوجل تبين كيف تستطيع كاميرات جوجل بيكسل 6 برو التعديل حتى علي الحركة في الصورة.


الاختلاف في شكل الصورة، لكنها تخرج رائعة في جميع الأحيان، صورة من كاميرا هاتف جوجل بيكسل 6 برو ، صورة من Google blog. 


تيتان ام-٢ Titan M-2:


تعد خصوصية البيانات التي علي هاتفك والقدرة علي حمايتها واحدة من أهم الأشياء التي قد تميز أحد الهواتف علي منافسيه.


صممت جوجل لهذا الغرض خصيصا شرائح تيتان ام-٢ Titan M-2 عالية التطور، تقول جوجل أن شريحة تيتان ام-٢ تستطيع أن تتحمل الكثير من محاولات الاختراق، حتى الهجمات بالليزر، ومحاولات الاختراق الأخرى التي اصبحت تعتمد علي أساليب غير تقليدية. 


إنه نتاج عملية تطوير استعانت جوجل فبها بعشرات من أفضل خبراء العالم، ليصبح لدينا هاتف متوفر في الأسواق بحماية عالية.


الجهاز مزود أيضا بأنظمة للحماية من البرامج الضارة، كما يقوم بشكل تلقائي بفحوصات للتأكد من أمان المحتويات والتطبيقات، كما يمكنك التحكم في الأذونات التي تمنحها للتطبيقات المختلفة للوصول لمعلوماتك وصورك ومختلف بياناتك.


جوجل أعلنت أنها ستستمر في إرسال التحديثات الأمنية لهواتف جوجل بيكسل 6 برو لمدة خمس سنوات علي الأقل.


البطارية:


نأتي لأحد أهم النقاط التي تشغل بال أي شخص وهو ذاهب لاقتناء هاتف جديد، كم ستظل بطاريته تعمل؟.. كم من الوقت سيستغرق في شحنه... باختصار كل شئ يتعلق بالبطارية.


تقول شركة جوجل عن هاتفها الجديد جوجل بيكسل 6 برو أن بطاريته تستطيع العمل المتواصل لمدة ٢٤ ساعة.. هذا رقم فوق الممتاز، هكذا لا يحتاج الشخص لشاحن متنقل معه، ولن يقلق مهما كانت المدة التي سيمضيها من يومه خارج المنزل.

 

ويتميز جوجل بيكسل 6 برو  أيضا بخاصية Extreme Battery Saver، التي تزيد من عمل البطارية إلي ٤٨ ساعة متواصلة، لكنك في هذه الوضعية ستغلق عددا من مميزات الهاتف، وفي الغالب لن تحتاج لتلك الخاصية كثيرا.


الهاتف يدعم الشحن السريع، إذ تصل نسبة الشحن إلي ٥٠٪ في غضون ٣٠ دقيقة، بفضل شاحنه السريع Google 30W USB-C® Charger. كما يمكن شحنه لاسلكيا أيضا.


مساحة بطارية هاتف جوجل بيكسل 6 برو تصل إلى 5 آلاف أمبير، وبفضل هذه البطارية العملاقة يمكن للهاتف أن يقوم بشحن عكسي، لشحن أي هاتف آخر بشكل لا سلكي.


العيوب:


من المهم كذلك ذكر ملاحظة للعديد من مستخدمين جوجل بيكسل 6 برو، والتي قد يراها البعض أحد عيوب الهاتف، وهي بطء ماسح بصمة الإصبع التي تستخدم لفتح الهاتف. 


ظهرت مشكلة مستشعر البصمة في هواتف جوجل بيكسل 6 برو، إذ يستغرق أحيانا وقتا أطول بعض الشيء. 


قد تسبب مشكلة صعوبة فتح الهاتف وبطء البصمة إزعاجا كبير للمستخدمين خصوصا في الوقت الذي يريدون فيه فتح هاتفهم بشكل سريع.


شركة جوجل قالت أن (خوارزميات أمان محسّنة) مزود بها الجهاز قد تستغرق في بعض الحالات وقتًا أطول للتحقق من بصمة إصبع صاحب الهاتف، أو تتطلب أن يضغط عليها بشكل أكثر التصاقا.


وتجدر الإشارة هنا إلي أن مستشعر البصمة موجود تحت الشاشة.


هناك أيضا نوع من الجدل حول تصميم الهاتف، وإن كان ذلك أمرا طبيعيا لاختلاف الأذواق البشرية خصوصا من ناحية (الشكل) الذي يفضله كل مستخدم في الهاتف الذي يحمله.


المساحة الخاصة بجوجل بيكسل 6 برو تتراوح بين (١٢٨، ٢٥٦، ٥١٢) جيجا، وبينما ستكون هذه المساحات كافية بل وممتازة للشريحة الأكبر من المستخدمين، فإن البعض يرونها غير كافية، خصوصا لأن الهاتف لا يدعم وضع شريحة ذاكرة خارجية.


السعر:


برغم اختلاف سعر هاتف جوجل بيكسل 6 برو بين البلاد العربية، فإنه اتسم بالتقارب الشديد، وتميز بانخفاض سعره عن منافسيه من فئة فلاج شيب Flagship  من شركتى آيفون iPhone التي تقدم آيفون ١٣ ، وسامسونغ Samsung التي تقدم سامسونغ اس ٢١ الترا.


وإذا سألتنا عن نصيحتنا للشراء، سنجيبك بأننا قدمنا لك أهم مواصفات الهاتف، فإذا وجدت فيه ما تحتاج إليه، فأنت ستحصل علي أول هاتف استطاعت جوجل Google أن تدخل به المنافسة الحقيقية في عالم الهواتف الذكية شديد الصعوبة والتنافسية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -