زدني معرفة

مراجعة iPhone 13.. تحفة آيفون التي لم ينتج مثلها في البلاد.. أسعاره في الدول العربية.. وهل يستحق الشراء

في منتصف سبتمبر الجاري ٢٠٢١، وكعادتها في كل عام، أعلنت آيفون iPhone عن جعبة جديدة من منتجاتها، لتخطف شركة آبل بعلامتها المميزة، التفاحة المقضومة، أنظار العالم بأسره.

هاتف آيفون ١٣، iPhone 13 ، منظر خلفي وجانبي، صورة من آبل. 


فمن داخل مقرها المميز "آبل بارك Apple Park"، في كوبرتينو ، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والمصمم علي شكل سفن الفضاء، والذي تكلف نحو خمسة مليارات دولار أمريكي لبناءه، بثت آبل مؤتمرا افتراضيا اعلن فيه مديرها التنفيذي "توم كوك"، عن هاتفها الجديد آيفون ١٣ IPhone 13.


الهاتف جاء بأربعة إصدارات وهي آيفون ١٣ ميني iPhone 13 mini، وآيفون ١٣ iPhone 13 ، و آيفون ١٣ برو iPhone 13 Pro، و آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 Pro Max، لتصبح هذه المجموعة الجديدة هي أفضل إصدارات آبل علي الإطلاق، أو كما يطلق عليها في عالم الهواتف الذكية Flag Ship ، وهو مصطلح مقتبس من عالم الأساطيل الحربية، إذ كان يشير للسفينة التي تقود الأسطول.


اخترنا في المعرفة للدراسات أن نتأخر بعض الوقت في اعداد تقريرنا عن الهاتف الجديد، وأن لا نتسرع، بل نجمع المعلومات الموثوقة والمجربة عنه، لنضع هذا التقرير الذي سيجعل أحدث هواتف آيفون وكأنه بين أصابعكم.


التصميم:


يأتي آيفون ١٣ IPhone 13 بحواف أصغر، وبشكل عام فهو يتشابه إلي حد كبير مع تصميم أخيه الأكبر آيفون ١٢ IPhone 12.


ألون الهاتف تتنوع إلي عدة ألوان مختلفة هي الأبيض والأسمر والأحمر والأزرق السيرا والذهبي والوردي، وربما تتوفر الألوان كاملة في بعض الدول، بينما يتاح بعضا منها في دول أخرى.


صنع الهاتف من ستانلس ستيل فائق الجودة، كالمستخدم في العمليات الجراحية، كما تقول آبل أن آيفون ١٣ iPhone 13 مقاوم للماء.


الكاميرا:


جاءت كاميرا هاتف آيفون ١٣ IPhone 13 الجديدة لتقدم سحرا حقيقيا في تصويرها، معظمها في قدرات تصوير الفيديوهات.


هاتف آيفون ١٣، iPhone 13 وهو يلتقط احدي الصور، صورة من شركة آبل 


الكاميرا في آيفون ١٣ IPhone 13 من النوع المدمج، وتقول آبل أنها تحظي بنظام هو الأكثر تطورا حتى اليوم.


تجدر الإشارة إلي أن هاتف آيفون ١٣ IPhone 13، مزود بثلاث كاميرات خلفية.


شبكة CNN سي إن إن الأمريكية العملاقة، وبالتحديد قسم Underscored فيها، ويضم عدد من المختصين في تجارب أداء كافة المنتجات التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية، ومنها طبعا الهواتف... وصفوا كاميرا آيفون ١٣ iPhone 13 بأنها أفضل كاميرا هاتف جربوها علي الإطلاق، بل زادوا علي ذلك أن جميع نسخ ١٣ iphone 13 سواء Pro أو mini أو Pro Max لا تحظي بالكثير من التطويرات الجديدة في التصميم أو مميزات الهاتف، لكن الدفعة الكبيرة إلي الأمام كانت بالتحديد في الكاميرا.


هذا أيضا رأي موقع Wired الشهير والمتخصص في التكنولوجيا.


الشيء المميز الأساسي في كاميرا آيفون ١٣ iPhone 13 ، هو المستشعرات الجديدة تماما التي زودت بها، والقادرة علي التقاط كمية أكبر من الضوء بفضل أنها أكبر مستشعرات زود بها أي هاتف ذكي، ما يزيد من تفاصيل الصور والفيديوهات الملتقطة بها، وسيشعر المستخدم بتحسن كبير في جودة الصور مقارنة بالهواتف السابقة، خصوصا بالنسبة للصور الملتقطة في الإضاءة الخافتة.


شركة آبل تقول أن كاميرا آيفون ١٣ iPhone 13 ، تستطيع ضبط تركيزها حتى علي مسافة ٢ سم، وهو ما يجعل الكاميرا قادره علي إظهار أدق تفاصيل ورق الشجر، وأجنحة الفراشات، وشعار أندية كرة القدم علي قمصان اللاعبين.


الشاشة:


هناك اختلاف في حجم نسخ الهاتف، فهاتف آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 Pro Max يأتي بشاشة ٦،٧ إنش، بينما تأتي النسختين آيفون ١٣ برو iPhone 13 Pro وآيفون ١٣ iPhone 13 بمساحة شاشة ٦،١ إنش فقط، أما نسخة الميني iPhone 13 Mini فمساحتها ٥،٤ إنش فحسب.


شاشة هاتف آيفون ١٣ iPhone 13 ، سوبر ريتينا إكس دي ار تنقل تجربة استخدام الهاتف لمرحلة جديدة من الامتاع البصري، صورة من شركة آبل. 


الهاتف صنعت شاشته من نوع سوبر ريتينا إكس دي ار Super Retina XDR‏، وهي نفس نوع الشاشة التي تستخدمها آيفون في سلسلة هواتف آيفون iPhone منذ هاتف آيفون ١١ برو iPhone 11 Pro، و آيفون ١١ برو ماكس وiPhone 11 Pro Max.


الشاشة تنتمي لشاشات OLED أو "الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء" التي تتميز بألوانها المبهرة ذات السطوع العالي، وتباين مدهش، وتصميم مبتكر مع زواية عريضة للرؤية وزمن استجابة أسرع، وهي نوعية الشاشات المفضلة حاليا في الأسواق الأمريكية والألمانية والصينية.


تقول آبل أن شاشات هواتفها سوبر ريتينا إكس دي ار Super Retina XDR‏، هي أفضل شاشات OLED في السوق العالمي للهواتف الذكية ، ودقة ألوانها هي أفضل من كل الشاشات المنافسة، مع سلسلة واسعة من الألوان بمقاييس السينما.


شاشة Super Retina XDR ذات نطاق ديناميكي عالي، ما يعني انك تستطيع مشاهدة أعمق درجات اللون الأسود، وأزهي درجات اللون الأبيض، مع ٤٧٦ بيكسل في الانش الواحد من الشاشة.


الشاشة تأتي بطبقة حماية من نوع سيراميك شيلد Ceramic Shield ، أو درع السيراميك، وهي أقوى طبقة حماية توضع علي شاشة هاتف علي الاطلاق.


شاشة iPhone 13 لا تحتوى علي مستشعر بصمة يتيح للمستخدم فتحها، فقط بصمة الوجه فحسب، وهو أمر قد يراه البعض أكثر أمنا، بينما قد يسبب مشكلة للبعض الآخر، في النهاية هذه مسألة تفضيل شخصي إلي حد كبير.


هناك فتحة موجودة في الجزء العلوى الأوسط من الشاشة، تحتوى علي الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة بتقنية المصادقة البيومترية التي انتجتها آبل Apple للتعرف علي الوجوه.


شريحة المعالج A15:


أتت شريحة معالج آيفون ١٣ iPhone 13 من نوع A15، وهي شريحة فائقة، تقول آبل عنها أنها أسرع شرائح الهواتف الذكية، وهو المعالج المستخدم في الطرازات الأربعة من الهاتف بداية من ميني وحتى برو ماكس.


تصميم معالج A15 الأفضل علي الاطلاق، صورة من شركة آبل 


المعالج A15 بالفعل ذو إمكانيات رهيبة، سيمنح مستخدم آيفون ١٣ سلاسة وسرعة لا تقارن في استخدام الهاتف، ولن يشعر بحاجته لإغلاق التطبيقات لتخفيف حمل الهاتف.


معالج A15 يحتوى علي ١٥ مليار ترانزستور، ويعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI، وبخلاف سرعة الهاتف فالمعالج مسؤول كذلك عن تحسين أداء كاميرا الهاتف.


لكن ما علاقة المعالج بأداء الكاميرا؟.. تقول شركة آبل أنها ضبطت المعالج A15 مع هواتف آيفون ١٣ iphone13 لتحديد الاعدادات الصحيحة والمناسبة لكل صورة علي حدة، فعلي سبيل المثال، إذا كنت تلتقط صورة في ليلة مظلمة، سيقوم المعالج بإبطاء سرعة غالق عدسة الكاميرا ليسمح بدخول المزيد من الضوء إلي الصورة.


تصف آبل معالجاتها A15 بأنها تغيير في قواعد اللعبة بالنسبة لمعالجات الهواتف الذكية، ولقد صممتها ووضعت بداخلها جزء يسمي المنطقة الآمنة أو Secure Enclave.


مهمة هذا الجزء من المعالج أن توضع فيها معلوماتك الشخصية مثل بيانات Face ID، وجهات الاتصال الخاصة بك، وبالتالي لا يتمكن أحد من الوصول إليها، خصوصا عند تصفحك الإنترنت أو من التطبيقات التي تثبتها علي الهاتف.


مع العلم أن الشريحة A15 وإن كانت جميع طرازات آيفون ١٣ iPhone 13 ستزود بها، إلا أن هناك فروقات ستكون أفضل في سرعتها لصالح نسخة البرو ماكس pro max بالتحديد.


الشاحن:


هنا نتوقف عند واحدة من أهم النقاط التي تهم مستخدمي الهواتف الذكية.

تقول شركة آبل أن بطاريات هواتف آيفون ١٣ طالت عمرها مقارنة بجميع الطرازات السابقة، صورة من شركة آبل. 


عليك هنا أن تختار بين شاحن سريع للغاية، بحيث اذا استيقظت في الصباح وتحتاج لشحنه قبل الخروج من منزل، فسوف يفعلها ربما في نصف ساعة فقط، هذا متاح في عدد من الهواتف الأندرويد حاليا بالفعل.


أو ان تختار هاتف آيفون ١٣ iPhone 13 ، بقدرة شحن ٢٠ وات، وهو ما قد يقل ب١٠٠ وات كاملة عن بعض أجهزة شحن تقدمها شاومي الصينية، وب٣٥ وات عن بعض أجهزة هواوي، وتحظي بتجربة شحن أبطأ كثيرا بكل تأكيد.


اذا كنت من أنصار آيفون المحبين لفلسفتها في الأمور، فالشركة العملاقة تجادل بأن الهواتف التي يتم شحنها بأجهزة شحن سريعة ذات قدرة وات عالية، تتدهور بطارياتها بمرور الوقت، ويقل عمرها الافتراضي، بل وتقل مدد عملها اليومي التي تحتاج للشحن كلما امضتها.


بالتالي، فإن شاحنها ذو العشرين وات، سيحافظ علي صحة وكفاءة بطارية هاتفك مدة أطول، فقط ضعه في الشاحن مزيدا من الوقت، وكن فخورا وواثقا في آبل، ولتطمئن أكثر، فإن بطاريات آيفون iPhone 13 تدوم وقتا أطول، فبحسب آبل ستستمر بطاريات آيفون ١٣ ميني في العمل ساعة ونصف أكثر من بطاريات آيفون ١٢ iPhone 12، وستزيد مع آيفون ١٣ iPhone 13 إلي ساعتين ونصف في كل مرة تشحن بطارية هاتفك.


شبكة الجيل الخامس:


كان من المسلمات أن ياتي هاتف آيفون ١٣ iPhone 13 ، داعما لشبكات الجيل الخامس 5G.


يزداد نطاق انتشار شبكات الجيل الخامس في الكثير من الدول حول العالم، بما تتيحه من سرعات إنترنت هائلة. 


نظام IOS 15:


يأتي هاتف آيفون ١٣ iPhone 13 ، بنظام تشغيل IOS 15.


هاتف آيفون ١٣، صورة من trusted reviews 


نظام التشغيل هو عقل الهاتف الذي يدير شكل وطريقة عمله، وقد اتي IOS 15 بالكثير من الأناقة والحيوية معا.


مثلا الصور تظهر علي شكل كولاج أو عبارة عن ألبوم، يجعل هذا الشكل تصفح الصور أجمل كثيرا مقارنة بأنظمة أندرويد Android علي سبيل المثال.


يوفر نظام التشغيل IOS 15 أيضا ميزة مهمة وهي "التركيز"، التي تساعدك علي تركيز اهتمامك علي ما تفعل سواء علي الهاتف أو في حياتك الواقعية.


فلنفترض مثلا أنك تكتب شيئا هاما علي هاتفك، أو اردت تناول الطعام، أو التحدث لصديق معك بنفس المكان، وقتها اختر نظام "التركيز"، وسيظهر في تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تسمح لها بعرض حالتك، أنك في وضع "التركيز"، ولذا اذا اراد أحد ما مراسلتك، ووجد هذه الحالة أمامه فإنه لن يرسل لك شيئا في هذا الوقت.


تم تحديث شكل عرض الاشعارات كذلك في نظام التشغيل IOS 15، تأتي الآن بتصميم جديد واكبر يجعل من السهل معرفة محتواها دون فتحها.


لدي النظام أيضا ميزة "النص الحي"، وهو مفيد في ترجمة كتاب اجنبي مثلا، فقط افتح الكاميرا، التقط الصورة، حدد الكلمات، وستجد الترجمة في متناولك، وهذا نظام مفيد للمثقفين، وكذلك سيكون مفيد جدا إذا وجدت نفسك في مدينة أجنبية، وتريد ترجمة بعض العلامات أو الإعلانات أو الأسعار.


وكعادة آبل في التركيز علي الخصوصية والأمان، يمكنك نظام التشغيل IOS 15 من معرفة كيف تستخدم التطبيقات الأذونات التي منحتها إياها، مثال: (تأذن لاحد تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي بالوصول لصورك أو جهات اتصالك)، كما يعرفك النظام هل قامت التطبيقات بنقل بياناتك لجهات أخرى؟ ومتى حدث ذلك؟.. ميزة تجعلك محصنا بشكل كبير من التطبيقات التي تبيع بياناتك.


جعبة منتجات:


بينما ركز العالم أنظاره علي هاتف آيفون IPhone 13، قدمت آبل جعبة من منتجاتها في مؤتمر الكشف عن هاتفها الجديد.


فبجانب نسخ الهاتف المتعددة، أعلنت آبل عن سلسلة ساعاتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 7، وجهاز آيباد iPad جديد، وجهاز iPad mini جديد كليا، لكن لم يتم عرض سماعات آيبود جديدة.


الأسعار في الدول العربية:


فيما يلي قائمة الأسعار المتوقعة (قد توجد اختلافات في الأسعار بحسب وقت طلبك للهاتف) لطرازات هاتف آيفون IPhone 13 المختلفة، في عدد من الدول العربية.


سعر هواتف آيفون iPhone 13 في مصر:


  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ١٢٨ جيجا: من ١٦ : ١٨ ألف جنيه.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٢٥٦ جيجا: ١٩،٥٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٥١٢ جيجا: ٢٢،٥٠٠ جنيه.


  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ١٢٨ جيجا: ١٩،٥٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٢٥٦ جيجا: ٢٠،٥٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٥١٢ جيجا: ٢٤،٥٠٠ جنيه.


  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١٢٨ جيجا: ٢٢،٥٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٢٤،٥٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٥١٢ جيجا: ٢٧،٥٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١ تيرا: ٣٠،٥٠٠ جنيه.


  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ١٢٨ جيجا: ٢٤،٥٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٢٦،٥٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ٥١٢ جيجا: ٣٠،٠٠٠ جنيه.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ١ تيرا: ٣٥،٠٠٠ جنيه.


سعر هواتف آيفون iPhone 13 في السعودية:


توفر شركة STC السعودية لعملائها إمكانية شراء هواتف iPhone 13 نقدا بالأسعار التالية:


  • سعر آيفون iPhone 13 نسخة ١٢٨ جيجا: ٣،٧٩٩ ريال سعودي.
  • سعر آيفون iPhone 13 نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤،٢٥٩ ريال سعودي.
  • سعر آيفون iPhone 13 نسخة ٥١٢ جيجا: ٥،٢٢٩ ريال سعودي.


كما تتيح STC لعملائها شراء الهاتف بالتقسيط، وتختلف قيمة القسط بحسب باقة العميل، ونسخة الهاتف التي سيختارها، ومدة العقد، وبرنامج التقسيط، ويمكن حساب القسط لمن يريد من هنا.

وفيما يلي، الأسعار المتوقعة لباقي إصدارات iPhone 13 في المملكة العربية السعودية:


  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini: ٣٧٤٦ ريال سعودي.


  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١٢٨ جيجا: ٣٧٤٦ ريال سعودي.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤١٢١ ريال سعودي.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٥١٢ جيجا:
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١ تيرا: ٥٦٢٠ ريال سعودي.


  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ١٢٨ جيجا: ٤١٢١ ريال سعودي.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤٤٩٦ ريال سعودي.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ٥١٢ جيجا: ٥٢٤٥ ريال سعودي.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ١ تيرا: ٥٩٩٥ ريال سعودي.


هذا، وكعادتها، تقدم إكسترا extra، خدماتها للمواطنين وللمقيمين في السعودية، ومتاح لديها الآن عدد من إصدارات الآيفون ١٣ iPhone 13، والتي يمكن ابتياعها بنظام الدفع الفوري، أو الشراء بنظام الأقساط، ويمكنكم الاطلاع علي الأنواع والأسعار عبر موقع إكسترا extra الرسمي من هنا.


سعر هواتف آيفون iPhone 13 في قطر:


  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ١٢٨ جيجا: ٣٣٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٢٥٦ جيجا: ٣٨٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٥١٢ جيجا: ٤٨٠٠ ريال قطري.


  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ١٢٨ جيجا: ٣٨٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤٣٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٥١٢ جيجا: ٥٣٠٠ ريال قطري.


  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١٢٨ جيجا: ٤٧٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٥٢٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٥١٢ جيجا: ٦١٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١ تيرا: ٧١٠٠ ريال قطري.


  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ١٢٨ جيجا: من ٤٩٩٩ حتى ٥٢٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ٢٥٦ جيجا: من ٥٤١٩ حتى ٥٦٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ٥١٢ جيجا: من ٦٢٦٩ حتى ٦٦٠٠ ريال قطري.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ١ تيرا: من ٧١١٩ حتى ٧٦٠٠ ريال قطري.


سعر هواتف آيفون iPhone 13 في الكويت:


  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ١٢٨ جيجا: ٢٤٠ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٢٥٦ جيجا: ٢٧٠ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٥١٢ جيجا: ٣٣٠ دينار كويتي.


  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ١٢٨ جيجا: من ٢٧٠ : حتى ٣٠٠ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٢٥٦ جيجا: ٣٣٠ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٥١٢ جيجا: ٣٦٠ دينار كويتي.


  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١٢٨ جيجا: من ٣٤٠ : حتى ٤٠٠ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤٣٥ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٥١٢ جيجا: ٥٠٥ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١ تيرا: من ٤٨٠ : حتى ٥٨٥ دينار كويتي.


  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ١٢٨ جيجا: من ٤٢٥ : ٥٠٠ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤٦٥ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ٥١٢ جيجا: ٥٤٥ دينار كويتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو ماكس iPhone 13 pro Max: نسخة ١ تيرا: ٦٠٠ دينار كويتي.


سعر هواتف آيفون iPhone 13 في سلطنة عمان:


  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ١٢٨ جيجا: ٣٥٠ ريال عماني.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤٠٠ ريال عماني.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٥١٢ جيجا: ٥٠٥ ريال عماني.


  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ١٢٨ جيجا: ٤٠٠ ريال عماني.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤٥٠ ريال عماني.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٥١٢ جيجا: ٥٥٥ ريال عماني.


  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١٢٨ جيجا: ٤٩٥ ريال عماني.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٥٤٥ ريال عماني.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٥١٢ جيجا: ٦٥٠ ريال عماني.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١ تيرا: ٧٥٠ ريال عماني.


  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ١٢٨ جيجا: ٥٤٥ ريال عماني.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٦٠٠ ريال عماني.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ٥١٢ جيجا: ٧٠٠ ريال عماني.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ١ تيرا: ٨٠٠ ريال عماني.


سعر هواتف آيفون iPhone 13 في الإمارات  العربية المتحدة:


  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ١٢٨ جيجا: ٣٤٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٢٥٦ جيجا: ٣٩٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون ١٣ ميني iPhone 13 Mini نسخة ٥١٢ جيجا: ٤٩٠٠ درهم إماراتي.


  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ١٢٨ جيجا: ٣٩٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٢٥٦ جيجا: ٤٤٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون ١٣ iPhone 13 نسخة ٥١٢ جيجا: ٥٤٠٠ درهم إماراتي.


  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١٢٨ جيجا: ٤٨٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٥٣٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ٥١٢ جيجا: ٦٣٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون ١٣ برو iPhone 13 pro: نسخة ١ تيرا: ٧٣٠٠ درهم إماراتي.


  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ١٢٨ جيجا: ٥٣٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ٢٥٦ جيجا: ٥٨٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ٥١٢ جيجا: ٦٨٠٠ درهم إماراتي.
  • سعر آيفون iPhone 13 pro Max: نسخة ١ تيرا: ٧٨٠٠ درهم إماراتي.


نصيحة حول الشراء :

هاتف آيفون ١٣، iPhone 13 ، صورة من شركة آبل 


بالنسبة للمستهلكين العاديين، فقد لا يقدم هاتف آيفون ١٣ iPhone 13 بإصداراته المختلفة، اي مميزات كبرى ملحوظة عن سابقيه ١٢ و ١١، وربما حتى آيفون ١٠ iPhone 10، لذا ابدا في التفكير في آيفون ١٣، iPhone 13 ، اذا كنت تملك هاتف أقدم من هذه الطرازات.


ذلك ببساطة لأن الفوارق الأساسية ستكون في جودة الكاميرا والشاشة، وهي أمور ليست أساسية بالنسبة للشريحة الأكبر من المستخدمين، خصوصا أن الفارق ليس بالكبير، وقد لا يكون ملحوظا بالنسبة للمستخدم العادي، وإنما سيكون ملحوظا بمرور الوقت بالنسبة لمن يستخدمون كاميرات هواتفهم في العمل.


بينما سعر الهاتف كما سبق التوضيح مرتفع للغاية في جميع الدول، لذا فكر مليا واقض حق المال الذي ستدفعه في شراء هاتف بذلك الرقم.


تشاركنا سي إن إن Underscored تلك النصيحة وتري أنه قد تحتاج للتغيير فقط في حالة إذا ما كان هاتفك يعود لطراز آيفون ٦ iPhone 6 أو آيفون ٦ بلس iPhone 6 plus، اذا كان إنتاجه يعود لعام ٢٠١٦ أو ما قبله.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -