أول كورفيت إسرائيلي يصنع في ألمانيا من فئة "سعر-6" سيصل في ديسمبر المقبل ليمثل قوة لا يستهان بها

شرح لقدرات الكورفيت التابع للبحرية الإسرائيلية من نوع سعر-6 Sa’ar 6 .. والذي بنته ألمانيا وقامت البحرية الإسرائيلية بتسليحه بأسلحة مصنوعة في إسرائيل

من HIS Janes : المعرفة للدراسات

بالفعل، وكما كام من المقرر وفقا لتصريحات مسئول في قيادة القوات البحرية الإسرائيلية، وصل الكورفيت الإسرائيلي الأول من الفئة (سعر-6) الجديدة إلي (قاعدة حيفا البحرية) في مطلع ديسمبر من سنة 2020.

السفينة التي قامت قبل وصولها إلي إسرائيل باختبارات الإبحار قبالة الشواطئ الألمانية حيث تم بناؤها بواسطة شركة "تيسن جروب للأنظمة البحرية" ستحمل اسم INS Magen

الكورفيت INS Magen بدون أسلحة وأنظمة ألمانية -إذ أن إسرائيل قامت بتثبيت الأسلحة والأنظمة القتالية المحلية الصنع علي السفينة ولم تعتمد علي أنظمة ألمانية- خلال التجارب البحرية في بحر البلطيق. (صورة من الجيش الإسرائيلي).


تصريحات القائد المسئول في البحرية الإسرائيلية أوضحت أيضا أنه من المقرر وصول الكورفيتات الثلاثة الأخرى في العام المقبل 2021، إذ سيصل الكورفيت INS Oz في يوليو.

وأما الكورفيت INS Atzmaut أو هاعتسماءوت (باللغة العربية: اسم يوم الاستقلال في إسرائيل) الموافق 14 مايو 1948- فسيصل في سبتمبر.

بينما ستصل القطعة INS Nitzhahon في نوفمبر، وهذا الاسم الذي ستحمله هذه القطعة، يشير في اللغة العربية إلي مستوطنة في جنوب إسرائيل.

وبالفعل وصلت القطع جميعها في التوقيتات المحددة.

الكورفيت Magen:

الاسم الذي سيحمله الكورفيت الإسرائيلي الجديد INS Magen، يمكن تقسيمه إلى قسمين.

الأول هو INS وهي ثلاثة حروف تشير اختصارا إلى كلمات (سفينة البحرية الإسرائيلية).

القسم الثاني هو Magen ولها العديد من المرادفات في اللغة العبرية، فالكلمة التي تعني ترجمتها الحرفية "النجمة" قد تشير إلي (نجمة داود، اسم مستعمرة صهيونية مقامة في جنوب فلسطين المحتلة، والعديد من الشخصيات والمؤسسات في إسرائيل).

إمكانيات وتسليح الكورفيت سعر-6 ... Sa'ar 6:

القائد الإسرائيلي الذي حجب الموقع البريطاني أسمه قال أيضا أن السفن سيتم تركيب أسلحتها وأنظمتها المصنوعة في إسرائيل عقب وصولها من ألمانيا وليس قبلها، وسيشمل ذلك المدافع عيار 76 ملم الصالحة للقتال ضد قطع السطح البحرية وكذلك تنفيذ ضربات ضد أهداف برية -بالفعل تستخدم إسرائيل قطعها البحرية في قصف غزة-.

كما ستتسلح الكورفيتات الإسرائيلية طراز "سعر-6" بصواريخ جديدة مصنوعة في إسرائيل مضادة للسفن تم تطويرها مؤخرا ولم يتم الإعلان عنها.

بالإضافة إلي مدافع (تايفون) الدفاعية من شركة رفائيل الإسرائيلية. وهذه المدافع عيار 25 ملم تركب علي محطة مخصصة لها وقد صدرتها إسرائيل إلي 16 دولة حول العالم تخدم علي متن قطعها البحرية. وتقول الشركة أنها تتيح حماية فائقة للسفن بمستوي عال من الثبات ودقة التوجيه ضد الأهداف السريعة والتي تتمتع بالقدرة علي المناورة والتي قد تهاجم السفينة، وقد تتسلح هذه المدافع أيضا بذخيرة شديدة الانفجار.

صورة من موقع الهند اليوم ،، تجربة صاروخ باراك-8 علي متن قطعة بحرية هندية.

المسئول في البحرية الإسرائيلية أكد أن جميع الكورفيتات ستتسلح بالنسخة البحرية من نظام الدفاع الجوي "القبة الحديدية" المخصص للقطع البحرية C-Dome وهو النظام الذي تجربه إسرائيل فعليا في القتال ضد قذائف حركة حماس، ويمكنه أيضا التصدي للطائرات دون طيار والصواريخ الجوالة والصواريخ الدقيقة التوجيه والطلقات المدفعية الكثيفة. 

النسخة البحرية من نظام القبة الحديدية تم الكشف عنها في نهاية عام 2014، المنظومة الواحدة منها بها 10 رؤوس لإطلاق الصواريخ بـ360 درجة، و في 18 مايو 2016، أعلن العقيد "أرييل شير"، رئيس أنظمة العمليات البحرية الإسرائيلية، أن النظام نجح في اعتراض وتدمير وابل من الصواريخ قصيرة المدى أثناء وضعه على متن سفينة في البحر.

كما ستتسلح الكورفيتات بصواريخ Barak-8 "أرض – جو" والتي ستصلح للدفاع ضد أهداف أكثر تحديًا وأطول مدى مثل صواريخ السفن الأسرع من الصوت.

كما أن أنظمة الحرب الإلكترونية على متن السفينة ستعمل كطبقة دفاع إضافية، ومن المحتمل أن يتم تزويد السفينة بنظام يقوم بالتشويش على أنظمة توجيه الأسلحةGNSS  أي التي تعمل بالتوجيه عبر نظام تحديد المواقع العالمي أو بالأقمار الصناعية.

سيكون محور قدرة عمل هذه السفن هو الرادار Adir متعدد المهام، والمتغير الإسرائيلي من EL / M-2248 MF-  STAR وهو رادار بحري نشط متعدد المهام يتراوح مداه بين 250 : 450 كم، مع نظام القيادة والتحكم الذي يدمج الأنظمة الموجودة على متن السفينة، كما ويمكن أن يربط السفن نفسها بشبكة الدفاع الجوي الإسرائيلي الأوسع والموجودة برا. وقال القائد الإسرائيلي إن الرادار الجديد سيسمح للسفن بالكشف لأكثر من 100-200 كيلومتر.

وفقا لما تقوله البحرية الإسرائيلية ستمكنها هذه الكورفيتات من أداء مهمتها الأساسية: حماية منصات الغاز البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لإسرائيل من التهديدات الناشئة من حزب الله في لبنان وحماس في قطاع غزة. رغم أنه من المدهش مثل هذا القول، إذ لا يملك حزب الله أو حماس أي قدرات عسكرية تمكنهما من مهاجمة تلك المنشآت.

تحديث في 22 فبراير 2022: اكمل أول كورفيت إسرائيلي من طراز سعر-6، Sa'ar 6 أول اختبار لإطلاق النيران الحية من منظومة القبة للدفاع الجوي Dome air-defence system والتي تحمل الكورفيت من الهجمات الصاروخية ضده.

التعليقات

الاسم

أخبار,263,أطعمة ومشروبات,31,اقتصاد,82,تاريخ,78,تسليح,107,خدمات,115,رياضة,378,سياسة,72,علوم وتكنولوجيا,158,فكر ديني,79,قرأت لك,15,
rtl
item
المعرفة للدراسات: أول كورفيت إسرائيلي يصنع في ألمانيا من فئة "سعر-6" سيصل في ديسمبر المقبل ليمثل قوة لا يستهان بها
أول كورفيت إسرائيلي يصنع في ألمانيا من فئة "سعر-6" سيصل في ديسمبر المقبل ليمثل قوة لا يستهان بها
شرح لقدرات الكورفيت التابع للبحرية الإسرائيلية من نوع سعر-6 Sa’ar 6 .. والذي بنته ألمانيا وقامت البحرية الإسرائيلية بتسليحه بأسلحة مصنوعة في إسرائيل
https://www.janes.com/images/default-source/news-images/fg_3786829-jdw-8856.jpg?sfvrsn=d4882ed3_2
المعرفة للدراسات
https://www.marefaah.com/2020/11/6.html
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/2020/11/6.html
true
3390943872302096383
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE البحث ALL POSTS لم نعثر على أي تقرير يتماشي مع بحثك .. جرب كلمات أخرى Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content