قصص من كتاب (الإعدامات في الكويت) .. مع بيان سعره وأماكن الشراء

حديثا اليوم عن كتاب الإعدامات في الكويت، من إعداد الصحافي صباح الشمري، والمحامي نجيب الوقيان.

غلاف كتاب الإعدامات في الكويت.
غلاف كتاب الإعدامات في الكويت.

الكتاب لاقي نجاحا كبيرا وشهرة واسعة، وصدرت منه عدة طبعات، منذ تاريخ نشره لأول مرة في العام 2022 وهو من طباعة ونشر (مكتبة آفاق).

عن كتاب الإعدامات في الكويت:

هذا الكتاب استغرق العمل عليه ثلاث سنوات كاملة بهدف تدقيق الوقائع والتأكد منها بشكل تام، ويتكون من 383 صفحة.

مؤلفا الكتاب استغلا خبرتهما القانونية في إعداده، فالأول هو (صباح لازم الشمري) خريج كلية الحقوق سنة 1989، وعمل محررا قانونيا في عدة صحف، وله العديد من الكتب، ويعمل حاليا مستشارا وشريكا في مكتب المحامية الشيخة فوزية الصباح.

أما الثاني فهو (نجيب إبراهيم الوقيان) وهو خريج كلية الحقوق بجامعة الكويت عام 1982، ثم درس الماجستير في أمريكا، وتولي تدريس القانون في كلية (الدراسات التجارية) حتى عام 1984، وهو يدير حاليا مكتب للمحاماة.

ويجري حاليا العمل على الإنتهاء من الجزء الثاني من الكتاب، والذي يقول عنه كاتبيه أنه سيكون أفضل وأكثر تشويقا من الجزء الأول منه.

قصص من كتاب الإعدامات في الكويت:

القصص في كتاب الإعدامات في الكويت، جميعها كما هو واضح من اسمه هي قصص الوقائع التي انتهت بإصدار حكم الإعدام بحق مرتكبيها في دولة الكويت خلال الفترة ما بين عام 1960 وحتى عام 2000.

ومن إجمالي 39 قصة، تحتل قصص جرائم القتل الصدارة بدون منافس مع 36 قصة، وفي المركز الثاني قضيتين لتجار المخدرات، وقصة لجريمة خطف قاصر والاعتداء عليها.

وكان من بين أصحاب هذه القصص والجرائم والتي سنذكر لكم منها بعض المقتطفات:

القصة الأولى:

قضية شخص يدعي ياسين من دولة سيلان، والذي كان تربطه علاقة مع سيدة متزوجة تسمي (هاما) من نفس جنسيته، وعاشا معا لفترة بمنطقة السالمية، ولكنه قام بقتلها بعدما هددته ببعض الأشياء عندما رغب في إنهاء علاقتهما.

القصة الثانية:

قصة الشاب السوري (تركي) والتي دارت أحداثها بين عامي 1966 : 1972، والذي كان يعمل سائق شاحنة لكنه تورط في عدد من قضايا النصب والاحتيال، ثم عاش في فترة مليئة بأخذ الديون والاقتراض من الناس، والهرب من مطاردة الشرطة الكويتية التي كانت تطارده لمخالفته قوانين الإقامة.

ثم خان صديقه الأردني الذي كان يعطف عليه بالمال والطعام والملابس بل ويبحث له عن عمل، لكن تركي قرر قتله بعدما قام أولا بسرقته، وأتبع ذلك وفي فجر اليوم التالي بمحاولة فاشلة لاغتصاب زوجة صديقه ثم قام بقتلها وختم مسلسل جرائمه البشعة بقتل أبنها.

القصة الثالثة:

الواقعة أو القصة الثالثة هي لشاب كويتي في مقتبل عمره (كان 18 سنة فقط وقت ارتكاب الجريمة)، ويدعي بدر، الذي خطط في البداية ليس للقتل بل لخطف وهتك عرض أحد أصدقاءه في إحدى المناطق الصحراوية.

والمستغرب أنه رتب تلك الجريمة بالتعاون مع عمه "شقيق والد الجاني" .. لكن صديقه رفض هتك عرضه واستطاع الإفلات منهما برغم الضرب المبرح الذي تعرض له، فقام بدر وعمه بمطاردته بالسيارة ودهسه فمات.

القصة الرابعة:

الفاعل في هذه القضية كان رجل هندي الجنسية يسمي (رانجا)، في مطلع الأربعينات من عمره.

هذا الرجل كان يواجه مشكلة عدم عثوره على عمل في الكويت، فهداه تفكيره إلى سيدة هندية كان يعرفها من قبل، وتوجه لها فجر السابع من يونيو عام 1984، حيث طلب أن ينام في منزلها لعدم عثوره على مكان يبات فيه.

ومع أن السيدة فتحت له منزلها، فما إن عادت للنوم، حتى قام وهشم رأسها باستخدام مطرقة حديدية، وبنفس الطريقة قتل أحد أقرباء تلك السيدة الذي كان يعيش معها في نفس المنزل.

تم كشف هذه القضية على يد الشرطة الكويتية التي كانت تضع رانجا في دائرة الشك، وتلقت اعترافا من أحد أصدقاءه بأنه قد صارحه في وقت سابق بنيته ارتكاب تلك الجريمة، ثم اعترف رانجا بجريمته تفصيليا أمام الشرطة والنيابة.

القصة الخامسة:

قضية إمرأتان تم إعدامهما تحملان الجنسية الهندية.

تحميل كتاب الإعدامات في الكويت PDF:

بينما لاحظنا ارتفاع البحث عن تحميل كتاب الإعدامات في الكويت PDF مجانا، فإننا في ((المعرفة للدراسات)) لا ننصح متابعينا الأعزاء بذلك على الإطلاق، وذلك لسببين:

  • الأول: ببساطة شديدة، لا يوجد أصلا نسخ PDF من كتاب الإعدامات في الكويت، وكل المواقع التي تعرضها إما مضللة وتقوم بوضع روابط كتب أخرى، وقد يكون الأمر أكثر خطورة وتضع تلك المواقع المشبوهة روابط ضارة.
  • الثاني: أن الكتاب أصلا له حقوق ملكية فكرية يجب احترامها وشراؤه من المكتبات.

سعر كتاب الإعدامات في الكويت:

يختلف سعر كتاب الإعدامات في الكويت حسب المكان الذي ستشتريه منه، مع ملاحظة أن هذه الأسعار قد تختلف حسب تاريخ طلبك الحصول على الكتاب، أو المكان الذي تقيم به.

  • من جميع دول الخليج العربي ومصر.. يمكنكم شراء كتاب الإعدامات في الكويت من مكتبة جرير ((من خلال هذا الرابط)).
  • من داخل الكويت يمكنك شراء كتاب (الإعدامات في الكويت) من خلال الدرر للنشر ((من خلال هذا الرابط)).
  • إذا كنت في سلطنة عمان يمكنك الحصول على الكتاب من مكتبة ذواقة بنحو 15 ريال عماني ((من خلال هذا الرابط)).
  • كما يمكنك شراء كتاب (الإعدامات في الكويت) من داخل السعودية بسعر نحو 85 ريال سعودي، وذلك من خلال دار نشر (صفحات كتاب)، وذلك ((من خلال هذا الرابط)).
  • هذا وتوفر امازون الكتاب داخل الإمارات العربية المتحدة بسعر 89 درهم إماراتي، وذلك ((من خلال هذا الرابط)).

المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-