طريقة احتساب زكاة أسهم الشركات عبر (بيت الزكاة) في الكويت

أعلن (بيت الزكاة) وهو هيئة حكومية مستقلة في دولة الكويت عن توفيره إمكانية احتساب زكاة الأسهم الخاصة بالشركات المدرجة في البورصة للسنة المالية 2023.

طرق التواصل مع بيت الزكاة لمعرفة زكاة الأسهم:

زكاة الأسهم يمكنك معرفة قيمتها بدقة عبر (بيت الزكاة).
زكاة الأسهم يمكنك معرفة قيمتها بدقة عبر (بيت الزكاة).

وحدد (بيت الزكاة) ثلاث طرق يستطيع الراغبين في معرفة قيمة (زكاة الاسهم) الخاصة بهم، التواصل من خلالها حيث يمتلكون في بيت الزكاة فريقا متخصص لاحتساب زكاة أسهم الشركات في الكويت.

وهذه الطرق هي الاتصال هاتفيا على:
  • مركز الاتصال: 175
  • خدمة الرد الشرعي: 22241814
أو عبر خدمة الواتساب للمتبرعين، على الرقم: 94443366

مع العلم أن خدمة احتساب زكاة الأسهم هي خدمة (مجانية) لجميع الشركات والجمعيات التعاونية.

فيديو تعريفي بخدمة احتساب قيمة زكاة الأسهم عبر (بيت الزكاة).

ويأتي ذلك تزامنا مع إعلان الشركات عن ميزانياتها ومراكزها المالية.

وقد أعلن (بيت الزكاة) أن الفريق الذي شكله يتكون من عناصر وطنية مدربين ومتخصصين في احتساب زكاة الأسهم.

وسيحرص هذا الفريق عند احتساب قيمة زكاة الأسهم على رفعها على موقع بيت الزكاة الإلكتروني، بناء على إدراج الشركات المساهمة مراكزها المالية في موقع البورصة.

وقد وجه مدير مكتب الشؤون الشرعية السادة الأفاضل أصحاب الأسهم انتظار الإعلان عن مقدار زكاة الأسهم لإخراج الزكاة، أو العمل وفق نص الفتوى التي تنص على إخراج زكاة الأسهم بناء على آخر سنة متوفرة، ويستكمل النقص إن وجد بعد الانتهاء من حساب زكاة أسهم الشركات للسنة الواجب إخراج الزكاة عنها.

حيث يعتاد (بيت الزكاة الكويتي) في كل عام أن ينشر قيمة الزكاة عن كل سهم في عدد من أبرز الشركات المدرجة في سوق الأسهم المالية الكويتي مثل: ((المتحد، جي اف اتش، التقدم، ميزان، بريق، بورتلاند، شركة طيران الجزيرة، وغيرها من الشركات)).

المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-