عاجل: وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

عاجل: وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح 

نعي وزير شؤون الديوان الأميري الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح.

مرض الموت:

في نهاية شهر نوفمبر الماضي، تم الإعلان عن تعرض أمير الكويت الراحل إلي (أزمة صحية) دخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج.

منذ ذلك التاريخ، تتالت بيانات الديوان الأميري الكويتي التي أكدت على أن حالة الشيخ نواف الأحمد مستقرة وأن على الجميع تحرى الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة سموه من مصادرها الرسمية.

بل إن (النيابة العامة) الكويتية وفي بيان صدر عنها قد حذرت (كل فرد أو مجموعة أو منصة أو وسيلة إعلامية) أنها ستحرك ضدها دعوى جزائية إذا ما تناولت شيئا يتعلق بصحة الأمير أو بترتيب بيت الحكم في الكويت، وذلك بعدما قالت أنها رصدت ما وصفتها بأنها: (أقاويل كاذبة واباطيل مرجفة خاضت في صحة صاحب السمو أمير البلاد).

ماذا حدث صباح اليوم؟:

صباح اليوم بدأت الإشارات تتوالي عن وفاة الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، حتى قبل الإعلان الرسمي.

بدأ ذلك عندما قام التلفزيون الكويتي بقطع إرساله صباح اليوم بشكل مفاجئ وبدأ في بث آيات من القرآن الكريم قبل حتى الإعلان عن خبر الوفاة.

تلى ذلك إعلان التليفزيون الكويتي عن بث بيان للديوان الأميري بعد قليل من خلال شريط أحمر تم عرضه على الشاشة مع استمرار بث آيات الذكر الحكيم.

وفي بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، قال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي:

ببالغ الحزن والأسى ننعى إلي الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، المغفور له بإذن اللَّهُ تعالى، حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلي جوار ربه اليوم السبت.

كما أصدر مجلس الوزراء الكويتي بيانا نعي فيه الشيخ نواف.

المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات