مجانية: تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

في حدث ينتظره بشغف كل عشاق القراءة والكتب، انطلق (معرض الرياض الدولي للكتاب 2023).

المعرض سيستمر لمدة تسعة أيام خلال الفترة بين الخميس 28 سبتمبر وحتى السبت 7 أكتوبر 2023، في حرم جامعة الملك سعود، تحت شعار ((وجهة ملهمة)).

وبالرغم من أن الحدث تم فتحه أمام الجميع، ولم تصدر تذاكر لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2023، كما لم يطلب التسجيل فيه، فإن العديد من المواقع قامت بتضليل قرائها سعيا نحو جذب الزيارات إليها.
تقرير يوضح معلومات هامة عن ما قيل أنها تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب.

فالمعرض الذي يجمع أهم دور النشر من جميع أنحاء العالم، في أحد أهم الأحداث الثقافية في قطاع صناعة الكتب والنشر والترجمة التي تزيد من القراءة وتزيد الوعى المعرفي والثقافي والأدبي، والسعي نحو جعل السعودية بوابة عالمية لقطاع النشر، كان من المتوقع أن يجذب قطاع كبير من الناس ويسعون للبحث عن طريقة حجز تذاكره.

وهذا ما حدث بالفعل، وقد لاحظنا ارتفاع شديد في معدلات البحث عن (تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب) عبر محرك البحث جوجل في السعودية خلال المدة الأخيرة.

تصحيح ما أنتشر من معلومات مغلوطة عن حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب:

للأسف الشديد، وكالعادة رصدنا بعض المواقع الإلكترونية التي استغلت ارتفاع معدلات البحث على حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، وسعت بالتضليل والغش إلى جذب زيارات إليها.

حيث نشرت هذه المواقع تقارير مزيفة بالكامل عن ما قالت أنها ((طريقة حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب)).

وجدنا بعض تلك المواقع قد وضعت فيها روابط -لم نجرب حقيقة أن نفتحها لعلمنا أنها في أحسن الأحوال غير حقيقية ونؤكد على أن لا تقوموا بفتح تلك الروابط- ، قالت أنها تخص حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.

في حين أقدمت مواقع أخرى على التزييف بشكل قد يعرض بعض الأشخاص لخسارة مالية كبيرة، حيث وضعت طريقة حجز جناح أو موقع عرض داخل المعرض، وليس طريقة حجز تذاكر زائر للمعرض، ببساطة لأنه لا يوجد تذاكر لمعرض الرياض الدولي للكتاب أصلا.

لكن تلك المواقع وضعت روابط تؤدي إلى حجز مواقع ظاخل المعرض تخصص لدور النشر أو المعارض والمكتبات، وتصل أسعارها إلى مبالغ كبيرة للغاية، وذلك لإيهام متابعيها أنه خاص بحجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب بالنسبة للزوار العاديين.

أحد المواقع التي لا تهتم بمصداقيتها ولا تحترم القراء والمتابعين، نشرت رابط يؤدي لحجز جناح عرض وليس تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.

وقد لا يلاحظ البعض ذلك ثم يجدوا أنفسهم قد دفعوا مبالغ كبيرة من حساباتهم، ولا نعلم حقيقة أين الضمير المهني أو الإنساني حتى الذي قد يدفع البعض لمجرد جذب زوار وتحقيق أرباح، أن يحمل الآخرين خسائر مالية فادحة.

بل إن البعض كان خياله خصبا لدرجة أنه تحدث عن ضرورة ربط شراء تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب مع تطبيق (توكلنا)، وحقيقة لا نعلم هل هذا مجرد خيال .. ام محاولة للاستيلاء على معلوماتكم على هذا التطبيق الهام.

وبعيدا عن كل هذا العبث، فإن (المعرفة للدراسات) وفي إطار خدمتنا لمتابعينا الأعزاء في السعودية، تؤكد علي أنه لا يوجد أي مصدر رسمي سعودي تحدث عن وجود تذاكر معرض الكتاب، ونؤكد أنه لا يوجد أصلا تذاكر لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2023.

موقع معرض الرياض الدولي للكتاب:

فقط كل ما وجدناه هو فيديو إرشادي نشره الحساب الرسمي الخاص بمعرض الرياض الدولي للكتاب على تطبيق اكس -تويتر سابقا-، استعرض فيه مواقف السيارات-، خصوصا مع تكرار حالات وضع كلبشات للسيارات التي وضعها أصحابها حول جامعة الملك سعود التي يقام فيها المعرض-.

كما أوضح الفيديو بعض وسائل المواصلات التي يمكن استخدامها في الوصول لموقع معرض الرياض الدولي للكتاب في حرم جامعة الملك سعود.

فيديو إرشادات الوصول وزيارة معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.

وبالتالي، فإننا نؤكد من جديد لمتابعينا الكرام، أنه لا يوجد أي حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، ونشدد مجددا على عدم فتح أي رابط نشره أي موقع من تلك المواقع المجهولة.

فقط توجهوا إلى هناك وستتمكنوا من الدخول بسهولة ويسر، ونترككم الآن مع مواعيد زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب.

موعد ومتي ينتهي معرض الرياض الدولي للكتاب 2023؟:

كما قلنا يستمر معرض الرياض الدولي للكتاب في الفترة بين 28 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر في حرم جامعة الملك سعود - طريق الملك خالد بالعاصمة الرياض، وذلك في المواعيد التالية:
  • جميع أيام الأسبوع من 11 صباحا وحتى 12 منتصف الليل.
  • يوم الجمعة: من 2 مساء وحتى 12 منتصف الليل.
وللوصول إلى موقع المعرض عبر تطبيق "خرائط جوجل" من خلال ((هذا الرابط)).

هذا ونتمني لكم وقت ممتع في معرض الرياض الدولي للكتاب، وحصيلة مميزة من الكتب في المعرض الذي يشارك فيه اكثر من 1800 دار نشر يقام المعرض هذا العام في حرم جامعة الملك سعود - طريق الملك خالد بمشاركة اكثر من 32 دولة.
المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-