ما هي خاصية تحويل المكالمات .. وكيف تقوم بتفعيلها؟

تمثل خاصية تحويل المكالمات ((باللغة الإنجليزية: Call forwarding))، حلا ممتازا للعديد من المواقف والأوقات.

تحويل المكالمات إلى مغلق.. والعديد من الاستخدامات الأخرى:

خاصية تحويل المكالمات تمنحك حلولا للعديد من المواقف، لكن يظل استخدامها كوسيلة حظر اتصالات رقم معين يزعجك هو أحد أشهر استخداماتها، Andrea Piacquadio، via pexels.

الحقيقة أننا وجدنا العديد من الاستخدامات لخاصية تحويل المكالمات.

  1. فعلي سبيل المثال قد يحتاج البعض أحيانا لاستخدام هاتفهم دون أن يتصل بهم أحد، فيقوموا بتحويل المكالمات إلى رقم مغلق، وذلك بدلا من تحويله إلى (وضع الطيران) لأن هذا الأخير يفقدهم الاتصال بالإنترنت.
  2. أو قد يكونوا في منطقة ما لا تتوافر فيها تغطية قوية للهاتف، فيتم تحويل اتصالاتهم إلى رقم آخر موجود بمنطقة تغطيتها جيدة.
  3. كما يمكن أيضا تفعيل خاصية تحويل المكالمات في حالة عندما يكون رقمك مشغول، ويلغي التحويل بمجرد انهاء المكالمة.
  4. كذلك، هناك من يستخدمون هذه الخاصية كوسيلة لحظر الاتصالات من شخص أو رقم معين، وليس جميع الاتصالات، فيقومون بتحديد رقم هذا الشخص فقط، وعندما يحاول الاتصال بهم يتم تحويله إلى رقم آخر مغلق أصلا.
  5. في حالة أخرى قد ينسي شخص ما هاتفه في منزله أو أي مكان آخر، فيطلب من شخص يثق به أن يفعل خدمة تحويل المكالمات إلى رقم أحد الموجودين معه في المكان الذي ذهب إليه.
  6. أيضا لدينا حالة أن يكون لدي الشخص هاتفين، واقترب احدهم من نفاذ شحن بطاريته، ولا يستطيع إعادة شحنه إلا بعد وقت طويل، فيقوم بتحويل المكالمات التي ستصل على الخط المركب على هذا الهاتف إلى الخط على الهاتف الثاني.
  7. أما الاستخدام الذي كان أساس فكرة خاصية تحويل المكالمات، هو في الأصل أن يتم تحويل المكالمات التي تصل إلى هاتف العمل بعد أوقات العمل ومغادرته إلى الهاتف الذي تحمله، فيصل إليك من يحتاجك لشأن العمل وأنت في أي مكان وفي أي وقت.

كل هذا، واستخدامات أخرى كثيرة، جاءت خاصية تحويل المكالمات لتعطي حلولا عملية لها.

ما هي خاصية تحويل المكالمات؟:

عبر خدمة تحويل المكالمات، يتم تحويل المكالمات التي ستصل إلى رقم معين إلى رقم آخر، Mike van Schoonderwalt، via pexels.

خاصية تحويل المكالمات هي خدمة تمنحك القدرة على تحويل المكالمات التي تصلك على رقم معين إلى رقم بديل.

وعادةً بدلا من أن يرن الرقم الذي فعلت عليه خدمة تحويل المكالمات، يرن الرقم الآخر والذي تكون قد حددته أنت من قبل، أو حتى تصل رسالة إليه تخبرك أن هناك من حاول الاتصال على هذا الرقم.

وما يميز هذه الخدمة أن من يتصل لن يشعر بأنه قد تم تحويل المكالمة، بل تبدو كمكالمة عادية جدا.

ومع ذلك فإننا ننوه إلى أن بعض الشركات تقوم بعرض رسالة (تم تحويل المكالمة) على الشاشة، فيراها المتصل إذا لم يكن يضع الهاتف على أذنه وقت الاتصال.

وبينما ذكرنا لكم العديد من الأغراض والحالات لاستخدام خاصية تحويل المكالمات، فإن من أشهر الاستخدامات لخدمة تحويل المكالمات حاليا، أن يقوم الشخص بتحويل الاتصالات من رقم معين إلى إلى رقم مغلق.

حينها يجعل المتصل يستمع إلى رسالة تقول له على سبيل المثال أن هذا الرقم مغلق أو غير متاح، حتى وهو مفتوح وصاحبه يستخدمه بالفعل.

ما يميز خاصية تحويل المكالمات أيضا أن جميع أنواع الهواتف يمكنها القيام بها، فمهما كان هاتفك قديما ولو لم يكن هاتف ذكي حتى، أو متطورا وبأعلى الأسعار، فكلاهما يمكنه عمل خاصية تحويل المكالمات.

السر وراء ذلك أن هذه الخدمة لا تعتمد على الهاتف نفسه، بل على شركات الاتصالات، لذا فإن أغلبية تلك الشركات تتقاضي رسوما رمزية مقابل هذه الخدمة.

يمكنك إلغاء خدمة تحويل المكالمات في أي وقت تشاء، Porapak Apichodilok، via pexels.

هذا ومن المهم الإشارة هنا إلى أنه يمكنك إلغاء خدمة تحويل المكالمات في أي وقت.

وبينما يوجد حاليا تطبيقات تقوم بخدمة تحويل المكالمات، فإننا لا ننصح باستخدامها، لأنها تدخل إلى جميع المكالمات التي تجري على هاتفك، والأفضل دوما الاعتماد على شركة الاتصالات التي تشغل خطك لتوفير خدمة تحويل المكالمات لك.

ما هو رمز تحويل المكالمات؟:

يختلف رمز تحويل المكالمات من شبكة إلى أخرى.

كما قد يختلف ما بين الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وتلك التي تعمل بنظام التشغيل IOS.

لكن يمكنك دوما معرفة رمز تحويل المكالمات الخاص بشبكتك بواحدة من وسيلتين هما:

  • أولا: الاتصال بخدمة عملاء شركة الاتصالات التي تشغل خطك.
  • ثانيا: البحث عن طريق محرك البحث جوجل.. باستخدام هذه العبارة (رمز تحويل المكالمات لشبكة ....)، وتضع اسم شركتك محل النقاط.

تعليقات