دول عربية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان ١٤٤٤ ه‍

المعرفة للدراسات مارس 21, 2023 مارس 22, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A
أعلنت عددا من الدول العربية يوم غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان لعام ١٤٤٤ ه‍، في حين سيكون يوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

إذ أعلنت جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية اليمن، ودولة قطر، والعراق، ومملكة البحرين، ودولة فلسطين أن الأربعاء سيكون هو المتمم لشهر شعبان.

وبذلك يكون يوم الخميس أول أيام شهر رمضان، وذلك بعد تعذر رؤية الهلال بعد مغيب شمس اليوم الثلاثاء.

ففي مصر، وفي بيان مصور، أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن يوم بعد غد الخميس الموافق ٢٣ مارس ٢٠٢٣ هو أول أيام شهر رمضان لعام ١٤٤٤ هجريا.

وقالت ((المحكمة العليا السعودية)) في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن (دائرة الأهلة في المحكمة العليا عقدت جلسة للنظر في ما يردها حول ترائي هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، لكن تبيّن عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء الثلاثاء).

أيضا، أعلنت ((لجنة ثبوت رؤية هلال شهر رمضان التابعة لديوان الوقف السني في العراق)) أن بعد غدا الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك.

وكذلك أعلنت الجمهورية الإيرانية الإسلامية، ودولة الإمارات العربية المتحدة أن الخميس هو غرة شهر رمضان لعام ١٤٤٤ هجري / ٢٠٢٣ ميلادي.

وفي الجمهورية السورية، أعلنت وزارة الأوقاف السورية أن بعد غدا الخميس هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

وكذلك الحال كان في دولة الكويت التي أعلنت فيها (هيئة الرؤيا الشرعية) عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

السيد محمد حمد الكواري، وكيل وزارة الأوقاف القطرية المساعد يعلن في مؤتمر صحفي عقد في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة يعلن عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان.

كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن غدا الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠٢٣، هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان ١٤٤٤ ه‍، والخميس ٢٣ مارس ٢٠٢٣ ه‍، هو الأول من شهر رمضان المبارك ١٤٤٤ ه‍.

وأعلن صاحب الفضيلة الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس الشريف، أن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين المحتلة.

وكذلك كان ما أعلنته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وبرغم أن بعض الدول مثل سلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية لم تستطلع الهلال اليوم، وستقوم بتحري رؤية هلال الشهر الفضيل مساء غدا الأربعاء.

هذا وتتقدم (المعرفة للدراسات) بالتهنئة للمسلمين والمسلمات في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة حلول شهر رمضان، وغفر اللَّهَ لنا ولكم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

المعرفة للدراسات

الكاتب المعرفة للدراسات

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3390943872302096383
https://www.marefaah.com/