في قضية سب محمود الخطيب.. حكم نهائي بحبس مرتضى منصور

المعرفة للدراسات فبراير 25, 2023 فبراير 25, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A
رفضت محكمة النقض (وهي أعلى محكمة مصرية) الطعن المقدم من مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك والمحامي الشهير وعضو مجلس النواب المصري السابق، في الحكمين الصادرين ضده من محكمة الجنح المستأنف والمحكمة الاقتصادية بحبسه لمدة شهر مع النفاذ، وسنة مع ايقاف التنفيذ، في قضيتين تم اتهامه فيهما بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

يمثل مرتضي منصور حالة جدلية ليس بين جماهير كرة القدم المصرية والعربية فقط، بل حتى بين جماهير نادي الزمالك الذي يترأسه، إذ يواجه معارضة من قطاع لا يستهان به منها.

وكان لزاما على مرتضي منصور بقوة القانون أن يحضر اليوم جلسة نظر محكمة النقض لطعنه على الحكم الصادر ضده، وإلا كان سيتم رفض طعنه تلقائيا بدون النظر به.

وبحضوره إلي مبني دار القضاء العالي ذو الهندسة المعمارية الرائعة وسط العاصمة المصرية القاهرة، وبعد رفض طعنه، فإن منصور سيتم التحفظ عليه مباشرة قبل أن يتم نقله إلى محبسه حيث سيمضي مدة العقوبة المقررة عليه (شهر واجب النفاذ).

تعليق مرتضي منصور على الحكم بحبسه:

أول تعليق من مرتضي منصور على حكم محكمة النقض.

في غضون ذلك، نشر مرتضي منصور أول تعليق منه على تأييد محكمة النقض المصرية للحكمين الصادرين ضده بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

منصور نشر بيانا على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك قال فيه أنه ولأول مرة يتم حبس رئيس نادي الزمالك علي يد رئيس النادي الأهلي.

مرتضي منصور قبل لحظات من نقله داخل أحد سيارات الشرطة إلي محبسه، احتشد الكثير من الناس لمتابعة الرجل القوي وهو ينفذ حكم المحكمة، صورة من وسائل التواصل.

أضاف منصور أنه لا يخشي الحبس، وأعاد ذكر بعض المحطات القضائية التي خاضها خلال السنوات الماضية.

ودعي رئيس نادي الزمالك والمحامي الشهير جماهير ناديه إلي دعم فريقها الذي يخوض اليوم مباراة صعبة أمام نادي الترجي الرياضي التونسي على ملعب رادس في تونس لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأنهي منصور بيانه بتوجيه التحية لأعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك، وخصوصا الأطفال الذين قال أنه سيشعر بافتقاده لهم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

المعرفة للدراسات

الكاتب المعرفة للدراسات

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3390943872302096383
https://www.marefaah.com/