موعد وملعب نهائي كأس ولي العهد الكويتي ٢٠٢٣ بين العربي والسالمية

أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم (عبد الله الشاهين) عن تلقي الاتحاد موافقة ديوان ولي العهد الكويتي على إقامة المباراة النهائية لكأس ولي العهد الكويتي يوم الاثنين ٦ فبراير.

كأس ولي العهد الكويتي.

وستجمع المباراة النهائية بين فريقي العربي والسالمية على استاد جابر الأحمد في العاصمة الكويتية.

تاريخيا، ستكون تلك هي المرة السابعة التي تقام عليها المباراة النهائية لكأس ولي العهد الكويتي على استاد جابر الأحمد، ليصبح بذلك ثاني أكثر الملاعب الكويتية استضافة لنهائي البطولة، خلف استاد نادي الكويت الذي استضافها من قبل ٢١ مرة، في حين استضاف استاد الصداقة والسلام (استاد نادي الكاظمة) النهائي مرة واحدة فقط.

وكان نادي العربي قد صعد إلى المباراة النهائية بفوز عريض حققه على حساب غريمه التقليدي نادي القادسية بثلاثية نظيفة.

في حين خطف السالمية البطاقة الثانية للمباراة النهائية، بعد فوزه على نادي الساحل بركلات الترجيح، ليواصل سعيه لتحقيق إنجاز غاب عنه منذ عدة سنوات.

وكان طريق نادي السالمية في بطولة كأس ولي العهد الكويتي هذا الموسم قد شهد أحداثا درامية في مباراته التي جمعته بنادي الكويت ضمن منافسات الدور التمهيدي للبطولة، أحداثا دفعت الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى إصدار بيان عقب نهاية المباراة استنكر فيه ما وصفها بأنها (أحداث مؤسفة).

وسيدخل العربي المباراة ساعيا للحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي عندما توج بطلا للنسخة ٢٩ من كأس ولي العهد الكويتي على حساب نادي الكويت، بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة (٥ -٤)، فإذا نجح في ذلك، حقق البطولة للمرة التاسعة في تاريخه العامر بالألقاب.

المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-