النص الكامل لبيان نادي الكويت الرياضي ضد وزير الشباب والرياضة الكويتي

المعرفة للدراسات ديسمبر 14, 2022 ديسمبر 14, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

أصدر نادي الكويت الرياضي بيانا بعد ظهر اليوم الأربعاء ١٤ ديسمبر، هاجم فيه وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة الكويتي، معلنا عن تقديم بلاغ إلى النائب العام الكويتي ضده.

الصفحة الأولى من بيان نادي الكويت الرياضي الذي هاجم فيه بشراسة وزير الشباب والرياضة الكويتي.

وأعلن النادي الكويتي الشهير أنه قد قام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية في مواجهة جميع ما وصفها بأنها (تصريحات غير مسؤولة متداولة في وسائل التواصل الاجتماعي) بشأن قضية الثلاث نقاط والقول بأن النادي العربي (وهو أحد أبرز منافسي نادي الكويت) هو الفائز بمباراة دوري فيفا عام ٢٠١٦.

تصريحات مثيرة للفتنة:

بيان نادي الكويت الذي جاء قويا في كل عباراته وتفاصيله أكد للجماهير علي أن هذه التصريحات تشكل بحسب وصف البيان: ((خطأ جسيما وإثارة لفتنة ونزاع سبق للقضاء أن قال كلمته فيها، بحكم حاسم لصالح نادي الكويت، صادر من أعلى المحاكم الكويتية وهي محكمة التمييز، التي حسمت النزاع بحكم نهائي وبات، صادر باسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد، بما يمتنع على الكافة معاودة الجدل فيه باعتبار ذلك عدوانا على أحكام القضاء)).

الوزير يناقض نفسه:

وتابع نادي الكويت الرياضي بيانه بالقول: ((بالتأكيد علي أن وزير الدولة لشؤون الرياضة -المنسوبة له هذه التصريحات-، قد سبق وأن أرسل لمجلس الأمة كتابا ردا على سؤال برلماني موجه له بشأن ذات الإدعاءات الواردة بالتصريحات الأخيرة، وقد أكد الوزير في رده للمجلس أن القضاء قد حسم النزاع، وأن الوزارة والهيئة العامة للرياضة، قد قامتا بتنفيذ الحكم تنفيذا فعليا وصحيحا)).

وفي ذات السياق، تابع نادي الكويت الرياضي في بيانه، سرد ما قال أنه رد وزير الرياضة في وقت سابق علي مجلس الأمة الكويتي: ((أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تغيير حقيقة استحقاق نادي الكويت لهذه النقاط، وذلك بناء على أحكام نهائية وباتة صادرة من أعلى المحاكم الكويتية، وأنه تم تنفيذ الحكم بكافة إجراءاته، مؤكدا ذلك بشهادة من إدارة التنفيذ بوزارة العدل تفيد بتمام تنفيذ الحكم وغلق ملف التنفيذ نهائيا، كما أكد صحة تنفيذ الحكم بموجب الكتب الصادرة من إدارة الفتوى والتشريع ووزارة العدل والهيئة العامة للشباب والرياضة)).

بلاغ إلى النائب العام الكويتي:

وتابع نادي الكويت الرياضي بيانه بالاستدلال بأن التصريحات المنسوبة إلى الوزير تعني أحد أمرين بحد وصف البيان.

((الأول: أن الوزير يعلم بأن تصريحاته غير صحيحة ومغلوطة ومضللة، وهذا يعني أن الوزير قد استغل وظيفته ومنصبه بالعدوان على حكم قضائي، تحت ذريعة حماية المال العام)).

((الثاني: أن يكون كتابه لمجلس الأمة -المشار إليه آنفا- قد تضمن معلومات كاذبة ومضللة لنواب الأمة، وأنه يعلم بأنها كذلك، وأراد به تضليل مجلس الأمة، بأن قدم له بيانات ومعلومات يعلم أنها تخالف الحقيقة)).

واختتم نادي الكويت البيان الصادر عنه: ((وإزاء ما تقدم لم يكن في وسع إدارة النادي سوى تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد وزير الدولة لشؤون الشباب، لإحالته إلى لجنة التحقيق بمحكمة الوزراء تجاه هذه الوقائع المؤسفة والمخالفة للدستور ولكافة القوانين المحلية والنظم الأساسية، ولوائح الاتحادات الدولية والقارية والمحلية، وتعد تدخلا حكوميا في شأن رياضي سبق للقضاء حسمه، وسبق للوزير ذاته وأن أعلن بعدم صحة كل ما يدلي به الآن من تصريحات)).

شارك المقال لتنفع به غيرك

المعرفة للدراسات

الكاتب المعرفة للدراسات

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3390943872302096383
https://www.marefaah.com/