قطر تفوز باستضافة كأس آسيا لكرة القدم ٢٠٢٣

تم الإعلان اليوم عن فوز دولة قطر رسميا بشرف استضافة النسخة الثامنة عشر من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم ٢٠٢٣.

تفوقت قطر من جديد على منافسيها وفازت بتنظيم بطولة كأس آسيا لكرة القدم ٢٠٢٣ على أرضها.


وتسلم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم شهادة تنظيم قطر لبطولة كأس أمم آسيا ٢٠٢٣ من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

منافسة صعبة:

وكانت قطر قد خاضت منافسة صعبة، إذ تنافست ٣ دول على استضافة كأس آسيا ٢٠٢٣، وهي ( قطر ، كوريا الجنوبية ، إندونيسيا )، وذلك قبل أن يؤكد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختيار قطر لاستضافة كأس آسيا ٢٠٢٣.

وهكذا أصبح من المقرر بشكل مبدئي أن تستضيف قطر بطولة كأس آسيا لكرة القدم ٢٠٢٣ في الفترة ما بين يناير / فبراير ٢٠٢٤.

وبهذا الفوز، ستكون هذه هي النسخة الثالثة التي تستضيفها قطر من كأس آسيا، إذ سبق للإمارة الخليجية إذ سبق لقطر تنظيم البطولة مرتين من قبل في نسخة عام ١٩٨٨ ونسخة العام ٢٠١١.

وكان المنتخب القطري لكرة القدم قد حقق لقب النسخة الماضية من بطولة كأس آسيا ٢٠١٩.

وانطلقت بطولة كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى عام ١٩٥٦، ويعد المنتخب الياباني هو الأكثر تتويجا بها برصيد ٤ ألقاب، في حين حقق كلا من المنتخبين السعودي والإيراني اللقب لثلاث مرات.

هذا ومن المقرر أن تستضيف قطر بطولة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ وهي أهم بطولة في لعبة كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم وذلك في الفترة بين ٢٠ نوفمبر - ١٨ ديسمبر، كما تستضيف قطر دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية عام ٢٠٣٠.


المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-