بريطانيا تلغي خطة تخفيض ضريبة الدخل على الأثرياء

أسقطت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين خططًا كانت تقضي بخفض ضريبة الدخل على أصحاب الدخول العالية والأثرياء. كان التراجع هو عنوان أول القرارا...

أسقطت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين خططًا كانت تقضي بخفض ضريبة الدخل على أصحاب الدخول العالية والأثرياء.

كان التراجع هو عنوان أول القرارات الاقتصادية الهامة التي حاولت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس اتخاذها، بإلغاء خطة تخفيض الضريبة على الدخل لذوي الدخول المرتفعة، Picture by Andrew Parsons / No 10 Downing Street، (CC BY-NC-ND 2.0) , via Flickr.

وكان قد تم الكشف في المملكة المتحدة منذ عدة أيام فقط عن وجود خطط حكومية لخفض ضريبة الدخل المفروضة على الاثرياء في البلاد، ما أثار اضطرابات في الأسواق المالية ودفعت الجنيه الاسترليني إلى مستويات منخفضة قياسية في مواجهة العملات الرئيسية الأخرى.

وبذلك سحبت رئيسة الوزراء البريطانية (ليز تروس) توقيعها عن الخطة التي تبناها وزير الخزانة البريطاني (كواسي كوارتنج)، والتي كانت تقضي بتخفيض ضريبة الدخل المفروضة على الاثرياء.

وتصل ضريبة الدخل في المملكة المتحدة إلى ٤٥٪ على الأرباح التي تزيد عن ١٥٠ ألف جنيه إسترليني سنويا (ما يعادل ١٦٧ ألف دولار).

وكان التخفيض المقترح الذي تم الإعلان عنه في إعلان الميزانية المصغرة الذي تقدم به وزير الخزانة ورئيسة الوزراء ليز تروس نهاية الشهر الماضي، سيخفض ضريبة الدخل بنسبة صغيرة للغاية بجعلها ٤٠٪ بدلا من نسبة ٤٥٪ المعمول بها حاليا.

هذا التراجع عن خطة تخفيض ضريبة الدخل على أصحاب الدخول العالية يأتي برغم من كون رئيسة الوزراء البريطانية ليز تروس ووزير خزانتها كواسي كوارتنج قد أمضيا عشرة أيام كاملة للدفاع عن هذا القرار خصوصا أمام الانتقادات التي وجهت له من حزب المحافظين الحاكم الذي تنتمي إليه الحكومة الحالية.

واشترك في توجيه الانتقادات التي وصفت بالعنيفة عدد من النواب الذين يمثلون الحزب في مجلس النواب البريطاني، في حين وصفت صحيفة (جارديان) البريطانية العريقة أن ما حدث كان تمرد داخل حزب المحافظين ضد الحكومة التي تنتمي إليه.

وكانت وجهة نظر رئيسة الوزراء ووزير الخزانة أن خطتهم التي تنص على التخفيض الضريبي ستؤدي إلى زيادة نمو الاقتصاد البريطاني.

وقال وزير الخزانة البريطاني في بيان صادر عنه ردا على المطالبات بإلغاء تخفيض ضريبة الدخل على الاثرياء: ((لقد فهمنا ذلك واستمعنا إليه، من الواضح أن تخفيض معدل الضريبة عن ٤٥٪ أصبح يصرف الإنتباه عن مهمتنا الأساسية وهي التعامل مع التحديات التي تواجه بلدنا)).

لم يستطع وزير الخزانة البريطاني كواسي كوارتنج إقناع حزبه بخطة تخفيض الضريبة على الدخل، Policy Exchange، (CC BY 2.0)، via wikimedia commons.

وفي تصريحات أدلى بها لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال كوارتنج أن خطط خفض ضريبة الدخل على الأثرياء أصبحت تمثل إلهاء كبير للحكومة عن تحقيق أهدافها.

ووصفت هذه الخطوة بأنها تحول دراماتيكي، خصوصا أن حزب المحافظين كان قد نشر مقتطفات مسبقة من خطاب لوزير الخزانة كوارتنج، كان من المقرر أن يلقيه في وقت لاحق يوم الاثنين في المؤتمر السنوي للحزب في مدينة برمنغهام بوسط إنجلترا.

بحسب تلك المقتطفات كان من المقرر أن يقول الوزير : "يجب أن نواصل المسار. أنا واثق من أن خطتنا هي الصحيحة".

وقد أعقب الإعلان عن إلغاء خطط تخفيض ضريبة الدخل على الاثرياء في بريطانيا تحسنا في أداء الجنيه الإسترليني، والذي حقق ارتفاعا قدره حوالى ١،١٢ دولار في مواجهة العملة الأمريكية.

التعليقات

الاسم

أخبار,263,أطعمة ومشروبات,31,اقتصاد,82,تاريخ,78,تسليح,107,خدمات,115,رياضة,378,سياسة,72,علوم وتكنولوجيا,158,فكر ديني,79,قرأت لك,15,
rtl
item
المعرفة للدراسات: بريطانيا تلغي خطة تخفيض ضريبة الدخل على الأثرياء
بريطانيا تلغي خطة تخفيض ضريبة الدخل على الأثرياء
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjleqYhVupPJ7Ek3I_flMYUScESWoMITOHSsGTLt3-BqPv2MV4PgMpfc8OeOrQgnI6fS3QAyVyY5ZFr939vQgl0v4aVpqW3vOdtrton2m01xl9m20AqW5hXuUhC7VvBZ_JuVArNxhvmzEmQ5EX67BqAahSxysaoAU0v1RVOQJFCiPgnbSSnRq76s-WzOg/s320/images%20-%202022-10-04T000210.127.jpeg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjleqYhVupPJ7Ek3I_flMYUScESWoMITOHSsGTLt3-BqPv2MV4PgMpfc8OeOrQgnI6fS3QAyVyY5ZFr939vQgl0v4aVpqW3vOdtrton2m01xl9m20AqW5hXuUhC7VvBZ_JuVArNxhvmzEmQ5EX67BqAahSxysaoAU0v1RVOQJFCiPgnbSSnRq76s-WzOg/s72-c/images%20-%202022-10-04T000210.127.jpeg
المعرفة للدراسات
https://www.marefaah.com/2022/10/britain-cancels-plan-to-cut-income-tax-for-the-wealthy.html
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/2022/10/britain-cancels-plan-to-cut-income-tax-for-the-wealthy.html
true
3390943872302096383
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE البحث ALL POSTS لم نعثر على أي تقرير يتماشي مع بحثك .. جرب كلمات أخرى Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content