زدني معرفة

خطوات الحصول على تقرير طبي من مؤسسة حمد الطبية وطريقة إستلامه

بلا شك تعتبر مؤسسة حمد الطبية هي أهم وأكبر مزود وصرح للرعاية الصحية العامة في دولة قطر.

مؤسسة حمد الطبية، أكبر صرح طبي على أرض قطر.

بإمكانياتها المتطورة، وطواقمها المتعددة، والمجالات الطبية الواسعة التي تعمل بها، تقدم مؤسسة حمد الطبية الرعاية الأكثر أمانا وفعالية في قطر.

ومن ضمن الخدمات التي تقدمها (مؤسسة حمد الطبية) إمكانية التقدم بطلب للحصول على تقرير طبي من أحد مرافق المؤسسة، وهو ما نعرض له اليوم بشكل تفصيلي.

مع العلم أن خدمة الحصول على تقرير طبي من مؤسسة حمد الطبية، متاحة بشكل إلكتروني التي أصبحت تشمل جميع مرافق ومستشفيات مؤسسة حمد الطبية بلا استثناء، أو عبر الحضور الشخصي، وسنوضح كلا الطريقتين.

الحصول على تقرير طبي من مؤسسة حمد الطبية عبر الحضور الشخصي:

يمكنك الحصول على تقرير طبي من مؤسسة حمد الطبية عبر الحضور الشخصي إلى المستشفي التي تريد الحصول على التقرير منها، وستمر العملية بهذه الخطوات:

الملصق التوضيحي الخاص بمؤسسة حمد الطبية عن طريقة طلب تقرير طبي بشكل شخصي.

  1. عند طلبك نسخة من التقرير الطبي، يرجي إعلام مندوب خدمة العملاء في مؤسسة حمد الطبية أنك ترغب في استلام التقرير عند باب منزلك.
  2. سيكون عليك تقديم رقم بطاقة الهوية القطرية الخاص بمن سيقوم باستلام التقارير الطبية، رقم الجوال، وقت التسليم المفضل، العنوان الكامل للموقع الذي ترغب في توصيل التقارير إليه عبر بريد قطر، بالإضافة إلى دفع رسوم إصدار التقرير والتي تختلف بحسب التقرير المطلوب.
  3. قبل توصيل التقارير بيوم واحد، يقوم أحد مندوبي خدمة العملاء في بريد قطر بالاتصال بك لتأكيد مكان ووقت التسليم المناسب.
  4. في التاريخ والوقت المتفق عليهما، يقوم أحد مندوبي بريد قطر بتسليم تقريرك الطبي، وتحصيل مبلغ ٥٠ ريال قطري نقدا لقاء خدمة التوصيل.

خطوات الحصول على تقرير طبي من مؤسسة حمد الطبية عبر الإنترنت:

هذه هي خطوات الحصول على تقرير طبي من مؤسسة حمد الطبية بصورة إلكترونية.

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة حمد الطبية على شبكة الإنترنت من خلال هذا الرابط، وقم باختيار طلب تقرير طبي وستجده في أيقونة مخصصة في هذه الصفحة الرئيسية.
تسجيل الاسم ورقم البطاقة الصحية، وإدخال رقم المرور.

  • الخطوة الثانية: قم بإدخال وتسجيل الاسم، ورقم البطاقة الصحية، ثم قم بإدخال رمز المرور الذي يتم إرساله مرة واحدة على رقم الهاتف المسجل بمؤسسة حمد الطبية.
إدخال البريد الإلكتروني.

  • الخطوة الثالثة: قم الآن بإدخال بريد إلكتروني صالح، حتى يمكن إرسال المعلومات السريرية الخاصة حسب الطلب.
إدخال المعلومات المطلوبة.

  • الخطوة الرابعة: قم بتحديد اسم المستشفى، ونوع المعلومات المطلوب تسليمها، ثم اختر القسم أو التخصص والفترة الزمنية وأسباب التقرير.
  • الخطوة الخامسة: اختار طريقة إرسال التقرير الطبي إليك، سواء عبر حضورك  الشخصي أو عبر (بريد قطر).
  • الخطوة السادسة: قم بتحديد بيانات مقدم الطلب، سواء كان (المريض نفسه، ولي الأمر / الوصي، وكيل).
تحميل صورة البطاقة الشخصية.

  • الخطوة السابعة: قم الآن بتحميل صورة أمامية وخلفية للبطاقة الشخصية للمريض من خلال الجهاز الذي يتم استخدامه لإجراء الطلب، أيا كان نوع الجهاز (هاتف ذكي، حاسب آلي).
  • الخطوة الثامنة: تحميل صورة خطاب تفويض رسمي من المريض، باسم الشخص الذي يقوم باستلام التقرير الطبي الصادر من مؤسسة حمد الطبية.
  • الخطوة التاسعة: تقوم الآن بدفع قيمة التقرير الطبي المطلوب، مع الأخذ في الاعتبار أن خيار الدفع يتطلب توافر بطاقة إئتمانية (فيزا) وليست بطاقة الصراف الآلي.
  • الخطوة العاشرة: يصلك إلى هاتفك رقم للطلب يستطيع من خلاله المريض متابعة الطلب الخاص به إلكترونيا.

مع العلم أنه إذا واجهتك أي مشكلة في عملية تقديم طلب للحصول على تقرير طبي من مؤسسة حمد الطبية عبر الإنترنت أن تتواصل مع فريق (نسمعك) عبر الإتصال على الرقم 16060، لتقديم الدعم عبر الهاتف حتى تتمكن من تقديم طلبك.

طريقة إستلام تقرير طبي من مؤسسة حمد الطبية:

يمكنك استلام التقرير الطبي الصادر من مؤسسة حمد الطبية بعد تقديمك الطلب إلكترونيا عبر:

  • إما عن طريق بريد قطر.
  • الحضور الشخصي إلى قسم التقارير الطبية بالمستشفى المعنى الذي قمت بتحديده في الطلب.

وتؤكد مؤسسة حمد الطبية أن إستلام التقرير يتطلب حضور المريض نفسه، أو من ينوب عنه، مع إحضار مستند قانوني يتضمن تفويضا بتوقيع المريض لإستلام الشخص نيابة عنه.

وبخلاف هدف توفير الوقت، وتقديم خدمة سهلة ومريحة للمرضى وأسرهم، تهدف مؤسسة حمد الطبية من خدمة طلب واستلام التقارير الطبية منها من خلال الإنترنت وعبر بريد قطر، إلى مكافحة عدوى وانتشار مختلف أنواع الأمراض، عبر تقليل الحاجة لزيارة مستشفياتها ومرافقها، إذ كان المريض أو من ينوب عنه يحتاجون للذهاب للمستشفى ربما أكثر من مرة للحصول على نسخة من التقرير الطبي المطلوب.

هذا ومن المتوقع أن تزيد أعداد طلبات التقارير الطبية من مؤسسة حمد الطبية عن ١٠٠ ألف تقرير سنويا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -