زدني معرفة

مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار

 مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة أمريكية بحسب العديد من المصادر الأمريكية الموثوقة التي تطابقت روايتها في هذا الشأن.

لسنوات طويلة كان أيمن الظواهري الساعد الأيمن لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي قتل بنفس الطريقة في غارة نفذتها القوات الأمريكية، صورة التقطها لهما الصحفي الباكستاني حميد مير الذي التقي بهما في كابل في نوفمبر من العام ٢٠٠١، في هذا اللقاء قام الظواهري بالترجمة لبن لادن، Hamid Mir، (CC BY-SA 3.0)، via wikimedia commons.

بعمر الحادية والسبعين، انتهت اليوم حياة أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة في غارة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار.

إذ كشف اليوم مسؤولين أمريكيين عن أن زعيم أحد أشهر التنظيمات المصنفة إرهابية على مستوى العالم، قد قتل في غارة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء، نقلاً عن مصدر لم تسمه، أن الولايات المتحدة نفذت الضربة في نهاية الأسبوع.

كما نقلت وكالة أنباء رويترز عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى قوله أن (الولايات المتحدة نفذت هجوما ناجحا ضد هدف مهم بالنسبة للقاعدة).

وبحسب المصادر الأمريكية فإن الطائرة بدون طيار التي قتلت الظواهري تتبع لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA.

هذا ومن المتوقع أن يدلي الرئيس جو بايدن بخطاب إلى الشعب الأمريكي حول نجاح الولايات المتحدة في قتل أيمن الظواهري.

إذ أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن سيخاطب الأمة مساء الاثنين حول "عملية ناجحة لمكافحة الإرهاب" ، ولكن دون تسمية أي شخص، سواء الظواهري أو غيره.

وكان أيمن الظواهري وهو طبيب عيون مصري في الأصل يعد أحد أهم المطلوبين لدي أجهزة الأمن الأمريكية.

صحيفة (واشنطن بوست) إحدي أشهر الصحف الأمريكية علقت على نبأ مقتل الظواهري فكتبت: "عرفه الأمريكيون على أنه القائد الثاني في تنظيم القاعدة، وأنه نائب أسامة بن لادن الذي يرتدي نظارة طبية وذو لحية كثيفة. لكن في الواقع ، كان عقل أيمن الظواهري وأيديه الملطخة بالدماء هما من وجها الحركة الإرهابية الأكثر شهرة في العالم".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -