زدني معرفة

متي يبدأ الدوري السعودي موسم ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣؟

يعد الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان" أحد أهم وأقوى دوريات كرة القدم في المنطقة العربية بأكملها.

الدوري السعودي هو الأغلى في المنطقة العربية.

عشاق الاندية المتنافسة في النسخة المقبلة من الدوري، عادة ما يبحثون عن موعد إنطلاقه قبل فترة من بدايته بالفعل.

موعد بداية الدوري السعودي ٢٠٢٣:

كان قد تم الإعلان رسميا أن يوم الخميس ٢٥ أغسطس، سيكون موعد بداية موسم دوري الأمير محمد بن سلمان  القادم ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣.

وسيخوض النسخة المقبلة الفرق التالية: ((الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، ضمك، الطائي، الرائد، الفتح، أبها، الفيحاء، الاتفاق، التعاون، الباطن، الخليج، الوحدة، العدالة)).

هذا ولن يستمر الدوري السعودي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ إلا أقل من شهر واحد قبل أن يتم تأجيل مبارياته، وذلك حتى تتسني الفرصة للمنتخب السعودي لخوض عددا من المباريات استعدادا للمشاركة في منافسات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ ((يمكنكم من هنا الإطلاع على تقريرنا: ((بعد طرحها مجددا.. بالصور | طريقة حجز وشراء تذاكر مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ بشكل فوري)).

حيث من المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي مع الاكوادور يوم ٢٣ سبتمبر، ومع المنتخب الأمريكي يوم ٢٧ سبتمبر، ثم مع منتخب فنلندا في ٦ نوفمبر، ومنتخب بنما يوم ١٠ نوفمبر، في حين يختتم استعداداته بلقاء كرواتيا يوم ١٦ نوفمبر في الرياض.

وكانت نسخة العام الماضي من دوري الأمير محمد بن سلمان قد اعتبرت نسخة استثنائية من العديد من النواحي، كان أبرزها أنها كانت أطول نسخة من حيث المدة الزمنية التي استمرت فيها.

وظل لقب الدوري السعودي معلقا حتى الجولة الثلاثين والأخيرة من عمر البطولة، قبل أن يحسمه نادي الهلال لمصلحته للموسم الثالث على التوالي، بعدما كان نادي الاتحاد هو المتصدر لجدول الترتيب معظم فترات الموسم.

وبحصد المركزين الثاني والثالث على التوالي، أمن الاتحاد والنصر المشاركة في البطولات الآسيوية الموسم المقبل.

كما انتهي الموسم الماضي بواقعة تاريخية، بهبوط أحد كبار القوم في كرة القدم السعودية (الأهلي) إلى دوري الدرجة الأولى بعد تعادله في اللقاء الأخير مع نادي الشباب صاحب المركز الرابع. 

كما حسم المهاجم النيجيري إيغالو مهاجم نادي الهلال، لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين برصيد ٢٤ هدف خلال ٣١ مباراة شارك فيها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -