جدول مباريات كأس أمير الكويت موسم ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣

أجرى اليوم الاتحاد الكويتي لكرة القدم قرعة كأس أمير الكويت لموسم ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣.

وستنطلق مباريات كأس أمير الكويت للموسم الجديد بتاريخ ٢٣ يناير من العام المقبل ٢٠٢٣.

قرعة كأس أمير الكويت ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣:

بحسب القرعة، تم تقسيم الفرق الستة عشر المشتركين في كأس أمير الكويت ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ إلى طريقين، كل منهما مكون من ثماني فرق، بحيث يتأهل من كل طريق فريق واحد إلى المباراة النهائية من البطولة.

نتيجة قرعة كأس أمير الكويت ٢٠٢٢-٢٠٢٣، صورة من الاتحاد الكويتي لكرة القدم، سياق نشر الأخبار العامة.

في الطريق الأول نادي كاظمة الذي سيلتقي مع الفائز من مباراة الصليبخات وبرقان.

بينما سيلتقي الفائز من لقاء النصر والجهراء مع الفائز في مباراة العربي واليرموك.

الطريق الثاني سيبدأ بمباراة الكويت والتضامن، وسيلتقي الفائز فيها مع الفائز من الشباب والسالمية.

في حين سيلتقي الفائز من مباراة خيطان والفحيحيل مع الفائز من لقاء القادسية والساحل.

وكان نادي كاظمة قد حصد لقب النسخة الماضية من ((كأس الأمير)) بعد تغلبه بنتيجة هدفين لهدف على نادي السالمية في المباراة التي جمعت بينهما يوم ٢٤ مايو الماضي بعد عدد من التأجيلات في موعدها.

وبذلك رفع كاظمة رصيده من ألقاب كأس أمير الكويت لثمانية مرات، في حين يظل نادي القادسية ونادي العربي صاحبا الرقم القياسي بالفوز بالبطولة برصيد ١٦ لقب لكل منهما.

هذا وتعد بطولة كأس أمير الكويت واحدة من أعرق بطولات كرة القدم الكويتية والخليجية بشكل عام، إذ تصل في نسخة هذا العام للذكرى الستين لإنطلاقها حيث لعبت للمرة الأولى عام ١٩٦٢، في حين لعبت لتسعة وخمسين مرة إذ توقفت مرة واحدة مع الغزو العراقي للكويت في صيف العام ١٩٩٠.

وسجل نادي العربي اسمه كأول نادي يحقق لقب البطولة مع انطلاقتها عام ١٩٦٢، بفوز تاريخي حققه وقتها على حساب نادي القادسية بنتيجة ٧-١.

المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-