زدني معرفة

رئيس مجلس الأمة الكويتي يدعو لجلسة خاصة بشأن صرف المنحة المالية للمتقاعدين

أعلن مجلس الأمة الكويتي أن رئيس المجلس (مرزوق الغانم) وجه الدعوة لعقد جلسة خاصة علنية يوم الثلاثاء المقبل، للنظر في تقرير اللجنة المشتركة بشأن (صرف المنحة المالية للمتقاعدين).

السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، صورة من مجلس الأمة الكويتي.

رئيس مجلس الأمة الكويتي (مرزوق الغانم)، كشف أنه قد وجه الدعوة لجلسة يوم الثلاثاء، قائلا: "مقتنع بأن حقوق المتقاعدين هي من العاجل من الأمور".

فرحة يوم الثلاثاء:

رئيس مجلس الأمة الكويتي (مرزوق الغانم) أكد أن شريحة المتقاعدين هي التي خدمت الكويت، وقدمت الكثير لهذا البلد، وهي تستحق وهذا أضعف الإيمان.

كما وجه الغانم شكره إلى (أعضاء اللجنة المشتركة) التي أنهت تقريرها بشأن (صرف المنحة المالية للمتقاعدين)، قبل موعد الجلسة يوم الثلاثاء.

رئيس مجلس الأمة الكويتي، جاءت تصريحاته تحمل نوعا من البُشْرَى، فبعدما أكد ثقته في غالبية النواب، عقب بقوله: "إن شاء الله نفرحكم يوم الثلاثاء".

ويبدو أن السيد (مرزوق الغانم) يتزعم إتجاه لصرف المنحة المالية للمتقاعدين في الكويت بشكل عاجل، إذ أكد أن التصويت الذي سيجريه مجلس الأمة الكويتي على (تقرير اللجنة المشتركة) سيكون على التقرير كما هو.

وأضاف: "من لديه أشياء زائدة فليجعلها في اقتراح آخر يتم التصويت عليه في وقت آخر، لكن على الأقل نؤمن ما هو موجود حاليا".

حضور الحكومة الكويتية:

وأضاف الغانم في التصريحات التي أدلى بها اليوم الاحد: "إن شاء الله تعقد الجلسة الخاصة بالمتقاعدين والتي سيكون موضوعها واحدا وهو تقرير اللجنة المشتركة بين لجنتي (المالية) و (التشريعية) ، وسيتم التصويت عليه إذا حضرت الحكومة".

وكشف رئيس مجلس الأمة الكويتي أنه لم يبلغ رسميا بحضور الحكومة لجلسة يوم الثلاثاء من عدمه، لكنه أعرب عن تفاؤله بقوله: "لأني أعلم بأنهم ليسوا أقل حرصا منا نحن النواب على مصالح إخواننا المتقاعدين وأهمية هذه الشريحة".

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم خلال لقاءه اليوم مع وفد من المتقاعدين الكويتيين.

وكان الغانم قد استقبل اليوم عددا من المتقاعدين، وأخبرهم أنه قد وقع بالفعل الدعوة لعقد جلسة خاصة للمتقاعدين وتم إرسالها اليوم، بموعد يوم الثلاثاء ١٤ يونيو الجاري ، الساعة التاسعة صباحا.

وأكد في اجتماعه مع عدد من المتقاعدين، أن حقوق المتقاعدين وامتيازاتهم وما قرر لهم يعتبر من العاجل من الأمور ، وليس للمتقاعدين ذنب ليتم تعطيلهم بسبب أمور بيننا نحن، وهم لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

مرزوق الغانم اعتبر أن "تفسيره" للدستور الكويتي هو ما جعله يصنف موضوع (صرف المنحة المالية للمتقاعدين) ضمن العاجل من الأمور، مؤكدا احترامه لأي تفسيرات دستورية أخرى، مؤكدا أن من يقتنع بتفسيره من النواب فليحضر، ومن هو غير مقتنع فمن حقه أن لا يحضر.

هذا وكان بعض أعضاء مجلس الأمة الكويتي، قد قدموا طلبات سابقة للسيد مرزوق الغانم، بتوجيه الدعوة لعقد هذه الجلسة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -