الكفاءة المالية للأندية السعودية ٢٠٢٢.. تعرف على قائمة الديون وآخر موعد للسداد وعقوبة التخلف

أعلنت (لجنة الكفاءة المالية) عن الالتزامات المالية واجبة السداد على الأندية السعودية المشاركة في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، حتى تاريخ ٣١...

أعلنت (لجنة الكفاءة المالية) عن الالتزامات المالية واجبة السداد على الأندية السعودية المشاركة في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، حتى تاريخ ٣١ مارس ٢٠٢٢.

تعد شهادة الكفاءة المالية الممنوحة من لجنة الكفاءة المالية التابعة لوزارة الرياضة السعودية أحد أهم المستندات التي تسعي جميع الأندية السعودية للحصول عليها، فبدونها لن تستطيع قيد أي صفقات جديدة.

ويعني هذا التاريخ أن هذه الالتزامات لا تشمل أي التزام يعقب تاريخ ٣١ مارس ٢٠٢٢، والتي ستدرج في التقرير القادم، وهو ما يفسر بعض التساؤلات حول عدد من الأندية التي تحدث البعض عن وجود التزامات عليها ظهرت خلال الأيام الأخيرة.

هذا ولا يشترط إدراج هذه الديون الجديدة التالية لتاريخ ٣١ مارس ٢٠٢٢ في التقرير الجديد، وذلك في حالة قيام هذه الأندية، بسدادها قبل صدوره.

آخر موعد للوفاء بديون الأندية السعودية:

(لجنة الكفاءة المالية) أوضحت أيضًا أن آخر موعد متاح لهذه الأندية للوفاء بالالتزامات والديون المستحقة عليها هو يوم ٢١ أغسطس ٢٠٢٢.

هذا وقد بلغ إجمالي الالتزامات المالية على الأندية السعودية المشاركة في دوري الأمير محمد بن سلمان أكثر من ٢٧٦ مليون، بالتحديد (٢٧٦،٢٦١،٤١٣) مليون ريال سعودي.

جدول الالتزامات المالية على الأندية السعودية:

وبإلقاء نظرة على جدول الالتزامات المالية على الأندية السعودية نلاحظ ما يلي:

جدول الالتزامات المالية على الأندية السعودية.

  • وجود أربعة أندية هي (الهلال، الفيصلي، الفتح، أبها)، لا يوجد عليها أي التزامات مستحقة من أي نوع حتى تاريخ ٣١ مارس ٢٠٢٢.
  • تصدر النادي الأهلي السعودي القائمة بوجود مبلغ هو الأضخم عليه بما يزيد عن ٤٨ مليون ريال سعودي (٤٨,٠٣٤،٩٤٩).
  • حل الاتحاد ثانيا في القائمة، بمبلغ يفوق قليلا ٤٢ مليون ريال سعودي (٤٢،٠٣٠،٣١٩).
  • أما نادي النصر فقد زادت الالتزامات المستحقة عليه عن ٣٦ مليون ريال سعودي (٣٦،١٢٩،٥٢٧).
  • نادي الشباب حل رابعا بإلتزامات مالية قدرها (٣٢،٦٩٤،٧٦٤) مليون ريال سعودي.
  • الاتفاق حل خامسا في ترتيب الالتزامات المالية المستحقة عليه، بالتزامات قدرها (٢٢،٠٤٧،٤٠٩) مليون ريال سعودي.
  • التعاون في المركز السادس بفارق ضئيل جدا عن الاتفاق، إذ بلغت ديونه (٢٢،٠١٦،١٠٧) مليون ريال سعودي.
  • الرائد بلغت التزاماته المالية (٢١،٩٠١،٨٧٤) مليون ريال سعودي.
  • الباطن في المركز الثامن في القائمة، مع التزامات مالية وصلت (١٩،٨٩١،٨٠٨) مليون ريال سعودي.
  • الحزم، جاءت التزاماته المالية بقيمة (١٣،٦٣٦،٨٠٠) مليون ريال سعودي.
  • الطائي، التزاماته المالية (٨،٩٨٨،١٨٥) مليون ريال سعودي.
  • الفيحاء، التزاماته المالية (٧،٩٢١،٧٧١) مليون ريال سعودي.
  • ضمك، وهو أقل نادي عليه التزامات مالية، بمبلغ لم يتجاوز المليون ريال سعودي (٩٦٧،٩٠١) ألف ريال سعودي.

تفاصيل ديون الأندية السعودية:

ونشرت (لجنة الكفاءة المالية) كذلك جدول تفصيلي أوضحت فيه بنود الديون المستحقة على كل نادي.

تفاصيل الديون المستحقة على كل الأندية السعودية.

وتنوعت هذه البنود بين انشغال ذمة النادي بمستحقات لاعبين لديه، أو مستحقات لأندية أخرى، وكذلك مقدمات عقود لمدربين ولاعبين لديه، بخلاف رواتب اللاعبين، ورواتب الموظفين والمدربين، كما تواجد بند مستحقات وكلاء اللاعبين ومدربين متخصصين، وكذلك قضايا تجارية صدر بها أحكام على هذا النادي أو ذاك.

شهادة الكفاءة المالية:

وكشفت لجنة الكفاءة المالية، أن النادي الذي سيقوم بسداد المستحقات المالية، سيحصل على (شهادة الكفاءة المالية).

ومن المعروف أن النادي الذي يفشل في الحصول على هذه الشهادة، سيكون محروما من تسجيل أي صفقات جديدة قد أبرم تعاقداتها.

ويحق لأي نادي يصدر قرار بحرمانه من إصدار شهادة الكفاءة المالية له، أن يتظلم من قرار لجنة الكفاءة المالية في غضون ٣ أيام فقط من تاريخ إبلاغه بالقرار.

هذا وقد أصدرت لجنة الكفاءة المالية كذلك جدول الالتزامات المالية المستحقة على أندية دوري يلو للدرجة الأولى السعودي.

جدول الالتزامات المالية المستحقة على أندية دوري يلو للدرجة الأولى السعودي

وقد خلت أندية القادسية و الخلود و الدرعية و الأخدود و العدالة من أي التزامات، في حين تصدر نادي العين قائمة الالتزامات بأكثر من ٥٨ مليون ريال سعودي.

ومن الملفت للنظر في القائمة أن تزيد الالتزامات المالية المستحقة على بعض أندية دوري الدرجة الأولى على ديون أندية دوري الأمير محمد بن سلمان.

التعليقات

الاسم

أخبار,263,أطعمة ومشروبات,31,اقتصاد,82,تاريخ,78,تسليح,107,خدمات,115,رياضة,378,سياسة,72,علوم وتكنولوجيا,158,فكر ديني,79,قرأت لك,15,
rtl
item
المعرفة للدراسات: الكفاءة المالية للأندية السعودية ٢٠٢٢.. تعرف على قائمة الديون وآخر موعد للسداد وعقوبة التخلف
الكفاءة المالية للأندية السعودية ٢٠٢٢.. تعرف على قائمة الديون وآخر موعد للسداد وعقوبة التخلف
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgKgFYwNNYBl5QSs54sat8dV6pnlDHzoRfFFjx64klxSPbaQx6OuVoHuhzn_T4-cCa54AQulddHA9AZAeJdYCt7OSZkg8hqC2rDyB0JXooJQL7IZdDRR8nIGggKKMMEUiAaJgAuvxJOjV_Q2T7CydbYPFUZ6wSklZSjAfwGoRqyOcutCvh_gS2ghS1kGQ/s320/images%20-%202022-06-09T211247.626.jpeg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgKgFYwNNYBl5QSs54sat8dV6pnlDHzoRfFFjx64klxSPbaQx6OuVoHuhzn_T4-cCa54AQulddHA9AZAeJdYCt7OSZkg8hqC2rDyB0JXooJQL7IZdDRR8nIGggKKMMEUiAaJgAuvxJOjV_Q2T7CydbYPFUZ6wSklZSjAfwGoRqyOcutCvh_gS2ghS1kGQ/s72-c/images%20-%202022-06-09T211247.626.jpeg
المعرفة للدراسات
https://www.marefaah.com/2022/06/the-financial-efficiency-of-the-saudi-clubs-2022-learn-about-the-list-of-debts-the-last-date-for-payment-and-the-penalty%20for%20default.html
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/2022/06/the-financial-efficiency-of-the-saudi-clubs-2022-learn-about-the-list-of-debts-the-last-date-for-payment-and-the-penalty%20for%20default.html
true
3390943872302096383
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE البحث ALL POSTS لم نعثر على أي تقرير يتماشي مع بحثك .. جرب كلمات أخرى Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content