بين الهلال والاتحاد .. سيناريوهات مجنونة تحدد من سيكون بطل دوري الأمير محمد بن سلمان ٢٠٢٢ في الجولة الأخيرة

ها قد وصلنا إلى الجولة الأخيرة من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢. من يفوز بالدوري السعودي.. الهلال ام الاتحاد ؟. ...

ها قد وصلنا إلى الجولة الأخيرة من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢.

من يفوز بالدوري السعودي.. الهلال ام الاتحاد ؟.

أحد أطول مواسم الكرة السعودية، رفض أن يغادرنا دون أن يشعل الإثارة حتى اللحظة الأخيرة منه.

فيا تري من يكون بطل الدوري السعودي؟ .. هل يحققها الهلال للموسم الثالث على التوالي على حساب اتحاد جدة، الذي تغيب عنه البطولة منذ العام ٢٠٠٩.

سنطرح هنا كل السيناريوهات في الجولة الثلاثين والأخيرة من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان، والتي ستحسم لقب البطولة إما للهلال أو لاتحاد جدة.

كيف يفوز الهلال باللقب:

  • السيناريو الأول: ببساطة شديدة، فوز الهلال باللقاء الأخير أمام نادي الفيصلي يعني فوزه بالدوري.

فإذا أطلق حكم المباراة صافرته عند الحادية عشر مساء ليل الاثنين ٢٧ يونيو الجاري، والهلال فائز بالمباراة فقد انتهي كل شيء، و سيتوج الأزرق للمرة السابعة عشر ببطولة الدوري السعودي.

إذ سيستفيد الهلال من المادة ١٦ من لائحة دوري الأمير محمد بن سلمان، إذ تنص المادة التي تسمي "تحديد المراكز"، على:
((في حال تعادل فريقين أو أكثر في النقاط، يتم تحديد المراكز النهائية في نهاية المسابقة وفقا للترتيب التنازلي التالي:

أعلى عدد من النقاط في مباراة الفرق المتعادلة فيما بينها)).

وإذا ما نظرنا إلي المواجهتين المباشرتين بين الهلال والاتحاد في دوري الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم نجد أن نتيجة الدور الأول التي جمعت الفريقين نجد أن الهلال حقق الفوز على الاتحاد بنتيجة ٢-١.

تقدم الهلال في مباراة الدور الأول مع الاتحاد عبر ركلة جزاء أحرزها نجمه سالم الدوسري، صورة للاعبي الفريقين يحاول كل منهما تنبيه الحكم بوجود أو عدم وجود فرصة لاحتساب ركلة الجزاء.

المواجهة الثانية بينهما، انتهت كذلك بفوز الهلال بنتيجة ٣-١.

هكذا، يكون الهلال قد حقق ٦ نقاط، في حين أن رصيد الاتحاد صفر من النقاط في المباراتين مع الهلال، وهكذا يصبح الهلال بطلا لدوري الأمير محمد بن سلمان.

ولا عبرة هنا بفارق الأهداف، وذلك لأن المعيار الأول في تحديد المراكز وفقا لللائحة التنظيمية لدوري الأمير محمد بن سلمان مع انتهاء البطولة، هو نتائج الفريقين في المنافسات المباشرة، والفارق هنا للهلال وبوضوح.

  • السيناريو الثاني: تعادل الهلال مع الفيصلي.

سيفوز الهلال بالدوري السعودي حتى ولو تعادل مع الفيصلي، شريطة أن يتعادل الاتحاد أو يخسر في لقاءه أمام نادي الباطن.

  • السيناريو الثالث: فوز الفيصلي على الهلال.

هذه الحالة، سيفوز فيها الهلال بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢، بشرط واحد فقط وهو أن يخسر الاتحاد أمام الباطن.

كيف يفوز الاتحاد باللقب:

مر الكثير من الوقت، الذي لم يفز فيه اتحاد جدة ببطولة الدوري السعودي.

كما عبرنا بالكثير من الأحداث، نسخة الآيفون 3GS، السنة الأولى في ولاية الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، السنوات الأخيرة لحكم الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، والملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأحداث ما يسمي بالربيع العربي، وظهور تنظيم داعش، والحرب في اليمن.

كل تلك الأحداث، ولم يحقق الاتحاد بطولة الدوري، لكن المثير هذه المرة أن الاتحاد ظل متصدرا لجدول دوري الأمير محمد بن سلمان معظم مدة المسابقة، ووصل أحيانا لفارق نقاط كبير مع الهلال، حتى ظن الجميع أن الدوري اتحادي لا محالة هذا الموسم.

مر الكثير من الوقت منذ آخر مرة فاز بها الاتحاد بدوري المحترفين السعودي.

بغرابة شديدة، فرط الاتحاد في كثير من النقاط، وبواقعية، فإن الاتحاد هو من أعاد الهلال للمنافسة، ومن ثم أهداه الفرصة الأكبر حاليا في تحقيق اللقب.

ومع ذلك، فهناك عدة سيناريوهات، قد تحرف اتجاه كأس دوري الأمير محمد بن سلمان من الرياض إلى جدة.

  • السيناريو الأول: فوز الاتحاد على الباطن، شريطة أن يخسر الهلال من الفيصلي، إذ سيصل في هذه الحالة للنقطة ٦٧، ويتوقف رصيد الهلال عند ٦٤ نقطة.
  • السيناريو الثاني: فوز الاتحاد على الباطن، شريطة أن يتعادل الهلال مع الفيصلي، إذ سيصل في هذه الحالة للنقطة ٦٧، في حين سيكون رصيد الهلال ٦٥ نقطة فقط.
  • السيناريو الثالث: تعادل الاتحاد مع الباطن، ووصوله للنقطة ٦٥، شريطة أن يخسر الهلال أمام الفيصلي.

التعليقات

الاسم

أخبار,263,أطعمة ومشروبات,31,اقتصاد,82,تاريخ,78,تسليح,107,خدمات,115,رياضة,378,سياسة,73,علوم وتكنولوجيا,158,فكر ديني,79,قرأت لك,15,
rtl
item
المعرفة للدراسات: بين الهلال والاتحاد .. سيناريوهات مجنونة تحدد من سيكون بطل دوري الأمير محمد بن سلمان ٢٠٢٢ في الجولة الأخيرة
بين الهلال والاتحاد .. سيناريوهات مجنونة تحدد من سيكون بطل دوري الأمير محمد بن سلمان ٢٠٢٢ في الجولة الأخيرة
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhI5Y8was3_wEoQrASolXyQneh0hc3nUXb5YxZ3cqArn4i2DGjYXgIQUlyOs4IwE45HR6cXtD1r9LLYDrvloJDiSs9lxgwlm6ikXtxtN84mU_O7ON7i9OrD25vQFExc5a5Plul0wsahTadsAaYS25AJQQ-rNIHM9LgRgNiRnsNpjgD1KU4Jyh4BYBDmTg/s320/1656039621231~3.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhI5Y8was3_wEoQrASolXyQneh0hc3nUXb5YxZ3cqArn4i2DGjYXgIQUlyOs4IwE45HR6cXtD1r9LLYDrvloJDiSs9lxgwlm6ikXtxtN84mU_O7ON7i9OrD25vQFExc5a5Plul0wsahTadsAaYS25AJQQ-rNIHM9LgRgNiRnsNpjgD1KU4Jyh4BYBDmTg/s72-c/1656039621231~3.jpg
المعرفة للدراسات
https://www.marefaah.com/2022/06/beetween-al-hilal-and-al-Ittihad-crazy-scenarios-determine-who-will-be-the-champion-of-prince-mohammed-bin-salman-league-2022-in-the-last-round.html
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/2022/06/beetween-al-hilal-and-al-Ittihad-crazy-scenarios-determine-who-will-be-the-champion-of-prince-mohammed-bin-salman-league-2022-in-the-last-round.html
true
3390943872302096383
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE البحث ALL POSTS لم نعثر على أي تقرير يتماشي مع بحثك .. جرب كلمات أخرى Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content