زدني معرفة

موعد ورابط موقع التسجيل للحج في سلطنة عمان

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في سلطنة عمان عن فتح باب التسجيل للحج موسم ١٤٤٣ ه‍، عن طريق نظام التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عمان.

موقع الحج في سلطنة عمان شهد إقبالا كبيرا لتسجيل طلبات من تهوي قلوبهم إلي الكعبة المشرفة، Adli Wahid، (CC BY-SA 4.0)، via wikimedia commons.

موعد التسجيل للحج في سلطنة عمان:

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية العمانية أوضحت أن موعد التسجيل للحج في سلطنة عمان، سيستمر ابتداءً من يوم الاثنين ٨ شوال ١٤٤٣ ه‍ ، الموافق ٩ مايو ٢٠٢٢، ويستمر حتى يوم السبت ١٣ شوال ١٤٤٣ ه‍ ، الموافق ١٤ مايو ٢٠٢٢.

رابط التسجيل للحج في سلطنة عمان:

وقد خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في سلطنة عمان رابط خاص لتسجيل الحج، ويمكنكم الوصول إليه ((من هنا)).

موقع الحج في سلطنة عمان.

عند دخولكم الموقع، ستجدون مجموعة من خدمات الجمهور أولها على اليمين (تسجيل طلب حج) قوموا بالنقر عليها.

سيطلب منكم الموقع أولا تسجيل الدخول، ويمكنكم الدخول بواسطة إدخال الرقم المدني الخاص بكم، كما يمكن تسجيل الدخول بواسطة التصديق الإلكتروني، ويبدو أن هناك حصة تم تخصيصها للمقيمين في سلطنة عمان من غير العمانيين لإداء مناسك الحج هذا العام.

تجدر الإشارة إلي أن الموقع يقدم خدمات أخرى بخلاف التسجيل للحج، وهي الإطلاع على الشركات المسجلة لتنظيم رحلات الحج، وإمكانية تغيير الشركة، كما يتيح الموقع طلب تغيير المحرم، وإصدار شهادة ذهاب للحج، بل وحتى إلغاء طلب الحج.

اشتكي البعض من أن موقع الحج في سلطنة عمان لم يعمل معهم بالشكل المطلوب.

وقد لاحظنا وجود بعض الشكاوى من مواطنين عمانيين حاولوا التسجيل للحج هذا العام، لكنهم واجهوا معاناة مع موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والذي أظهر لهم رسالة أن الموقع يعاني من مشكلة في الخادم، كما اشتكي البعض من عدم قدرته على تسجيل الدخول من الأصل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -