زدني معرفة

مسؤول سعودي يصرح: مدينة نيوم تخضع بالكامل للأنظمة والسيادة السعودية .. وينفي تصريحات رئيس قطاع السياحة فيها

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (و ا س) تصريح عن مصدر مسؤول لم تكشف اسمه، نفي ما وصفه التصورات الإعلامية الخاطئة تجاه "مدينة نيوم".

نفي مصدر سعودي مسؤول ما قيل عن عدم خضوع نيوم للأنظمة السعودية، وأنها ستكون دولة داخل الدولة، مشهد ليلي لجبل اللوز، أعلى الجبال في نيوم، صورة من الموقع الرسمي لمدينة نيوم.

المسؤول السعودي أكد أن مشروع نيوم يعد أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، مؤكدا أنه يخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة العربية السعودية.

نفي تصريحات رئيس قطاع السياحة:

وكالة الأنباء السعودية الرسمية نقلت عن المصدر، نفيه جملةً وتفصيلاً التعليقات الواردة على لسان رئيس قطاع السياحة في نيوم ( أندرو ماكفوي ) بشأن الوضع السكاني داخل مدينة المستقبل.

وكان أندرو ماكفوي، رئيس قطاع السياحة في نيوم، قد صرح بأن سكان نيوم سيكون لهم صفة خاصة يلقبون بها لتمييزهم عن غيرهم، وهو ما تم نفيه تماما.

أندرو ماكفوي كان قد أدلى بتصريحات صحفية قال فيها:  "ستُعامل نيوم كدولة داخل الدولة، بمنطقتها الاقتصادية وسلطتها الخاصة. نحن بحاجة إلى التأكد من أن قوانينها ولوائحها تتوافق مع طموحات أولئك الذين نحاول جذبهم للعمل والعيش هنا ".

ماكفوي  أضاف في التصريحات التي نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس نفيها، أن القوانين في نيوم ستكون منفصلة عن القواعد التي تحكم بقية مناطق المملكة العربية السعودية.

كما قال رئيس قطاع السياحة في نيوم، إن الأشخاص الذين يعيشون هناك لن يُشار إليهم على أنهم سعوديون ولكن سيطلق عليهم لقب "نيوميانس"

ونوه المصدر السعودي إلى أن مشروع نيوم سيعمل ضمن مناطق اقتصادية خاصة تخضع لسيادة واقتصاد المملكة العربية السعودية من النواحي الأمنية والدفاعية والتنظيمية.

المصدر أضاف أنه سيتم تطوير تشريعات اقتصادية خاصة بمنطقة مشروع نيوم، بهدف تحقيق أفضل مفاهيم حوكمة المناطق الاقتصادية في العالم، لتكون نيوم أحد أهم نقاط الجذب عالمياً.

ومشروع نيوم هو مشروع طموح لبناء مدينة عالمية أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في أكتوبر عام ٢٠١٧، وستكلف مليارات الدولارات لبنائها.

شركة نيوم تنفي تصريحات رئيس قطاع السياحة:

تصميم تخيلي لمدينة أوكساچون التي ستكون جزء من مشروع نيوم، صورة من الموقع الرسمي لمدينة نيوم.

تحديث: نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، يوم الاحد ١٥ مايو، تأكيدا من شركة نيوم، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أن مدينة نيوم هي منطقة اقتصادية خاصة تخضع لسيادة وأنظمة المملكة العربية السعودية وينطبق عليها ما ينطبق على كل شبر من أراضي المملكة في مسائل الأمن والدفاع وحماية الحدود.

ونفت شركة نيوم نفياً قاطعاً التعليقات الواردة على لسان رئيس قطاع السياحة أندرو ماكفوي بشأن الوضع التنظيمي لمدينة نيوم على نحو الأوصاف المنسوبة إليه والواردة في أحد لقاءاته الصحفية مع إحدى الصحف الإقليمية.

وأشارت الشركة إلى أن "مدينة نيوم" ستحظى ببعض الأنظمة الخاصة المتعلقة بالاستثمار، إذ يأتي ذلك ترجمة لاستراتيجيتها كجزء من رؤية المملكة ٢٠٣٠ بإشراف صاحب السمو الملكي ولي العهد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -