زدني معرفة

ما هو نظام وطريقة سحب قرعة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢.. والقنوات الناقلة

تتجه أنظار الدنيا كلها اليوم الجمعة إلي دوحة العرب، إلي العاصمة القطرية، حيث ستجري مراسم قرعة أغلى وأهم كؤوس العالم الكروية، وربما الرياضية قاطبة، كأس العالم، حلم العالم.

ينتظر العالم كله تنظيما استثنائيا ونسخة لا تنسي من كأس العالم في قطر. 


وستجرى قرعة كأس العالم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

نظام قرعة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢:

يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلي كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢، وعددها ٣٢ منتخبا يمثلون قارات العالم المختلفة، حسب مبدأ التصنيفات الأربعة (من ١ إلي ٤)، ويندرج تحت كل تصنيف ثمانية منتخبات، بحيث يكون في كل مجموعة من مجموعات البطولة فريق من كل تصنيف.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة كالتالي:

  • ((التصنيف الأول)) : يضم منتخبات: قطر ، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال.
  • ((التصنيف الثاني)) : يضم منتخبات: المكسيك، هولندا، الدنمارك، ألمانيا، الأوروجواي، سويسرا، أمريكا، كرواتيا.
  • ((التصنيف الثالث)) : يضم منتخبات: السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، تونس.
  • ((التصنيف الرابع)) : يضم منتخبات: الكاميرون، كندا، الإكوادور، السعودية، غانا، وثلاثة منتخبات أخرى ستترشح من باقي مباريات التصفيات.

وبالطبع فإن قرعة بطولة كأس العالم، تشهد إثارة من نوع خاص للغاية، مع رغبة مشجعي كل منتخب في أن يقع في مجموعة سهلة أو متوازنة على الأقل تترك له فرص متميزة للتأهل، بدلا من المجموعات الصعبة، أو تلك التي تسمي مجموعة الموت كناية عن قوة فرقها، لذا فكل مرة تسحب فيها كرة، تتابعها العيون والأفئدة لمعرفة اسم المنتخب.

سيكون هناك ٤ أوعية للإختيار من بينها، وسيتم وضع المنتخبات التي تأهلت رسميا للمشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تحتل المراكز (من ١ إلى ٨) في تصنيف فيفا في الوعاء رقم ١، والمنتخبات صاحبة المراكز (من ٨ إلى ١٥) في التصنيف في الوعاء رقم ٢.

بينما ستوضع الفرق التي تحتل المراكز (من ١٦ إلى ٢٣) في الوعاء رقم ٣، في حين سيضم الوعاء رقم ٤ المنتخبات التي تحتل الترتيب (من ٢٤ إلى ٢٨)، إضافة إلى المنتخبين اللذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا - أمريكا الجنوبية / الكونكاكاف - أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي للمشاركة في مونديال قطر.

سيبدأ السحب بالوعاء الأول، وينتهي بالوعاء الرابع، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه، بمعني توزيع فرق التصنيف الأول على المجموعات ثم فرق التصنيف الثاني وهكذا.

كأس العالم، الحسناء الجميلة المصنوعة من الذهب التي من أجلها سال العرق والدموع، (CC BY-SA 2.5)، via Wikimedia commons. 


وكما جرت العادة، ستسحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد أوعية المجموعات، وهذا ما سيحدد المجموعة التي سيوضع فيها كل منتخب.

وقد روعي توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثماني، بحيث لا يشارك منتخبان من الاتحاد القاري نفسه في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخبا، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمان.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢:

خصصت مجموعة قنوات (بي إن سبورتس) ٦ قنوات، بينها قناة بي إن المفتوحة -حتى يستطيع الجميع متابعة القرعة-لنقل فعاليات سحب قرعة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -