زدني معرفة

النسخة الثالثة من معرض إبن بيتك.. فرص وعروض مميزة لبناء أو تجهيز أو ترميم منزلك في قطر

في الفترة ما بين ٢٨ : ٣٠ مارس ٢٠٢٢ ، تقام النسخة الثالثة من معرض إبن بيتك ، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات QNCC في شارع اللقطة.

يقام معرض إبن بيتك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات على مدار ثلاثة أيام. 


وتستمر فعاليات المعرض خلال هذه الفترة من الساعة ١٠ صباحا حتى ١٠ مساءا، وقد تم حجز جميع صالات العرض، ما يعني أن الزائر سيجد الكثير من الأشياء ليكتشفها في إبن بيتك، مع وجود أكثر من ١٥٠ عارضا.

معرض إبن بيتك:

معرض إبن بيتك هو معرض متخصص في القطاع العقاري والبناء، وينطلق تحت رعاية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

لذا يعد المعرض مكانا هاما للمواطن القطري إذا كان يريد أن يبني منزل أو يقوم بتجهيزه أو ترميمه، فبخلاف أنك ستجد معظم الشركات المحلية العاملة في مجال البناء في قطر، وكذلك عدد من الشركات الدولية الهامة.

كما يوجد أيضا جناح لدولة تركيا، وجناح ثاني لدولة البرتغال، يوجد فيهما بعض منتجات البناء اللازمة مثل الألومنيوم، ومواد حماية الكوابل، وأرضيات الأخشاب الصلبة، والأسقف المعلقة، وأنظمة الأسقف، وغيرها من مواد التشييد والديكور.

بخلاف هذا، فمعرض إبن بيتك، تقوم فيه الشركات بتقديم عروض وخصومات على الأسعار قد لا تجدها في أي مكان آخر، فتكون بهذا قد رأيت كل المتاح، وحصلت كذلك على خصومات على السعر.

كما سيتمكن زوار المعرض من الحصول على الاستشارات من المهندسين والخبراء في المعرض، ورؤية التصميمات الداخلية الحديثة للمنازل والوحدات السكنية، علاوة على كل ذلك يستطيعون شراء المواد اللازمة للبناء.

ومع تجمع جميع الشركات في المعرض، سيتمكن الزائر من اختيار أفضل المقاولين والاستشاريين والموردين بالنسبة له ولاحتياجاته.

وكان المعرض قد سجل في نسخة العام الماضي صفقات تُقدّر قيمتها بحوالي ٤٢٠ مليون ريال قطري، ما يعكس حجم الاهتمام بالعروض المقدمة خلاله، ومن المتوقع أن ترتفع قيمة صفقات المعرض لهذا العام.

كذلك يتيح معرض إبن بيتك، مسابقات في التصميمات لطلاب الهندسة، ويقدم جوائز للفائزين، وهي بلا شك فرصة لاستعراض المواهب الناشئة في الدولة، وستكون نقطة إيجابية لهم خصوصا قبل التخرج تسهل لهم بشدة الحصول على عمل بعد التخرج.

بشكل عام، سيشكل معرض إبن بيتك 2022 BYH، فرصة للإرتقاء بتصميمات ورفاهية المنازل التي ستبني في قطر، وفرصتك أنت لتتخيل بيت أحلامك وتنفذه على أرض الواقع، كما سيتاح على سبيل المثال من خلال حضور مؤتمر المستقبل والحياة الذكية. 

الفائز بالسحب على السيارة في نسخة العام الماضي من معرض إبن بيتك. 


بجانب ذلك كله، تشتمل فعاليات معرض إبن بيتك ، تنظيم مسابقات ذات جوائز قيمة، مثلما شهدنا في النسخة الماضية على سبيل المثال حملة سحب على سيارة Ford Ranger XLS 2021. 

زيارة معرض إبن بيتك:

تذاكر حضور معرض إبن بيتك مجانية بالكامل. 


من خلال الموقع الإلكتروني لمعرض إبن بيتك يمكنك تسجيل نفسك كزائر لتستطيع الحضور والتعرف على كل ما تتيحه الشركات العارضة من عروض في مجالات البناء والتصميم، وكذلك تجديد المنازل المقامة بالفعل.

ويمكنك الوصول للصفحة الخاصة بتسجيلك كزائر في معرض إبن بيتك من خلال هذا الرابط، ومن ثم النزول لأسفل الصفحة والضغط على أيقونة (اضغط هنا لتسجيل الزوار).

أو قم بالوصول لصفحة التسجيل المجاني مباشرة من خلال موقعنا عبر هذا الرابط... وانقر على أيقونة (سجل الآن مجانا).

سيظهر لك الآن أيقونة التسجيل مع معلومة أنه مفتوح حتى تاريخ ٣٠ مارس، أي حتى آخر يوم في المعرض، انقر على سجل الآن.

أيقونة التسجيل المجاني في معرض إبن بيتك. 


ينقلك الموقع لصفحة التسجيل، أمام خانة تسجيل الزوار، قم بزيادة أو إنقاص عدد التذاكر كما تريد، مع التأكيد أن التذاكر مجانية، ثم اضغط على أيقونة أستمر أسفل الصفحة.

قم بطلب عدد التذاكر الذي تحتاجه، مع العلم أنها جميعها مجانية. 


سيطلب منك الموقع بعض البيانات الشخصية، وذلك لإصدار التذكرة الخاصة بك مثل الأسم واسم العائلة ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.

يطلب منك الموقع الآن البيانات الخاصة بك لإصدار التذكرة. 


ثم سيطلب منك جنسيتك، وكيف تعرفت على المعرض، وتأكيد إلتزامك بإرشادات الدخول وأن عمرك أكبر من ١٨ سنة، ثم اضغط على أيقونة أستمر أسفل الصفحة، وسيكرر نفس الطلب لباقي التذاكر إذا كنت قد حجزت أكثر من تذكرة، لإصدار كل تذكرة باسم صاحبها الذي سيستخدمها في حضور المعرض. 

عند إنتهاءك من حجز التذكرة ، يرسل لك الموقع رسالة تأكيدية. 


الآن تكون قد اتممت حجز تذكرتك أو تذاكرك لمعرض إبن بيتك، ويرسل لك الموقع التذكرة عبر بريدك الإلكتروني الذي قمت بإستخدامه في حجز التذكرة.

تصلك التذكرة عبر بريدك الإلكتروني، وبها كل التفاصيل، كما تجد أيقونة مخصصة لتنزيلها بصيغة بي دي اف PDF. 


ستصلك الرسالة وبها التذكرة، بهذا الشكل، كما يمكنك تنزيلها بصيغة بي دي اف PDF، وستجد ذلك في رسالة البريد الإلكتروني.

نسخة التذكرة التي قمنا بحجزها بصيغة PDF، قمنا في المعرفة للدراسات بتظليل بيانات صاحب التذكرة الشخصية. 


نسخة العام الماضي من المعرض استقبلت ما يزيد عن ١٠،٥٠٠ زائر، كان ٩٢٪ منهم من الجنسية القطرية.

السوق العقاري في قطر:

ومع انطلاق معرض إبن بيتك، ينبغي الإشارة للمؤشرات الهامة للسوق العقاري في قطر، والتي تشير لسوق واعدة وحافلة بالفرص للمواطنين القطريين وكذلك للشركات.

لدينا على سبيل المثال ١٦،٥٠٠ قطعة أرض سكنية موزعة في مختلف مناطق قطر.

هناك أيضًا ٥٠،٠٠٠ أسرة قطرية سيتم دعمها بقروض طويلة الأجل.

كذلك من المتوقع أن يتم بناء ٨،٦٠٠ وحدة سكنية جديدة بحلول العام الجاري ٢٠٢٢.

تم إصدار ٩٦٠٠ رخصة بناء خلال العام الماضي ٢٠٢١.

أما متوسط نصيب المواطن القطري الواحد من قروض بناء المنازل فيصل إلي ١،٢ مليون ريال قطري.

هذا وقد خصصت الحكومة القطرية ١٢ مليار ريال قطري سنويا لتجهيز أراضي للقطريين لفترة ٥ سنوات، في حين يبلغ إجمالي قيمة واردات قطر سنويا من الواردات المرتبطة بقطاع البناء (٧١،١ مليار ريال قطري).

كما يوجد في قطر ١٠ مناطق تملك حر متاح أن يتملك فيها الأجانب من غير القطريين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -