زدني معرفة

المدرسة الثانوية العسكرية القطرية تبدأ إجراءات تسجيل الدفعة الخامسة من طلبة الصف الأول الثانوي (الصف العاشر) لعام ٢٠٢٢

 أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزراة الدفاع القطرية عن بدأ المدرسة الثانوية العسكرية في قطر إجراءات تسجيل الدفعة الخامسة من طلبة الصف الأول الثانوي (الصف العاشر) لعام ٢٠٢٢.

أعلنت إدارة التوجيه المعنوي بوزراة الدفاع القطرية عن بدأ التسجيل بالمدرسة الثانوية العسكرية. 


وجاء في بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي بوزراة الدفاع القطرية أن المدرسة الثانوية العسكرية باشرت فتح باب التسجيل للدفعة الخامسة من طلبة الصف الأول الثانوي، حيث يستمر التسجيل حتى ٣١ مارس ٢٠٢٢.

وكان الموعد السابق لنهاية التسجيل ينتهي في يوم الاحد الموافق ٢٠ / ٢ / ٢٠٢٢.

المنهج الدراسي في الثانوية العسكرية القطرية:

البيان الصادر عن مديرية التوجيه المعنوي بوزراة الدفاع القطرية أوضح طبيعة المنهج الدراسي في الثانوية العسكرية القطرية، والأنشطة التي يشارك فيها الطلاب.

تتضمن المناهج المقدمة للطلاب في المدرسة الثانوية العسكرية القطرية ، البرنامج البريطاني، وهو برنامج علمي تخصصي، ويدرس باللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى تقديم ندوات دينية ونشاطات ومسابقات ترفيهية والتدريب على المهارات والأنشطة اليومية.

وأوضح البيان أن الطالب الذي يتخرج من المدرسة الثانوية العسكرية القطرية يحصل بعد تخرجه من المدرسة على الشهادة الثانوية البريطانية والشهادة الثانوية العسكرية.

الالتحاق بالكليات العسكرية والمدنية في قطر:

أضاف البيان أن خريج المدرسة الثانوية العسكرية القطرية يعفي من أداء الخدمة الوطنية في قطر، كما قد يتم اختياره للالتحاق بالكليات العسكرية القطرية والجامعات المدنية، وذلك حسب احتياج القوات المسلحة.

وختم البيان أنه من الجدير بالذكر أن المدرسة الثانوية العسكرية تهدف إلي تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن، وبناء قاعدة نوعية من الطلاب المؤهلين بالعلم والمهارات، إضافة إلي تنمية الوعي العسكري، وروح الانضباط وقيم القوات المسلحة القطرية.

شروط القبول وطريقة التسجيل في المدرسة الثانوية العسكرية في قطر:

هذا ويمكنكم الإطلاع من خلال هذا التقرير على: ((شروط القبول وطريقة التسجيل في المدرسة الثانوية العسكرية في قطر للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣)).

وتجدون في التقرير الذي اعدته المعرفة للدراسات ، كافة شروط القبول، وطريقة إرسال طلبات الالتحاق بالمدرسة الثانوية العسكرية القطرية، وكيفية إرسال أي استفسار والرد عليه، وشروط إعفاء خريج المدرسة الثانوية العسكرية من الخدمة الوطنية في قطر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -