زدني معرفة

الخطوط الجوية القطرية تعلن هبوط طائرة رحلة من دلهي إلي الدوحة اضطراريا بسبب تصاعد دخان

أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنويها بأن الرحلة رقم QR579 المتوجهة من مدينة دلهي الهندية (DEL)  إلى العاصمة القطرية الدوحة (DOH)  بتاريخ 21 مارس، قد تم تحويلها لتهبط في مدينة كراتشي الباكستانية (KHI). 

وقالت الخطوط الجوية القطرية في التنويه الذي نشرته عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار تحويل طائرة الرحلة QR579، جاء بسبب الكشف عن تصاعد الدخان في الجزء المخصص للشحن على متن الطائرة.

طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية طراز Airbus A330-202, A7-ACB، lasta29، (CC BY 2.0)، via Wikimedia commons. 


‏وتابعت الشركة أن الطائرة قد هبطت بالفعل في كراتشي بأمان ونزل المسافرون من الطائرة على نحوٍ اعتياديّ وتمّ تقديم وجبة الإفطار لهم.

وأبدت الخطوط الجوية القطرية أسفها عن الإزعاج الذي تسبب فيه تحويل الرحلة لركابها الأعزاء، ونوّهت بأن هناك رحلة إجلاء مخصصة قد وصلت إلى كراتشي، ومن المتوقّع أن تُقلع عند الساعة بالتوقيت المحلي 1400، ليستطيع المسافرين إكمال رحلتهم إلي الدوحة.

وقد أصدرت الخطوط القطرية تحديثا ثانيا قالت فيه بأن المسافرين على متن الرحلة رقم QR579 التي تمّ تحويل مسارها إلى كراتشي، قد صعدوا على متن رحلة الإجلاء. 

وأضافت الشركة أن الرحلة ستصل إلى الدوحة عند الساعة ٤،١٥ مساءً بالتوقيت المحلّي لقطر، حيث ستتم مساعدتهم فور وصولهم إلى الدوحة لمواصلة رحلاتهم إلى وجهاتهم النهائية. 

وتعد القطرية هي أسرع شركات الطيران نموا حول العالم، وتمتلك أسطولا مكون من أكثر من ٢٠٠ طائرة، تطير نحو ما يزيد عن ١٤٠ وجهة حول العالم.

وقد تأسست الشركة عام ١٩٩٧، لتحظي سريعا بمكانة دولية مع تصنيف خمس نجوم من مؤسسة (سكاي تراكس) المتخصصة في تصنيف شركات الطيران، وفازت بجائزة أفضل شركة طيران في العالم في تصنيف سكاي تراكس لأعوام ٢٠١١ و٢٠١٢ و٢٠١٥ و ٢٠١٧ و ٢٠١٩  و في التصنيف الأخير لعام ٢٠٢١.

ويعمل بالخطوط الجوية القطرية طاقم هو الأفضل عالميا، ويتكون من ١٦٠ جنسية، إذ تؤمن القطرية بتعيين الكوادر الأفضل بغض النظر عن جنسيتهم، ما أمن لشركة عربية خليجية قطرية هذا القدر الهائل من النجاح العالمي. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -