تعرف على مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام في قطر.. كافة التفاصيل من الذبح حتى التغليف

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية في قطر، عن تدشين مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام، تحت شعار المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان المبارك ١٤٤٣ ه‍‍ - ٢٠٢٢ م.

مجموعة من الأغنام في سوق الحلال في قطر. 


تفاصيل مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام في قطر:

وسيتم بدأ مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام في قطر ، بالبدء في البيع للمواطنين اعتبارا من صباح يوم غدا الأحد الموافق ٢٤ شعبان ١٤٤٣ ه‍‍، الموافق ٢٧ مارس ٢٠٢٢، وتستمر المبادرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وسيتم بيع الخراف بأسعار مدعومة ومخفضة لجميع المواطنين بواقع خروفين لكل بطاقة شخصية، مع اشتراط تقديم أصل البطاقة الشخصية.

أماكن مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام في قطر:

ستجدون تفعيل مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام في قطر، في مقاصب شركة ودام في المناطق التالية:

  • الوكرة.
  • الشحانية.
  • ام صلال.
  • الشمال.
  • الخور.

أوزان وأسعار وأنواع الخراف في مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام في قطر:

  • خروف محلي: وزن ٣٠ كجم فأعلى: السعر ٩٠٠ ريال قطري.
  • خروف (العواس مستورد): وزن ٤٠ كجم فأعلى: السعر ٩٠٠ ريال قطري.

وحرصا من وزارة التجارة والصناعة ووزارة البلدية، على أن تصل هذه اللحوم للمواطنين، تم اشتراط أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلي الفئة المستهدفة من هذه المبادرة.

هذا وستتولي شركة ودام الغذائية توفير خيمة مكيفة للمستفيدين من هذه المبادرة، مقسمة إلي أماكن خاصة بالرجال والنساء وكبار السن، ينتظر فيها المواطن حتى نهاية عملية الذبح والتقطيع والتعبئة والتغليف.

تكاليف إضافية:

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية أن هناك تكاليف إضافية قيمتها ١٦ ريالا قطريا، للذبح والتقطيع والتغليف و ٣٤ ريال للحمالي، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة القطرية قد أعلنت عن قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان في قطر.

المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-