زدني معرفة

تفاصيل الدفعة ٥٢ من برنامج حساب المواطن.. ومشكلة نقص مبلغ الاستحقاق أو عدم وصوله

أعلن برنامج حساب المواطن، عن بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن ، وأن عملية الإيداع ستستمر حتى نهاية اليوم الخميس.

بداية من اليوم الخميس تم إيداع الدعم المخصص لشهر مارس ٢٠٢٢ للمستفيدين من الدفعة ٥٢ من برنامج حساب المواطن


تفاصيل الدفعة ٥٢ من برنامج حساب المواطن:

كما أعلن برنامج حساب المواطن أن الدفعة ٥٢ تصل إجمالي المبالغ التي سيدعم بها المواطنين إلي (١،٨ مليار ريال سعودي) موزعة على ١٠،٢ مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر مارس.

ويشمل هذا المبلغ (٢٢ مليون ريال) كتعويضات عن الدفعة السابقة، والتي يستحقها من لم تصلهم مستحقاتهم من الدعم المالي كاملة في الدفعة السابقة.

ووفقا لبرنامج حساب المواطن ، يكون إجمالي مبلغ الدفعات منذ إنطلاقة البرنامج حتى الدفعة ٥٢ قد وصل إلي (١١٤ مليار ريال سعودي).

التأكد من وصول الدفعة لحسابك.. وحل مشكلة وصول الدفعة ناقصة:

إذا كنت من المستفيدين من برنامج (حساب المواطن) ، يمكنك التأكد من وصول الدفعة لحسابك عبر دخول البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج.

قم بتسجيل الدخول ثم الدفعات المالية.

العديد من مستحقين الدعم من برنامج حساب المواطن اشتكوا من وصول مستحقاتهم ناقصة. 


وكان العديد من المستحقين قد علقوا على الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن بأن الدفعة قد وصلتهم بالفعل، لكنها ناقصة، وأشار بعضهم إلي ضرورة إكمال هذا النقص خصوصا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وقد طلب منهم الحساب التواصل معه عبر الرسائل الخاصة إما لبيان السبب أو لطلب بياناتهم، ويمكنك الوصول للحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع تويتر من خلال هذا الرابط.

وكذلك يمكنكم التواصل من خلال هذا الرابط مع الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين من برنامج حساب المواطن، والذي طلب أيضا من المستفيدين التواصل معه عبر الرسائل الخاصة لحل مشكلتهم.

كما طلب الحساب أيضًا من المستفيدين الذين لم يصلهم مبلغ الدعم المالي التواصل معه عبر الرسائل الخاصة.

‏‎هذا وكان قد تم تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر ٢٠١٧ حتى ٢٨ التي تزامنت مع شهر مارس ٢٠٢٠، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم.

لكن يستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين، إذ يجوز إضافة تابعين جدد لأي مستفيد يتحصل بالفعل على الدعم من برنامج حساب المواطن.

لذا إذا كان لديك حساب على برنامج حساب المواطن ، ووجدت أنه قد تم إيقافه أو تجميده، فسارع على الفور بتصحيح البيانات وتقديم إعتراض خلال المدة المحددة (٩٠ يوم) حتى لا تفقده.

هذا ‏‎ويصرف الدعم في برنامج حساب المواطن حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار "دخل الاسرة وعدد افرادها واعمارهم " ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية، ويمكنكم مطالعة تقريرنا عن برنامج حساب المواطن والذي أوضحنا فيه كيفية استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

هذا وقد أبدي بعض المستفيدين في التعليقات شكرهم لبرنامج حساب المواطن، ونشر أحد المواطنين صورة تبين استلامه (٥٢) دفعة دعم مالي من البرنامج، أي أنه مستفيد منذ إنطلاقه حتى اليوم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -