زدني معرفة

حقيقة تعليق قرار منع حضور جماهير نادي الاتحاد.. وطرح النادي ٤٠ ألف تذكرة لمواجهة النصر

بسرعة البرق، يتم حاليا تداول خبر تعليق قرار لجنة الانضباط بمركز التحكيم الرياضي السعودي القاضي بمنع جماهير نادي الاتحاد من حضور مباريات فريقها.

جماهير نادي الاتحاد السعودي أو النمور كما تسمي حاضرة في مباراة سابقة لفريقها، صورة من نادي الاتحاد. 


الخبر انتشر أساسا عبر البرنامج الرياضي الشهير (أكشن مع وليد) المذاع على قناة ام بي سي أكشن، ويقدمه الإعلامي السعودي الشهير وليد الفراج، وجاء فيه أن نادي الاتحاد سيطرح التذاكر بعد وقت قليل، وسيكون عددها ٤٠ ألف تذكرة، ما أثار فرحة شديدة لدي جماهير نادي الاتحاد.


قرار التعليق:


فبحسب برنامج (أكشن مع وليد) تم تعليق القرار بشكل مؤقت، بعد شكوى قدمها نادي الاتحاد يوم الأحد الماضي، وقررت لجنة الانضباط في اجتماعها يوم الخميس تعليق قرارها السابق بمنع حضور الجماهير.

وأضاف وليد الفراج أن موقع (مكاني) سيتم طرح التذاكر من خلاله، وأن من المتوقع طرح ٤٠ ألف تذكرة إلا اذا تم زيادتها إلي ٥٠ ألف كما حدث في لقاء المنتخب السعودي مع نظيره العماني.


حقيقة القرار:


الحقيقة أنه وحتى الآن لم يصدر أي شيء رسمي لتأكيد هذا الخبر، كما لم تتح أي وسيلة لجماهير الاتحاد لحجز وشراء تذاكر مباراة فريقها في الكلاسيكو مع النصر التي ستقام على ملعب (الجوهرة المشعة) في مدينة الملك عبد ﷲ الرياضية في مدينة جدة.

جماهير نادي الاتحاد مهتمة جدا بهذا الخبر، وكيف لا وفريقها يتصدر الدوري الغائب عن خزائن النادي العريق منذ سنوات، وبالتحديد منذ عام ٢٠٠٩، وفريقها يتصدر جدول الدوري حاليا ب(٤٤ نقطة من ١٨ مباراة)، والمباراة مع أحد المنافسين الرئيسيين له وهو نادي النصر في المركز الثالث ب(٣٨ نقطة من ١٩ مباراة).

وهذا لا يعني أن الخبر غير صحيح، إذ قد تتغير الأمور في أي لحظة، لكننا رصدنا في المعرفة للدراسات ما يلي:


أولا: عبر منصة مكاني MAKANI:

المباراة الوحيدة المتاح حاليا شراء تذاكرها عبر منصة مكاني ليست مباراة الاتحاد والنصر. 


بالدخول إلي منصة مكاني MAKANI وهي أحد مشاريع البريد السعودي سبل، وبالبحث في خانة المباريات المطروحة لبيع تذاكرها نجد أن المباراة الوحيدة المتاح بيع تذاكرها حاليا هي في كأس دوري محمد بن سلمان بين فريقي الفتح والأهلي.

هذه المباراة مقامة على ملعب الأمير عبد ﷲ بن جلوي في الاحساء اليوم الجمعة ١١ فبراير.


ثانيا: عبر الموقع الرسمي لنادي الاتحاد:

الموقع الرسمي لحجز تذاكر مباريات نادي الاتحاد السعودي لا يعرض أي تذاكر متاحة للبيع. 


قمنا كذلك بالدخول للموقع الرسمي لنادي الاتحاد والذي كان يتاح من خلاله حجز تذاكر المبارايات السابقة عبر صفحة خاصة لهذا الغرض، فوجدنا رسالة (لا  توجد مباريات فى الوقت الحالى).


ثالثا: عبر موقع مركز التحكيم الرياضي السعودي:

لا يعرض موقع مركز التحكيم الرياضي السعودي أي أخبار بشأن تعليق قرار منع حضور جماهير نادي الاتحاد. 


أيضًا فحصنا موقع مركز التحكيم الرياضي السعودي للتأكد من وجود أي اخبار بشأن تعليق قرار منع حضور جماهير نادي الاتحاد.. وطرح النادي ٤٠ ألف تذكرة لمواجهة النصر، فلم نجد أي إشارة لذلك.

أحدث أخبار الموقع بتاريخ ٢٣ ديسمبر وكان يتناول تدشين مركز التحكيم للبوابة الإلكترونية وتكريم أعضاء اللجنة المؤقتة المساهمة في تعديلات مشروع النظام، وكذلك الحال في حسابات المركز عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


رابعا: نفي من رئيس نادي النصر:

مسلي آل معمر رئيس نادي النصر نفي أن يكون ناديه قد تلقي أي إفادة بشأن حضور الجماهير مباراة فريقه مع نادي الاتحاد. 


اطلعنا كذلك على الحساب الرسمي للسيد (مسلي آل معمر) وهو رئيس نادي النصر، والذي غرد عبر حسابه على موقع تويتر قائلا: ((‏لمن يسأل:
لم يصل إلينا أي شئ .. كذلك الإتحاد السعودي كما أفادونا ..
ولا أتوقع أن ترتكب جهة التقاضي النهائية ( مركز التحكيم) خطأ فادحا كهذا .. خصوصا أن رئيس المركز أستاذ جامعي معروف في القانون)).


خامسا: رابطة الدوري السعودي للمحترفين:

لا يعرض موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين أي خبر بشأن حضور جماهير نادي الاتحاد لمباراة فريقهم مع نادي النصر. 


من ضمن ما رصدناه كذلك موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين ولم نعثر فيه كذلك على أي خبر يشير لتعليق قرار منع حضور جماهير نادي الاتحاد.

هذا وتجدر الإشارة إلي أن صحيفة (الشرق الأوسط) وهي احدي الصحف السعودية الشهيرة قالت نقلا عن اتحاد الكرة السعودي أنه لم يصله شيء من مركز التحكيم الرياضي السعودي بشأن قرار لجنة الانضباط بمنع حضور الجماهير في مباراة الاتحاد والنصر.

لذا فإن الوضع القائم حتى الآن أنه لا توجد تذاكر مطروحة للبيع لمباراة الاتحاد والنصر، وسنظل نتابع تطورات الأمر وسنوافيكم بأي تغيير قد يطرأ عليه.

وكان قد سبق لفريقي الاتحاد والنصر اللقاء في ٢٧ مواجهة في الدوري السعودي للمحترفين، انتهت بفوز نادي النصر ١١ مرة، بينما حقق الاتحاد الفوز في ٨ مباريات، وهو نفس عدد اللقاءات التي انتهت بالتعادل بين الفريقين. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -