زدني معرفة

مركز التحكيم الرياضي السعودي: لاصحة لتعليق عقوبة نادي الاتحاد.. والمنازعة لا تزال منظورة

عقب تداول أخبار وتقارير صحفية منذ ليل أمس بأن العقوبة المفروضة على نادي الاتحاد السعودي بمنع جماهيره من حضور مباريات الفريق قد تم تعليقها، وأن الجماهير سيسمح لها بحضور مباراة الكلاسيكو أمام النصر، وسيتم طبع ٤٠ ألف تذكرة.

أصدر مركز التحكيم الرياضي السعودي إيضاح هام بشأن قرار منع حضور جماهير نادي الاتحاد للمباريات. 


أصدر مركز التحكيم الرياضي السعودي إيضاحا منذ قليل أفاد فيه بعدم صحة تعليق عقوبة نادي الاتحاد.


إيضاح:


أصدر مركز التحكيم الرياضي السعودي إيضاح عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر جاء فيها أنه يوضح بأنه ورد إليه طلب تحكيم وقيد لديه برقم (١١٥ / ٧ / ٢ / ٢٠٢٢) بتاريخ ٦ / ٧ / ١٤٤٣ه‍‍، الموافق ٧ / ٢ / ٢٠٢٢.

صورة من الايضاح الصادر عن مركز التحكيم الرياضي السعودي الذي نفي فيه صحة ما يتم تداوله من تعليق العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط والاخلاق ضد جماهير نادي الاتحاد. 


المركز أوضح أن طلب التحكيم أطرافه (المحتكم: نادي الاتحاد السعودي)، (المحتكم ضده: الاتحاد السعودي لكرة القدم)، (المحتكم عليه: قرار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم رقم (٢٦٠ / ل ض / ٢٠٢٢ (٢١ - ٢٢).

ويفيد مركز التحكيم الرياضي السعودي بأن المنازعة لازالت منظورة لديه، وأن الفصل فيها سيتم بعد استكمال الإجراءات، وذلك طبقا لما تقضي به النصوص النظامية الواردة في النظام الأساسي والقواعد الاجرائية، لمركز التحكيم الرياضي السعودي.

وفي هذا الصدد أكد المركز عدم صحة ما تم تداوله من تعليق العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق لكون هذا الإجراء يخضع لعدة معايير لم تتحقق في الطلب المقدم.

وكانت المعرفة للدراسات قد أوضحت لمتابعيها بعد وقت قليل من منتصف الليل أن ما أذاعه برنامج البرنامج الرياضي الشهير (أكشن مع وليد) المذاع على قناة ام بي سي أكشن، ويقدمه الإعلامي السعودي الشهير وليد الفراج، ليس بحكم المؤكد، وأن جميع المؤشرات تشير إلي عدم تغيير القرار.

فحصت المعرفة للدراسات موقع نادي الاتحاد السعودي، ومنصة مكاني MAKANI التابع للبريد السعودي الذي يتم حجز المباريات من خلاله، وموقع مركز التحكيم الرياضي السعودي، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، وكلها لم تشير إلي رفع العقوبة عن نادي الاتحاد.

كما عرضنا نفي رئيس نادي النصر مسلي آل معمر أن يكون ناديه قد تلقي أي إفادة بشأن حضور الجماهير مباراة فريقه مع نادي الاتحاد، وما نشرته صحيفة (الشرق الأوسط) السعودية نقلا عن اتحاد الكرة السعودي أنه لم يصله شيء من مركز التحكيم الرياضي السعودي بشأن قرار لجنة الانضباط بمنع حضور الجماهير في مباراة الاتحاد والنصر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -