زدني معرفة

بالصور.. مواصفات وطريقة إصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد

أطلقت ((المديرية العامة للجوازات)) في السعودية ، جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد.

جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد وضع داخل إطار لتدشينه بواسطة وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف. 


المديرية العامة للجوازات السعودية تعاونت من أجل إصدار جواز السفر الإلكتروني، مع عدد من المؤسسات السعودية الأخرى مثل وزارة المالية ، وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية "سدايا".


طريقة إصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد:


في الوقت الحالي سيتم إصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني في إدارات الجوازات بالمناطق، وأصبح بمقدور أي مواطن سعودي التقدم للحصول عليه منذ يوم الخميس ١٠ فبراير ٢٠٢٢.

لكن ذلك سيتم عقب أخذ موعد عبر منصة "أبشر" الحكومية الإلكترونية، فمن خلال التطبيق يستطيع المواطن إتمام عملية المراجعة عبر تحديد موعد من قائمة المواعيد في التطبيق.

ومن القائمة يقوم المواطن باختيار أيقونة موعد إصدار أو تجديد الجواز، وعندما يحصل على الموعد، يذهب فيه إلي ((مقر إدارة الجوازات)) بالمنطقة التي يعيش فيها وأخذ الموعد فيها.


الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر السعودي الإلكتروني:


المديرية العامة للجوازات السعودية، أوضحت أن متطلبات إصدار جواز السفر الإلكتروني الجديد هي:


  • الهوية الوطنية.
  • صورتين شخصية.
  • إحضار جواز السفر القديم إذا كان المطلوب تجديده، وليست المرة الأولى التي يصدر فيها جواز السفر.


هذا ويتم تسليم جواز السفر السعودي الإلكتروني وإيصاله إلي المستفيد خلال ثلاثة أيام عمل، بواسطة البريد السعودي "سبل".

يتميز جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد بمواصفات أمنية عالية تتوافق مع متطلبات منظمة الطيران المدني الدولية. 


الجوازات السعودية أوضحت أن الجواز الإلكتروني الجديد تم تصميمه بأعلى المواصفات العالمية لجوازات السفر في دول العالم، ويحتوى على شريحة إلكترونية من أجل توفير مستوى حماية أمنية للبيانات والصور الشخصية لصاحب الجواز، كما أنها مزودة بخاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ والمطارات الدولية.

ويحتوي جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد على صفحة مصنوعة من مادة (البولي كربونيت) تتضمن صورة لصاحب جواز السفر، وقد حفرت بيانات جواز السفر بالليزر، وهي غير قابلة للإزالة أو المحو.

كما زُينت باقي صفحات جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد بأشهر المعالم التاريخية والحضارية للمملكة.


الإطلاق من وزير الداخلية:

وزير الداخلية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف يوقع وثيقة تدشين جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد. 


وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (و أ س) قد أعلنت أن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية السعودي، قد اطلع على سير العمل في (المديرية العامة للجوازات بالرياض)، ومن هناك قام بتدشين جواز السفر السعودي الإلكتروني.

الوكالة أضافت أن وزير الداخلية السعودي وقع وثيقة تدشين جواز السفر الإلكتروني الذي يعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي الذي يمثل أحد مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -