زدني معرفة

مصر توقع عقود التصنيع المحلي لمدافع الهاوتزر k9A1 الكوري الجنوبي

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب عن توقيع مصر لعقود التصنيع المحلي لمدافع الهاوتزر k9A1 مع كوريا الجنوبية.

الفريق أحمد خالد (يمينا) نائب وزير الدفاع قائد القيادة الإستراتيجية والمشرف العام على التصنيع العسكرى يتبادل مذكرة تفاهم مع ممثل كوريا الجنوبية، وفي الخلفية وزير الدفاع المصري الفريق الأول محمد زكي، صورة من الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية. 


المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية، أضاف أن الفريق أول / محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى شهد مراسم توقيع عدد مذكرتي تفاهم وعقود التسليح مع كوريا الجنوبية.


صنع في مصر:


أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية أنه قد تم توقيع مذكرتى تفاهم فى مجال التعاون العسكرى بين مصر وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى عقد تدبير التصنيع المشترك للهاوتزر (EGY k9A1) مع شركة (هانوا ) الكورية الجنوبية ، وذلك بحضور السيد / كانج إن هو وزير المشتريات الدفاعية لكوريا الجنوبية (DAPA).

ووقع العقود عن الجانب المصري الفريق / أحمد خالد نائب وزير الدفاع قائد القيادة الإستراتيجية والمشرف العام على التصنيع العسكرى.

مذكرتي التفاهم شملت مذكرة بخصوص التعاون فى مجالات الصناعات الدفاعية والدعم اللوجيستى، ومذكرة أخرى للمبادئ المنظمة للتعاون فى مجال البحث والتطوير الدفاعى.

وتهدف هذه المذكرات ذلك للتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين.

هذا وقد وقع اللواء أح / أسامة عزت رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة على عقد التدبير والتصنيع المشترك لمنظومة الهاوتزر (k9A1 EGY) محلياً بشركات ومصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربى مع شركة (هانوا ) الكورية الجنوبية ويمثلها السيد / سون جيل رئيس مجلس إدارة الشركة.


تطوير نظم التسليح المصرية:


الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري، نقل تحيات وتقدير الرئيس المصري / عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة للحضور مؤكداً أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى التصنيع العسكرى وتطوير نظم التسليح أهمية قصوى بإعتباره أحد أهم مقومات القوة العسكرية للقوات المسلحة.

وأشار الفريق زكي إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على مواكبة التطور فى نظم التسليح العالمية لتظل القوات المسلحة دائماً تحتل مكانتها المرموقة بين جيوش العالم بما تمتلكه من أسباب القوة العسكرية والإمكانات البشرية المدربة والتسليح المتطور الذى يمكنها من الوفاء بمسئولياتها ومهامها التاريخية فى الحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.

السيد / كانج إن هو، وزير المشتريات الدفاعية لكوريا الجنوبية، أعرب عن سعادته البالغه بالتعاون العسكرى مع مصر بإعتبارها قوه إقليمية كبرى، متطلعاً إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتنسيق العسكرى المشترك بين البلدين.

وألقى المهندس / محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى كلمة أكد خلالها على إستمرار التنسيق بين جميع مؤسسات الدولة المصرية والقوات المسلحة لتطوير المنظومة التسليحية والإرتقاء بها للحفاظ على أمن مصر القومى، وأشاد بعلاقات التعاون فى مجال التصنيع العسكرى مع الجانب الكورى .

حضر مراسم التوقيع عدد من قادة القوات المسلحة ورؤساء مجالس إدارات شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربى والشركة العربية العالمية للبصريات وسفير وملحق الدفاع لكوريا الجنوبية بالقاهرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -